الرئيسية / أخبار / فعاليات جنوب وغرب كردفان تلتقي اللجنه الدوليه للصليب الاحمر بالقاهرة .

فعاليات جنوب وغرب كردفان تلتقي اللجنه الدوليه للصليب الاحمر بالقاهرة .

Sudan voices
القاهرة: موسي رحومه
نسق الاستاذ عادل حموده رئيس الحزب القومي السوداني بمصر لقاء مع بعثة اللجنة الدوليه للصليب الاحمر – مكتب القاهره بحضور فعاليات المجتمع المدني لجنوب وغرب كردفان , حيث خاطب الحضور السيد لوك هاس نائب المدير العام وبحضور مسئول الحمايه صوفي دبوشيه والمستشار القانوني للبعثه .
أستمع الحضور لعرض شمل الاوضاع الانسانيه في مناطق الصراع العسكري في دارفور ,النيل الازرق وجنوب كردفان وخاصأ معسكرات اللجوء في ظل الوضع الراهن موسم الخريف علي الابواب حيث تتعثر حركة التنقل للاغذيه وكافة الخدمات , وأوضح الوفد لبعثة الصليب الاحمر تأثيرات الحرب علي شكل الخدمات والتدمير الممنهج لمصادر المياه والمشافي ودور التعليم حتي أماكن العباده من مساجد وكنائس لم تسلم ضربات الانتنوف , وأبان الوفد وضع اللاجئ في مناطق خارج المعسكرات خاصأ في دول الجوار ,مصر ,جنوب السودان , كينيا وغيرها .
وقال السيد لوك هاس أنه مقدر ومقيم الوضع بشكل دقيق , ولكنه اللجنه الدوليه أعمالها معلقه في السودان منذ فتره طويله , وأن الحكومه السودانيه لاترغب بوجود الاجانب علي أراضيها وبالطبع لاتوفر لهم الحمايه من أجل توصيل خدماتهم للمحتاجين .
وأضاف هاس بان العمل داخل السودان صعب بدون علم السلطات ,لانستطيع أن نقدم شئ داخل حدود البلاد لابأذن ,ولكن سنقدم بعض الاشياء للمحتاجيين عبر التنسيق مع العاملين في الحقل ولنا بعثه في جنوب السودان ممكن تقدم بعض الخدمات بالتنسيق مع حكومة جنوب السودان .
وناقش اللقاء أوضاع ضحايا الحرب الاولي من مصابي ومبتري الاطراق من المدنين وغيرهم من الضحايا , ووعد و بان يقدموا لهم مايعنهم من أطراف تساعدهم علي الحركه , كما تطرق اللقاء الي أوضاع اللاجئيين السودانيين في مصر وحجم معاناتهم .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*