الرئيسية / أخبار / جنوب دارفور : مقتل نازحة وجرح (6) في هجوم للمليشيات

جنوب دارفور : مقتل نازحة وجرح (6) في هجوم للمليشيات

Sudan voices

 *راديو دبنقا

قتلت النازحة ذكية أبكر قمر الدين محمد (30) سنة رميا بالرصاص في قرية اشمة بمحلية بليل بجنوب دارفور يوم الخميس وأصيب (6) آخرون بجراح متفاوتة، وذلك على يد مليشيات حكومية.
وقال شاهد عيان لـ”راديو دبنقا” إن اثنين من عناصر مليشيات حكومية هاجما عددا من نازحي معسكر عطاش بنيالا ذهبوا يوم الخميس الي قرية اشمة بغرض الزراعة وأمروهم بالانبطاح ومن ثم قاما بضربهم وأصابوهما بأشكال متفاوتة ومن ثم حاول أحدهم اغتصاب النازحة ذكية أبكر قمر الدين وعندما قاومت ذكية أطلق عليها النار وأرديت قتيلة فى الحال كما أطلق النار على زوجها عبد الله عبد الرحمن قمر الدين وأصابوه في إحدى رجلية، إلى جانب إصابة كل من عبد الرحيم الطاهر عبد العزيز، عثمان عبد الله محمد، بشير محمد، وحواء تبن محمد، الطيب عبد الله محمد، وعبد الرحمن قمر الدين محمد بجراح متفاوتة
الى ذلك حذر عاملون في المجال الإنساني بولاية جنوب دارفور من تزايد حالات اليتم والتشرد جراء الصراعات القبلية والحرب الدائرة فى الإقليم. وكشف مسؤول حكومي عن وجود 4 ألاف متشرد بالولاية.
من جهتها أعلنت منظمة (التضامن للإغاثة والتنمية) الوطنية بولاية جنوب دارفور كفالة (5) الاف ألاف من الأيتام ورعايتهم بتوفير ضرورات الحياة من التعليم والصحة بالإضافة إلى تمليك وسائل الإنتاج البسيطة لأسرهم. وقال الأمين العام للمنظمة الشيخ أمير حسين عبد الرجال إن المنظمة تهدف إلى كفالة (10) آلاف يتيم بنهاية هذا العام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*