الرئيسية / أخبار / مدير هيئة المياه بالخرطوم: زيادة التعرفة مثل العملية الجراحية لا سبيل غيرها

مدير هيئة المياه بالخرطوم: زيادة التعرفة مثل العملية الجراحية لا سبيل غيرها

Sudan voices

صحف سودانية : الجريدة
الخرطوم: عازة أبوعوف
أبدى مدير هيئة المياه بولاية الخرطوم خالد علي خالد، عدم رضاه عن زيادة تعرفة المياه وقال: (أنا غير راضٍ عن الزيادة وحزين جداً لأني حملت المواطن فوق طاقته، ولكن لا يوجد حل آخر غير الزيادة).
وشبه خالد الزيادة بالعملية الجراحية، وقال: (الطبيب يقول يا تعملا أو حتموت، وهذا مثل زيادة تعرفة المياه)، وذكر أن هناك مناطق داخل الولاية تشتري برميل المياه بمبلغ “40” جنيهاً يومياً وليس لديهم شبكة مياه، واعتبر ذلك ظلماً وعدم عدالة في التوزيع.
واعتبر مدير الهيئة أن الزيادة تهدف لخدمة المواطن، وأضاف (نعلم أن المواطن يعاني كثيراً ونريد حل كافة مشاكله)، وتابع في تصريحات صحفية عقب جلسة المجلس التشريعي للولاية أمس: نريد خدمة المواطن)، وأشار الى أنهم بعد إجازة المجلس للزيادة سيكونون أكثر حرصاً ومسؤولية، وأردف: (سنكون عند حسن ظن المواطنين في تقديم الخدمات).
ونوه خالد لى عدم وجود طرق أخرى لحل مشكلة المياه بالولاية غير زيادة التعرفة (لو وجدت طريقة واحدة غير زيادة التعرفة لتنازلنا منها)، ورأى أن الوضع سيكون أسوأ إذا لم تتم زيادة التعرفة، وجدد حديثه عن معاناة المهندسين من الظروف الاقتصادية، وذكر: (المهندسين ما عندهم البركبو بيهو مواصلات للوصول للمواقع، فكيف يمكن أن يقدموا خدمة؟)، وزاد: (نحن متفائلون بالزيادة، ونأمل أن يكون فيها خير كبير للمواطنين وتتقلص معاناتهم).
وكشف مدير الهيئة عن تعطل 23 بئراً، ولفت الى استيراد عدد من الطلمبات بمديونية على الهيئة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*