الرئيسية / أخبار / مهاجر سوداني يقطع بحر المانش مشيا على الأقدام و(12) ألف سوداني هاجروا خلال (3) ايام

مهاجر سوداني يقطع بحر المانش مشيا على الأقدام و(12) ألف سوداني هاجروا خلال (3) ايام

Sudan voices

وكالات : دبنقا
تمكن مهاجر سوداني، من المشي تحت بحر المانش، الفاصل بين فرنسا وبريطانيا، في أول تسلل ناجح عبر ثاني الأنفاق طولاً تحت الماء بالعالم. وتمكن المهاجر السوداني واسمه عبد الرحمن هارون من القيام بما لم يسبقه إليه سواه، عندما اخترق أرقى الحواجز وأنظمة الرصد والتفتيش، ومر بأكثر من 400 كاميرا مراقبة في رحلته داخل نفق مظلم، كان جسده قريبا في بعض أماكنه 90 سنتيمترا من قطارات مرت إلى جانبه بسرعة تزيد عن 160 كيلومترا طوال عبوره تحت الماء من مدينة “كاليه” الفرنسية إلى جارتها “فولكستون” بإنجلترا.
وقالت شرطة المقاطعة، في بيان إنها تحقق في عبور المهاجر في السابعة والنصف صباح الثلاثاء الماضي من فرنسا إلى حين وصل في السادسة والربع بعد ظهر والنفق الذي قطعه هارون البالغ من العمر (40) سنة هو شبكة من 3 أنفاق، يبعد كل منها 30 مترا عن الآخر، وفي أحدها المخصص للقطارات تم اعتقال هارون الذي عبره مشيا وسط حر شديد.
وفي خبر متصل كشف حاج ماجد سوار الأمين العام لجهاز شؤون المغتربين، عن زيادة كبيرة في طلب الهجرة، حيث بلغت تأشيرات الخروج من السودان خلال الثلاثة أيام الماضية أكثر من 12 ألف تأشيرة، فضلاً عن استخراج 4.500 جواز إلكتروني خلال ذات الفترة. وتشير الإحصائيات إلى أن الهجرة من السودان منذ عام 1975م وحتى 2009م ، بلغت نحو 11 مليون مهاجر، 85% منهم في سنوات (الانقاذ) حيث هاجر منذ 1989 وحتى 2009 نحو عشرة مليون للخارج. جدير بالذكر أن السودان احتل المركز الأول عربياً في قائمة الدول التي يهاجر مواطنوها للخارج، حسب إستطلاع أجراه المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالدوحة ، 26 يونيو 2013.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*