الرئيسية / أخبار / أسر المعتقلين والطلاب :المفصولين :لقد طفح الكيل

أسر المعتقلين والطلاب :المفصولين :لقد طفح الكيل

Sudan voices

بيان من أسر المعتقلين والطلاب المفصولين
لقد طفح الكيل

بدايةً نؤكد نحن أسر طلاب جامعة الخرطوم بأننا لن نصمت او نترك ابناءنا وحيدين في مواجهة ما تقوم به إدارة الجامعة وجهاز أمن النظام.

قامت إدارة الجامعة يوم الثلاثاء 3 مايو وبعد إغلاق الجامعة (مجمع الوسط) إلي أجل غير مسمى بإصدار قرار بفصل 17 طالباً وطالبة منهم ستة فصلا نهائياً من الجامعة و احدعشر طالباً وطالبة فصل لمدة عامين دون عرض أياً منهم على مجلس تحقيق او منحه حق الدفاع عن نفسه.

بقرار فصل أبناءنا و بناتنا، تجاوزت إدارة الجامعة و بكل عنجهية دستور وقوانين الجامعة و لوائحها و نظامها الأساسي. حيث لم تقم لجان تحقيق أو محاسبة من إدارة الجامعة تجاه الطلاب. وكان واضحاً عدم حيادية المدير وأن القرار أتي جاهزا من جهات أخري.

اليوم قامت قوة مدججة بالسلاح بإعتقال وحشي وعنيف للطلاب المفصولين من داخل مكتب الأستاذ: نبيل أديب المحامي الذي تم تفويضه من قبلهم لرفع دعوي قضائية ضد الإجراءات الإدارية التي قامت بها الجامعة.

نحن كأسر المفصولين و المعتقلين نحمل رأس النظام مسؤولية حياة أبنائنا وبناتنا ونحمل إدارة الجامعة المنحازة مسؤولية سلامتهم ومستقبلهم الأكاديمي. ونأخذ القضية كثأر شخصي ضد جهاز الأمن في حال مس ابناءنا أي مكروه.

إن طريقة الإعتقال التي انتهكت كافة الأعراف والقوانين تعكس وبما لايدع مجالاً للشك نوايا سيئة من جهاز الأمن تجاه أبنائنا الطلاب. و كذلك نحمل مسؤولية سلامة أبنائنا و بناتنا الطلبة، لمدير الجامعة أحمد محمد سليمان و عميد شؤن الطلاب الرشيد حسن سيد.
عليه، نؤكد بأننا لن نصمت وليست لدينا أي حدود وخطوط حمراء الآن في سبيل ضمانة سلامة أبنائنا.

نهيب بأساتذة الجامعة الشرفاء والطلاب و كافة فئات المجتمع السوداني ومنظماته الوطنية وأحزابه السياسية بمساندتنا في هذه القضية العادلة.

قائمة بأسماء المعتقلين من مكتب الاستاذ نبيل اديب المحامي:
بدرالدين صلاح – كلية الاقتصاد وفاق قرشي – كلية الآداب
حسين يحيي حران – كلية العلوم مي عادل – كلية الهندسة
مدثر تيسير – كلية العلوم حامد عمر دقنو – أخ الطالب المفصول محمد عمر حامد دقنو (كلية الهندسة)
محمد محجوب عتيبة – كلية القانون حسن الضي محمد – كلية القانون
احمد عبدالحكم – كلية القانون محمد أدم حسن أبو زرقة – كلية الجغرافيا و العلوم البيئية

أسر المعتقلين والمفصوليين سياسياً
الخميس ٥ مايو ٢٠١٦

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*