الرئيسية / أخبار / جهاز امن النظام يحقق مع ياسر ميرغني والناشطة نسرين مصطفى

جهاز امن النظام يحقق مع ياسر ميرغني والناشطة نسرين مصطفى

Sudan voices

الخرطوم :

استدعى جهاز أمن النظام الامين العام لجمعية حماية المستهلك الدكتور ياسر ميرغني؛ وحقق معه حول المعلومات التي اوردتها الصحف عن حالات تحرش تعرض لها طلاب المدارس ورياض الأطفال؛ بواسطة سائقي المركبات التي تقلهم الى الدور التعليمية.
وكانت الصحف الصادرة في الخرطوم؛ قد نقلت على لسان الناشطة الحقوقية نسرين على مصطفى؛ قولها ان بعض سائقي المركبات الخاصة بترحيل الطلاب يقومون بالتحرش واغتصاب بعض الطلاب. واكدت نسرين في المنتدى الدوري لجمعية حماية المستهلك أن بعض اولياء امور الطلاب في طريقهم لمخاطبة رئاسة الجمهورية لوضع حل لتلك الافعال المشينة؛ بعد ان وصل بعضها – فعليا – الى محكمة الطفل.
لكن ايراد الخبر في الصحف اغضب جهاز امن البشير؛ فقام بمصادرة عشر صحف؛ بتوجيه مباشر من البشير؛ قبل ان ياتي ويصدر قرارا بتعليق صدور صحف الانتباهة؛ آخر لحظة؛ الخرطوم والجريدة الى أجل غير مسمى.
وفي الاثناء قام جهاز امن البشير باعتقال الناشطة الحقوقية نسرين على مصطفى؛ وحقق معها حول حديثها عن وجود حالات تحرش تعرض لها طلاب المدارس ورياض الأطفال؛ بواسطة سائقي المركبات التي تقلهم الى الدور التعليمية.
وكان مدير ادارة الإعلام بجهاز امن البشير العميد محمد حامد تبيدي قد وجه مدير فرع الصحافة المقدم عاطف عبد اللطيف؛ بتعطيل صدور عشر صحف؛ وايضا باستدعاء الناشطة الحقوقية نسرين على مصطفى للتحقيق معها حول حديثها عن حالات التحرش التي تعرض لها طلاب المدارس ورياض الأطفال؛ بواسطة سائقي المركبات التي تقلهم الى الدور التعليمية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*