الرئيسية / أخبار / القسيسان مايكل وبيتر يمثلان اليوم الثلاثاءامام محكمة جنايات الخرطوم بحري

القسيسان مايكل وبيتر يمثلان اليوم الثلاثاءامام محكمة جنايات الخرطوم بحري

Sudan voices

الخرطوم 

يمثل اليوم الثلاثاء  القسيسان مايكل وبيتر امام محكمة جنايات الخرطوم بحري وهم يعملان بالكنيسة الأنجيلية المشيخية يمثلان اليوم أمام محكمة جنايات الخرطوم بحري في مواجهة تهم تصل عقوبتها للإعدام بعد اعتقال دام ستة أشهر لدى جهاز أمن النظام.

ومايكل، وهو قس من جنوب السودان كان يزور الخرطوم عندما اقتيد إلى الحجز في 21 ديسمبرالماضي . وبينما كان يقوم بالوعظ في ذلك الصباح، بالكنيسة الإنجيلية المشيخية لشمالي السودان بالخرطوم ، وبعد انتهاء الصلاة ، طلب عدة رجال، قدموا أنفسهم على أنهم ضباط في جهاز الأمن ، من القس يت للمجئ معهم ، واقتادوه بعيداً، دون إبداء أي تفسير لذلك. وفي اليوم التالي، ذهب أفراد قوات الأمن إلى منزل القس ات وأخذوا ملابسه وبعض الأغراض الشخصية له. وأخبروا زوجته بأنه محتجز بالعلاقة مع تحقيق جار، لكنهم لم يفصحوا عن أي تفاصيل بشأن التحقيق، أو ما إذا كان مقبوضاً عليه، وما هي التهم الموجهة إليه.

ان القس الآخر بيتر ين، اتم إعتقاله أثناء زيارته للخرطوم قادماً من جوبا في 11 يناير الماضي ، حيث إستدعته الأجهزة الأمنية وجرى إعتقاله ، ويشار إلى ان اعتقاله له صلة بخطاب سلمه إلى مكتب الشؤون الدينية بالخرطوم للاستفسار عن إعتقال القس يت .

وتصاعد اضطهاد المسيحيين منذ اعلان عمر البشير في القضارف ديمسبر 2010 عدم قبوله بالتعددية الدينية والثقافية في سودان ما بعد الانفصال ، وقوله ( تاني ما في دغمسة) بعد أن أكد أن السودان صار دولةً عربية إسلامية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*