الرئيسية / أخبار / (5) حالات اغتصاب جديدة للنساء في شرق جبل مرة

(5) حالات اغتصاب جديدة للنساء في شرق جبل مرة

Sudan voices

شرق جبل مرة /راديو دبنقا

تصاعدت عمليات اغتصاب النساء اللائي يخرجن للزراعة بمناطق شرق جبل مرة هذا الأسبوع وارتفع العدد ابتداءً من يوم الأحد وحتى يوم الجمعة إلى تسع نساء بينهن قاصرات.
وأفادت إمرأة من أسر إحدى النساء الضحايا لـ”راديو دبنقا” عصر يوم الجمعة أن عمليات الاغتصاب التي تقوم بها المليشيات تواصلت يومي الخميس والجمعة على النساء اللائي يخرجن للزراعة حيث تم يوم الخميس اغتصاب فتاة تبلغ من العمر (18) سنة شمال قرية مساليت الواقعة على بعد (12) كيلو مترا غرب تابت.
وأوضحت أن نهار يوم الجمعة شهد أيضا اغتصاب ثلاث نساء بينهن قاصر تبلغ من العمر (14) سنة من قبل المليشيات في المزارع الواقعة جنوب قرية مساليت. وناشدت المرأة عبر راديو دبنقا المنظمات المعنية بحقوق الإنسان والمحامين والأمم المتحدة بالتدخل الفوري لحماية النساء اللائي يتعرضن بشكل يومي لعمليات اغتصاب وتعريض حياتهن للخطر من قبل المليشيات. وقالت إن المرأة التي تريد أن تزرع تغتصب وتهان والرجال يُذلون ويُضربون ويتعرضون للقتل من قبل هذه المليشيات التي استوطنت في مناطق شرق جبل مرة. وكان يوم الأحد شهد اغتصاب ثلاثة من أفراد المليشيات لفتاة قاصرة تبلغ من العمر (17) سنة قرب تابت.
وفي يوم الاثنين اغتصب مسلحون من المليشيات ثلاث نساء بينهن قاصر تبلغ من العمر (17) سنة قرب منطقة دولما شرق جبل مرة بينما شهد يوم الأربعاء قيام ثلاثة من مليشيا الدعم السريع باغتصاب فتاة تبلغ من العمر (16) سنة وجدوها لوحدها في مزرعة أسرتها على بعد (10) كيلو مترات جنوب فنقا شرق جبل مرة.
وفي خبر متصل توفي اثنان من الرعاة وأصيب آخر مع عدد من المواشي في ضربة رعد شرق جبل مرة ليل يوم الخميس. وقال أحد الرعاه لـ”راديو دبنقا” من شرق الجبل إن الحادث وقع بمنطقة تربو الواقعة على بعد (10) كيلو مترات جنوب منطقة دوبو العمدة خلال الأمطار الغزيرة التي هطلت ليل الخميس على المنطقة وأضاف أن الرعد كان قويا ما أدى لمقتل اثنين من الرعاة في الحال وإصابة آخر في حالة خطرة مع وفاة عدد من الابقار .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*