الرئيسية / أخبار / دولي :جرائم الكراهية ضد المسلمين تتضاعف في لندن بعد هجمات باريس

دولي :جرائم الكراهية ضد المسلمين تتضاعف في لندن بعد هجمات باريس

Sudan voices

اعتداءات جسدية ولفظية واستهداف للممتلكات والرموز الدينية
جرائم الكراهية ضد المسلمين تتضاعف في لندن بعد هجمات باريس
إعداد: عمار عوض
تضاعفت جرائم الكراهية ضد المسلمين في بريطانيا إلى ضعفين في العامين الماضيين لتصل 878 جريمة مع نهاية 2015، الذي سجلت فيه وحده بمضابط الشرطة البريطانية 146 حالة اعتداء على المسلمين الشهر الماضي، و122 اعتداء في الأسبوعين التاليين لوقوع الهجمات الإرهابية على باريس في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.
وفي ظل شعور كبير بالخوف في أوساط المجتمع المسلم في المملكة المتحدة، وخاصة النساء اللائي قلن في تقرير خاص لصحيفة «ديلي ميل» إنهن قلقات على سلامتهن الشخصية و«واعيات جداً بضرورة السير في الطرقات ورأسهم إلى أسفل» كناية عن إبداء الخضوع حتى لا يتعرضن للهجمات.
وتشير الأرقام التي حصلت عليه صحيفة «ديلي ميل» عبر قانون حرية الوصول للمعلومات من شرطة لندن «ميتروبليتان» أظهرت وقوع 557 جريمة كراهية ضد المسلمين في عام 2013 و624 جريمة في عام 2014، وأن الرقم قفز إلى 878 في عام 2015. وتشمل قائمة أنواع جرائم الكراهية هذه الاعتداء الجسدي أو إلحاق الضرر بالممتلكات أو الترهيب والمضايقات والشتائم والإهانات، إضافة إلى رسائل البريد التي تحتوي على قدر من الكراهية. يشار إلى أن التعداد السكاني الأخير أظهر أن تعداد المسلمين في لندن العاصمة وحدها وصل 1012823 شخص
اعتداءات جسدية ولفظية واستهداف للممتلكات والرموز الدينية
جرائم الكراهية ضد المسلمين تتضاعف في لندن بعد هجمات باريس

  • صحيفة الحليج
  • – See more at: http://www.alkhaleej.ae/alkhaleej/page/c4ec3dc0-bfc9-43b9-9364-646da1ae0517#sthash.TDzEZBfX.dpuf

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*