الرئيسية / أخبار / اسماء محمود محمد طه: لسودانفويسس في حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

اسماء محمود محمد طه: لسودانفويسس في حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

Sudan voices

الخرطوم : خاص سودانفويسس

اسماء محمود محمد طه:
في حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة اود ان اشكر سودانفويسس علي اهتمامها بهذا الموضوع الهام وأود ان اوجه رسالتي الي:
1/كل انسان حيث ما كان وأين ما وجد. ان العنف ظاهرة ورثناها من الحيوان وهي تعبر في اي مستوي كان من استعمال الآلة الفتاكة الي النظرة شذرا كلها تعبر عن سلوك ينم علي خوف داخلي لم يعرف صاحبه كيفية مناقشته بموضوعيه وتشميسه. كما يدل علي عجز العنيف عن حل مشاكله بالصور السلمية المكفولة واشهرها الحوار. يمكن ان اقول ان العنف سمة من سمات مجتمع الغابة. ونحن بفضل الله علينا وبفضل التطور التكنلوجي الهائل نخلف وراءنا عهد الغابة ونستقبل عهد قانون الانسان ودستوره ولذا يجب علينا ان نكون انسانيين وان نتخلص من العنف لدفع حركة التمدن والتحضر الي الامام.
٢/ اتوجه برسالتى التانية الى الدولة من اجل حل مشاكل مواطنيها واسعادهم ان تتجه توجها ديمقراطيا في السعي لايجاد دستور انساني يقوم علي اساس التنصيص لدولة المواطنة بلا تمييز يقع علي المواطنين. مما يساعد علي محو الفوارق ومحو المرارات التي تدفع للعنف. وان تقوم الدولة بالغاء القوانين والعقوبات العنيفة التي تحط من قدر وكرامة المواطن. علي سبيل المثال قانون النظام العام وقانون الاحوال الشخصية وبعض مواد القانون الجنائي. التي تحط من قدر المرأة وهي اكبر المستضعفين والمعنفين بالقانون وبالعادات البالية.
٣/ كلمة اخيرة للنساء. ان الحقوق تؤخذ ولا تعطي ينبغي معرفة حقوقنا في الدستور وفي الاتفاقيات والمعاهدات الدولية والدفاع عنها بضراوة. ان لم نفعل فليس هناك من نلوم ومن يهن يسهل الهوان عليه.
ختاما اتطلع لمجتمع مبرأ من العنف ولأفراد تقوم علائقهم علي الاحترام المتبادل بل علي الالفة والمحبة. وكل عام وانتم جميعا سالمين من أي عنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*