الرئيسية / أخبار / قلق أوروبي لاغلاق مكاتب منظمة غير حكومية في السودان

قلق أوروبي لاغلاق مكاتب منظمة غير حكومية في السودان

Sudan voices

وكالات

عبر سفراء الاتحاد الاوروبي في الخرطوم الاربعاء عن قلقهم حيال اغلاق السلطات السودانية لمكاتب منظمة بريطانية غير حكومية تقدم مساعدات انسانية وتعمل في البلاد منذ اكثر من عشرة اعوام.

وقال بيان صادر عن السفراء تلقت فرانس برس نسخة منه ان “سفراء الاتحاد الاوروبي المقيمين وسفارة النروج في الخرطوم يتابعون بقلق بالغ التقارير عن اغلاق مكاتب +تيرفاند+ وهي منظمة غير حكومية انسانية دولية لديها اكثر من عشر سنوات من الخبرة في السودان ودارفور (غرب) على وجه الخصوص”.

وكانت المنظمة اعلنت ان ضباطا يتبعون لجهاز الامن والمخابرات السوداني توجهوا الى مكاتبها في كل انحاء البلاد في الرابع عشر من كانون الاول/ديسمبر الماضي وابلغوها ان المكاتب مغلقة حتى اشعار اخر. وفي 12 كانون الثاني/يناير تم اغلاق هذه المكاتب نهائيا.

واضاف بيان السفراء “نحن قلقون خصوصا انه لم يكن هناك اي اتصال رسمي من حكومة السودان لاعطاء تفاصيل عن اسباب القرار على الرغم من عدة طلبات من الاتحاد الاوروبي وجهات اخرى مانحة”.

وقال المتحدث باسم المنظمة لفرانس برس في رسالة بالبريد الالكتروني “نحن قلقون للغاية من اثر قرار اغلاق خدماتنا”.

وتؤكد المنظمة ان مساعداتها الانسانية تصل الى 300 الف شخص سنويا في مختلف مناطق السودان ولديها سبعة مكاتب في البلاد يعمل فيها مئتا موظف محلي وعدد من الموظفين الاجانب. وهي تنشط ايضا في اقليم دارفور المضطرب بغرب البلاد منذ العام 2004.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*