الرئيسية / أخبار / مهجرو أمري وسد عطبرة وستيت ينفذون وقفة احتجاجية على تجاهل السلطات ديسمبر ٣ – ٢٠١٥ راديو دبنقا سد عطبرة(ارشي) سد عطبرة(ارشي) اشتكى مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت بولاية القضارف من الانقطاع التام لخدمات المياه والكهرباء منذ أربعة أشهر وقال مواطن لـ”راديو دبنقا” إن سكان القرى التي تم ترحيلها من نهر عطبرة خلال العام الماضي إلى الجزيرة الواقعة بين نهري عطبرة وسيتيت بسبب إنشاء السدين يجلبون المياه من نهر عطبرة الذي يبعد مسافات بعيدة من قراهم، إلى جانب الانقطاع التام لخدمات الكهرباء منذ 4 أشهر بسبب سقوط أعمدة الكهرباء بتأثير مياه السد. وكشف المواطن إن سكان القرى يعانون من أوضاع معيشية مأساوية بسبب فشل الموسم الزراعى لسنتين متتاليتين. من جهة أخرى شكا مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت من صعوبة التنقل والحركة بسبب عدم تشييد كبري على السد ما جعلهم يعبرون النهرعبر البنطون، موضحين أن رحلتهم إلى مدينة القضارف تستغرق يوم ونصف بالرغم من أنها لا تستغرق في الأحوال الطبيعية أكثر من 3 ساعات كما شكا المواطنون من ارتفاع اسعار تذاكر وسائل النقل. وفى الخرطوم نفذ العشرات من سكان قرى مهجري منطقة أمري الجديدة بالولاية الشمالية أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر وحدة تنفيذ السدود وسط الخرطوم منددين بما وصفوه بالأوضاع المأساوية في قرى المهجرين من سد مروي بمنطقة أمري ورفع المحتجون لافتات تندد بسوء الخدمات من مياه وصحة وتعليم إلى جانب وتوقف المشروع الزراعي.

مهجرو أمري وسد عطبرة وستيت ينفذون وقفة احتجاجية على تجاهل السلطات ديسمبر ٣ – ٢٠١٥ راديو دبنقا سد عطبرة(ارشي) سد عطبرة(ارشي) اشتكى مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت بولاية القضارف من الانقطاع التام لخدمات المياه والكهرباء منذ أربعة أشهر وقال مواطن لـ”راديو دبنقا” إن سكان القرى التي تم ترحيلها من نهر عطبرة خلال العام الماضي إلى الجزيرة الواقعة بين نهري عطبرة وسيتيت بسبب إنشاء السدين يجلبون المياه من نهر عطبرة الذي يبعد مسافات بعيدة من قراهم، إلى جانب الانقطاع التام لخدمات الكهرباء منذ 4 أشهر بسبب سقوط أعمدة الكهرباء بتأثير مياه السد. وكشف المواطن إن سكان القرى يعانون من أوضاع معيشية مأساوية بسبب فشل الموسم الزراعى لسنتين متتاليتين. من جهة أخرى شكا مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت من صعوبة التنقل والحركة بسبب عدم تشييد كبري على السد ما جعلهم يعبرون النهرعبر البنطون، موضحين أن رحلتهم إلى مدينة القضارف تستغرق يوم ونصف بالرغم من أنها لا تستغرق في الأحوال الطبيعية أكثر من 3 ساعات كما شكا المواطنون من ارتفاع اسعار تذاكر وسائل النقل. وفى الخرطوم نفذ العشرات من سكان قرى مهجري منطقة أمري الجديدة بالولاية الشمالية أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر وحدة تنفيذ السدود وسط الخرطوم منددين بما وصفوه بالأوضاع المأساوية في قرى المهجرين من سد مروي بمنطقة أمري ورفع المحتجون لافتات تندد بسوء الخدمات من مياه وصحة وتعليم إلى جانب وتوقف المشروع الزراعي.

Sudan voices

دبنقا :
اشتكى مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت بولاية القضارف من الانقطاع التام لخدمات المياه والكهرباء منذ أربعة أشهر وقال مواطن لـ”راديو دبنقا” إن سكان القرى التي تم ترحيلها من نهر عطبرة خلال العام الماضي إلى الجزيرة الواقعة بين نهري عطبرة وسيتيت بسبب إنشاء السدين يجلبون المياه من نهر عطبرة الذي يبعد مسافات بعيدة من قراهم، إلى جانب الانقطاع التام لخدمات الكهرباء منذ 4 أشهر بسبب سقوط أعمدة الكهرباء بتأثير مياه السد. وكشف المواطن إن سكان القرى يعانون من أوضاع معيشية مأساوية بسبب فشل الموسم الزراعى لسنتين متتاليتين.
من جهة أخرى شكا مواطنو قرى سد عطبرة وسيتيت من صعوبة التنقل والحركة بسبب عدم تشييد كبري على السد ما جعلهم يعبرون النهرعبر البنطون، موضحين أن رحلتهم إلى مدينة القضارف تستغرق يوم ونصف بالرغم من أنها لا تستغرق في الأحوال الطبيعية أكثر من 3 ساعات كما شكا المواطنون من ارتفاع اسعار تذاكر وسائل النقل.
وفى الخرطوم نفذ العشرات من سكان قرى مهجري منطقة أمري الجديدة بالولاية الشمالية أمس الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر وحدة تنفيذ السدود وسط الخرطوم منددين بما وصفوه بالأوضاع المأساوية في قرى المهجرين من سد مروي بمنطقة أمري ورفع المحتجون لافتات تندد بسوء الخدمات من مياه وصحة وتعليم إلى جانب وتوقف المشروع الزراعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*