الرئيسية / أخبار / الحزب الشيوعي : الظروف ملائمة لتوسيع جبهة المعارضة

الحزب الشيوعي : الظروف ملائمة لتوسيع جبهة المعارضة

Sudan voices
ناقشت دورة اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الإستثنائية،والتي انعقدت يومي الجمعة والسبت الماضيين،موقف التنفيذ بالنسبة لمقررات وتوصيات الدورة السابقة في فبراير الماضي ،وأكدت ضرورة التمسك الصارم بمؤسسية الحزب والإلتزام بدستوره، وبحقيقة أن القرارات الحزبية تصدر من الهيئات وليس من الأفراد.
وفي تصريحات صحفية للميدان ذكر الأستاذ يوسف حسين الناطق الرسمي باسم الحزب أن اللجنة المركزية أكدت ضرورة النقد الواضح للموقف الانقسامي، كشرط الزامي لإستعادة العضوية في الحزب لمن شاركوا في نشاطات انقسامية في السابق.ومن ناحية أخرى أكدت اللجنة المركزية ضرورة الالتزام في علاقات الحزب الخارجية بمبدأ التفويض اللازم من مركز الحزب. وأضاف: يمكن القول أن دورة مارس 2016 للجنة المركزية للحزب ترفع عالياً راية مبادئ تنظيم الحزب الماركسي ودستور الحزب، وتقفل الباب في وجه الخروقات التنظيمية والتكتلات والعمل الفردي.
اشار يوسف الى أن الدورة ناقشت تقرير اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام السادس لكنها لم تحدد بصورة نهائية موعد انعقاده، وتركت ذلك لدوراتها القادمة
واستعرضت ما طرأ من مستجدات على الحالة السياسية في البلاد وتوصلت إلي أن الظروف الآن مهيآة لتوسيع جبهة المعارضة وتصعيد المقاومة من أجل إلحاق الهزيمة بمشروع الهبوط الناعم،حتي الإنتفاضة الشعبية وإسقاط النظام.

تعليق واحد

  1. الحزب الشيوعي السوداني كان زمان، زمن الرجال الصح، زمن هاشم العطا و عبد الخالق
    اتشتت الرصاص
    فى جسمو اتقسم
    لقاءه يتبسم
    BTW, most of the reproductions on the internet don’t have this part, I guess we can’t face such courage anymore

    والعسكري الفراق بين قلبك الساساق
    وبيني هو البندم … والدايرو ما بنتم

    Doesn’t it realy make your heart ache and weap, to know that we have let them down, they stood there like real men, but we only make noise

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*