الرئيسية / أخبار / الناطق الرسمي باسم الخارجية: علي الصادق .. هنالك رشاوى تدفع لتسهيل خروج الطلاب وابنتي خرجت من غير تأشيرة خروج

الناطق الرسمي باسم الخارجية: علي الصادق .. هنالك رشاوى تدفع لتسهيل خروج الطلاب وابنتي خرجت من غير تأشيرة خروج

Sudan voices

أبدى المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية غضبه من جهات لم يُسمها تدفع رشاوي بمبالغ كبيرة بالدولار لتسهيل خروج الطلاب المتجهين الى سوريا والعراق للانضمام الى تنظيم داعش الإرهابي المغادرين على سفريات الطيران التركي . وذلك قبل قليل قبل مغادرته مطار الخرطوم متجها الى تركيا في محاولة للبحث عن ابنته التى تدرس الطب في جامعة مامون حميدة التى اشتهرت بأنها المعقل الرسمي لقيادات داعش في السودان والتى غادرت من غير تأشيرة خروج مع اثنتي عشرة اخرين. لم يمروا على الإجراءات الروتينية التى يتبعها كل المغادرين للبلاد مما يعني ان هنالك شبكة كبيرة تعمل على تهريب الطلاب . وأضاف انه شاهد ابنته وتعرف عليها من خلال معاينة كاميرا الأمن بالمطار كما أكد ان اسمها لم يكن ضمن قائمة المسافرين .
كما فجر السفير على الصادق مفاجأة اخري اذ انه أذاع سرا مفاده انه بعد ان تكشفت جريمة مغادرة هذه المجموعة تمكن اثنان من الطلاب المغادرة على متن الخطوط التركية بعد ان تمكنا الدخول لارض المطار بعد ان تسلقا الحائط ولم يمرا عبر صالة المغادرة التى كانت حينها تعج بالشرطة لبحث المسافرين وان أسمائهم على قائمة الذين غادروا.
هذا وقد كانت تبدو عليه آثار الإرهاق والغضب بينما كان يتحدث وسط مجموعة من المسافرين و الصحفيين .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*