الرئيسية / أخبار / اغتصاب (نازحتين) ونهب في بندسي واصابة طالبة بالرصاص في زالنجي

اغتصاب (نازحتين) ونهب في بندسي واصابة طالبة بالرصاص في زالنجي

Sudan voices

دبنقا :
اغتصب ثلاثة من أفراد المليشيات بالتناوب ولمدة أربع ساعات متواصلة نازحتين قاصرتين من معسكر بندسي للنازحين بوسط دارفور يوم السبت بالمنطقة. ووقع الحادث في المزارع الواقعة شرق المعسكر بين بيرقي وبندسي. وأوضح ناشط لـ”راديو دبنقا” من بندسي يوم الأحد أن الحادث وقع عندما ذهبت النازحتان وأعمارهن ( 10 و 12 ) سنة يوم السبت للاحتطاب علي بعد 2 كيلومتر شرق المعسكر.
وأوضح أن ثلاثة من افراد المليشيات يرتدون الزي العسكري ويحملون فاسا ألقوا القبض على النازحتين وضربوا أحداهن بالفاس في يدها ومن ثم قاموا باغتصابهم بالتناوب لمدة أربع ساعات ولاذوا بالفرار. وأوضح أن فزعا من النازحين تمكن من العثور على الفتاتين وهما في وضع صحي صعب وأكد أن الفتاتين المغتصبتين تم نقلهما إلى مستشفى بندسي لتلق العلاج بعد أن فتح بلاغا بذلك لدى الشرطة.
وفي خبر متصل تعرض عدد من التجار مع نازحين عائدين من سوق مكجر إلى بندسي مساء يوم السبت لعملية نهب مسلح من قبل المليشيات المسلحة بولاية وسط دارفور وقال منسق معسكرات وسط دارفور لـ”راديو دبنقا” إن خمسة من أفراد المليشيات المسلحة علي ظهور الجمال اعترضوا عدد من التجار ومعهم نازحين كانوا في طريقهم من مكجر الي بندسي مساء يوم السبت وقاموا بإطلاق رصاص كثيف في الهواء ومن نهبوا كل البضائع المحملة في الكواروا والدواب ثم فروا. وأوضح أن من بين المنهوبين عبدالرؤوف محمد عبدالله من معسكر بندسي نهبوا منه مبلغ 400 جنيها وتلفون نوكيا، ومن النازح الفكي عبدالعزيز جبريل نهبوا موبايل ربيكا ومجموعة من الحجابات. وأيضا قاموا بتفتيش النازح عبدالله محمد أحمد ثم قاموا بضربه بشكل مبرح بالفاس ما أدى إلى تورم جسمه.
وفي خبر اخر أصيبت الطالبة إسراء يوسف أحمد البالغ عمرها ( 18 ) سنة وتدرس بمدرسة التميز الخاصة الثانوية بمدينة زالنجي في اطلاق نار من قبل المليشيات مساء يوم السبت. وقال شهود لـ”راديو دبنقا” يوم الأحد إن مليشيات تابعة لجهاز الأمن أطلقت مساء يوم السبت بمدينة زالنجي رصاصا كثيفا في الهواء بطريقة عشوائية ما أدى إلى صابة الطالبة إسراء عند الساعة السابعة مساء يوم السبت أمام منزل أسرتها بحي الوحدة شمال بمدينة زالنجي. وأوضح الشهود أن اصابة الطالبة كانت في رجلها حيث تم نقلها إلى مستشفي زالنجي الملكي حيث أجريت لها عملية جراحية لاستخراج الرصاص يوم الاثنين. وطالب مواطنون في زالنجي الأمم المتحدة واليوناميد توفير الحماية للمدنيين العزل والأبرياء من هجمات الملشيات التي تطلق الذخيرة عشوائيا داخل المدن.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*