الرئيسية / أخبار / بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي

بيان مهم من المكتب السياسي لحزب الأمة القومي

Sudan voices

المكتــــــب السيـــــــــــاسي
بيــــــــــــــــــــــــــــان مهـــــــــــــــــــــم
انعقد اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا رقم (539) بمقر رئاسة الاتحاد الإفريقي في 23/8/2015م، وتبنى القرار الخاص بأنشطة الآلية الإفريقية رفيعة المستوى في السودان، وجنوب السودان، يود حزب الأمة التأكيد على جملة من القضايا عبر النقاط التالية:-
يرحب حزب الأمة القومي بالقرار ويعتبره نقلة نوعية في مسار حل الأزمة الوطنية السودانية، ويعمل الحزب على دعم القرار حتى يتم تنزيل كافة بنوده المتعلقة بالشأن السوداني إلى أرض الواقع.
لن يدخر حزب الأمة القومي جهدا في العمل مع قوى نداء السودان والقوى السياسية الأخرى من أجل إنجاح مساعي الآلية الإفريقية رفيعة المستوى، من أجل تحقيق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل، عبر عقد مؤتمر تحضيري في مقر الاتحاد الإفريقي للاتفاق على أجندة الحوار وكافة المطلوبات لإنجاح الحوار.
يعتبر حزب الأمة القومي إن قرار مجلس السلم والأمن الإفريقي انتصارا لخط الحزب الداعي لحل شامل للأزمة السودانية عبر الحوار الوطني الشامل، الذي لا يقصى منه أحد ولا يهيمن عليه أحد، وأن القيد الزمني (90 يوما) الذي ورد في صلب القرار يضع حدا للتسويف والمماطلة وسياسة شراء الوقت التي ظل يعتمد عليها النظام.
يثمن حزب الأمة القومي دور ومجهودات رئيس الآلية رفيعة المستوى السيد ثابو أمبيكي ويشيد بمثابرته وحكمته وصبره في قيادة الآلية وإنجاح دورها في إنهاء الصراعات في السودان، وإنهاء الحرب وتحقيق السلام والتحول الديمقراطي.
عندما عارض حزب الأمة القومي التعديلات الدستورية التي تمت في غيبة أهل السودان واعتبرها ردة عن الدستور كان يدرك انها ستقود إلى إطلاق يد الأجهزة الأمنية لتقضى على هامش الحريات وتعمل على تكميم كامل للأفواه وها هي الآن تدشن حملات الاعتقال ضد النشطاء والسياسيين وتمنع قيام الندوات خارج دور الأحزاب وتوشك أن ترجع البلاد للمربع الأول للإنقاذ.
إننا ندين اعتقال النشطاء والناشطات السياسيين والإعلاميين، ونطالب بإطلاق سراحهم فورا ووقف استدعائهم لمكاتب الأمن.
يلاحظ حزب الأمة القومي أن هناك استهدافا ممنهجا ومقصودا ضد طلاب إقليم دارفور في الجامعات بالاعتداء عليهم بالأسلحة النارية والسيخ والقنابل الحارقة “الملوتوف” ويتعرضون لكل أصناف المضايقة، هذه الممارسات ستقود إلى تعميق وتعقيد الأزمة وتخلق حاجزا نفسيا يصعب تجسيره بين أبناء الوطن الواحد. وإزاء ذلك نطالب بوقف استهداف الطلاب في الجامعات وعلى وجه الخصوص أبناءنا من دارفور، كما نجدد مطالبتنا بإطلاق سراح ابننا الحبيب طالب جامعة سنار دفع الله محمد أحمد دفع الله القابع بسجن سنجة.
في ذكرى هبة سبتمبر المجيدة 2013م نحيي ذكرى شهداء سبتمبر، وأن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، وهي لبنة في طريق التغيير، ويطالب حزب الأمة القومي بنشر نتائج لجان التحقيق الخاصة بشهداء سبتمبر ويطالب بكشف الجناة وتقديمهم للعدالة ويعلن كامل تضامنه مع أسر الشهداء وصمودهم.

والمجد والخلود للشهداء،،،
أم درمان في 9 سبتمبر 2015م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*