الرئيسية / أخبار / الأمين العام للامم المتحدة يرحب بتوقيع الرئيس سلفا كير على الاتفاق بحل النزاع في جمهورية جنوب السودان

الأمين العام للامم المتحدة يرحب بتوقيع الرئيس سلفا كير على الاتفاق بحل النزاع في جمهورية جنوب السودان

Sudan voices

م الامم المتحدة
2015/8/27 — رحب الأمين العام بتوقيع الرئيس سلفا كير على الاتفاق بحل النزاع في جمهورية جنوب السودان، معتبره خطوة حاسمة وضرورية نحو إنهاء صراع دام 20 شهرا ودمر جنوب السودان، وعرض شعبها لمعاناة لا توصف.

وفي بيان منسوب إلى المتحدث الرسمي باسمه أشاد الأمين العام بجهود الوساطة بقيادة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في نجاح محادثات السلام. كما أعرب الأمين العام عن سعادته إزاء وحدة الهدف التي أظهرها القادة الإقليميون خلال مساعيهم نحو إنهاء هذا الصراع المأساوي. وشدد على أهمية مواصلة مشاركتهم الإيجابية من أجل تحقيق سلام دائم في جنوب السودان.

وقال إن الوقت قد حان لضمان أن يترجم هذا الاتفاق إلى إنهاء العنف والمعاناة والانتهاكات المروعة لحقوق الإنسان التي شهدها هذا الصراع.

وأكد الأمين العام استعداد الأمم المتحدة لدعم الأطراف في تنفيذ هذا الاتفاق في تعاون وثيق مع الهيئة الحكومية الدولية والاتحاد الأفريقي والشركاء الدوليين.

وحث الأطراف على العمل بحسن نية لتنفيذ أحكامه، بدءا من وقف دائم لإطلاق النار ومنح حرية التنقل دون عوائق لبعثة الأمم المتحدة في جنوب السودان والجهات الفاعلة الإنسانية العاملة للوصول إلى السكان الذين يحتاجون إلى مساعدة عاجلة.

وقال إنه يتطلع إلى مشاركة الشركاء الإقليميين والدوليين في الاجتماع رفيع المستوى الذي يعتزم عقده على هامش الجمعية العامة المقبلة لضمان الدعم المستمر لاستعادة السلام والأمن للشعب المنكوب في جنوب السودان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*