الرئيسية / أخبار / الدعم السريع يقتل(نازحين) في قريضة ويغتصب (قاصرة) من معسكر دليج

الدعم السريع يقتل(نازحين) في قريضة ويغتصب (قاصرة) من معسكر دليج

Sudan voices

دبنقا
قتلت مليشيات الدعم السريع مساء السبت كلا من عيسى عثمان عيسى وعفاف يعقوب محمد رميا بالرصاص داخل سوق معسكر (ألف) للنازحين بمدينة قريضة بولاية جنوب دارفور. وقال شهود عيان لراديو دبنقا ان الحادث وقع عندما اقتحمت مجموعة من قوات الدعم السريع، مستخدمين عربتين لاندكروزر سوق المعسكر يوم السبت وقاموا خلال دخولهم للسوق بالاعتداء علي المواطنين ونهبهم.
واوضح الشهود أن افراد الدعم السريع توجهوا، بعد ان نهبوا من قابلوه في السوق، الي احد اندية المشاهدة وطلبوا من صاحب النادي تسليمهم ما لديه من اموال ولكنه رفض فأطلقوا عليه النار ما ادى الى وفاته في الحال. وقال الشهود ان اطلاق النار ادى كذلك لمقتل عفاف يعقوب محمد واصابة عائشة محمد بجراح خطرة نقلت على اثرها الي المستشفى لتلقي العلاج، مشيرين الي أن افراد الدعم السريع قاموا بعد ذلك بنهب جهاز تلفزيون من داخل نادي المشاهدة بالاضاف لاكثر من ( 30 ) جهاز موبايل من محلات بالسوق، وهي مملوكة لكل من موسى احمد محمد و بصر الدين يعقوب و علي ادم موسى.
وفي ذات السياق قال شهود لراديو دبنقا ان مجموعة من النازحين توجهوا بعد الحادث لفتح بلاغ لدي الشرطة، إلا أن مجموعة من مليشيات الدعم السريع اطلقت الرصاص نحوهم ومنعتهم من الوصول الي مركز الشرطة.
واوضح الشهود أن معتمد المحلية ومعه أفراد الشرطة حضروا في وقت متأخر الى مكان الحادث داخل المعسكر، لكن النازحين هتفوا ضد المعتمد و طالبوه بالاستقالة و قذفوه بالحجارة ما ادى لمغادرته المعسكر.
وفي ولاية شمال دارفور اعتدت مليشيات حكومية ترتدي الزي العسكري على (3) نازحين بالقرب من معسكر فتا برنو للنازحين بمحلية كتم ونهبت موبايلاتهم. وقالت نازحة لراديو دبنقا ان مليشيات حكومية اعتدت يوم الجمعة على النازحين ادم عبد الكريم ادم وادم محمد ادم ومحمد ادم جعفر عندما كانو في طريقهم من كتم الي معسكر فتا برنو. وأوضحت النازحة أن افراد المليشيا قاموا بضرب النازحين ونهب موبايلاتهم تحت تهديد السلاح.

وفي ذات المسلسل اغتصب اثنان من افراد المليشيات الحكومية بالتناوب نازحة قاصر تبلغ من العمر (15) سنة، وذلك بمنطقة ( قوبي ) شرق معسكر دليج بمحلية وادي صالح في ولاية وسط دارفور مساء يوم السبت.
واوضح ناشط لراديو دبنقا ان الحادث وقع عندما اعترض مسلحان من المليشيات كانوا على ظهور الجمال طريق سبعة نازحين، بينهم أربعة نساء ، مشيرا الي أن الحادث وقع خلال عودتهم من العمل بوادي ( جامين ) الواقع شرق المعسكر. وقال ان فردي المليشيا عند وصولهم الي منطقة قوبي الواقعة التي تبعد مسافة ( 6 ) كيلو متر شرق معسكر دليج قاموا بإطلاق النار في الهواء ومن ثم القوا القبض علي النازحة.
واوضح الناشط ان فردى المليشيا قاما بضرب الفتاة ضربا مبرحا بالسياط ومن ثم اغتصبوها بالتناوب لمدة ساعتين من الساعة السادسة الي الثامنة مساء ثم لاذوا بالفرار. وأشار الي أن النازحين بمعسكر دليج خرجوا في فزع واستطاعوا العثور علي النازحة المغتصبة في منطقة ( قوبي ) وهي في وضع صحي ونفسي سئ جدا، موضحا أن بلاغا بالحادث تم فتحه لدي مركز شرطة دليج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*