الرئيسية / أخبار / بيان صادر عن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان السفير دونالد بوث في زيارته للسودان

بيان صادر عن المبعوث الأمريكي الخاص للسودان وجنوب السودان السفير دونالد بوث في زيارته للسودان

Sudan voices
الخرطوم، السودان – أكملنا انا والوفد زيارتنا للسودان يوم 29 أغسطس حيث انخرطنا في مباحثات مع حكومة السودان تشمل مجموعة كاملة من القضايا التي تؤطر علاقاتنا الثنائية. اشتملت الزيارة علي محادثات بناءة مع ممثلي المجتمع المدني ورجال الأعمال والأحزاب السياسية والجهات الفاعلة الإنسانية، ومواطنين سودانيين اخر.
تناولت المناقشات مع حكومة السودان ضرورة إجراء حوار سياسي وطني مفتوح لمعالجة الأسباب الجذرية للصراعات الداخلية المستمرة في السودان، بالأضافة لتحقيق ترتيبات لحكم أكثر شمولا. و ناقشنا القضايا الاقتصادية مثل ديون السودان المعلقة، والعقوبات، وسبل الاستفادة من الإعفاءات الهامة المتعلقة بالعقوبات التي منحت لصالح الشعب السوداني. تبادلنا وجهات النظر حول المخاوف الأمنية، وحماية المدنيين، وتحسين وصول المساعدات الإنسانية إلى السكان المتضررين في مناطق النزاع. وكانت المحادثات بناءة حول القضايا الإقليمية الهامة، بما في ذلك جنوب السودان وليبيا.
رحبت حكومة الولايات المتحدة الامريكية بنوايا السودان المعلنة لتنفيذ وقف العدائيات (مع الحركات المسلحة) لمدة شهرين، بينما نشجع الحكومة على تمديد الإطار الزمني وتؤامته بآلية تفاوض مقبولة لدي الطرفين لوصول المساعدات الإنسانية من أجل ترسيخ الثقة و وإنشاء بيئة مواتية لعملية حوار سياسي شامل. وسنتصل بالجهات المعارضة بذات المنهج حول هذه القضايا الهامة .
للأسف لم اتمكن من من تنفيذ زيارتي لدارفور، الا انني اتطلع إلى إعادة جدولة تلك الزيارة قريبا. بالمقابل قمنا بالاتصال بمثثلي بعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي في دارفور (اليوناميد)، والجهات الفاعلة الإنسانية، ومسؤولون من دارفور لمناقشة قضايا الأمن والصراع الطائفي، والجريمة، وكذلك تقديم المساعدة المنقذة للحياة، و جهود المصالحة.
آمل في العودة للسودان لتعزيز الحوار حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*