الرئيسية / أخبار / مؤتمر البجا يتضامن مع طلاب دارفور ويطالب بالاطاحة بالنظام

مؤتمر البجا يتضامن مع طلاب دارفور ويطالب بالاطاحة بالنظام

Sudan voices

 

يتابع مؤتمر البجا المكتب القيادي بأسي بالغ تصعيد حملات العنف والاغتيالات التي يمارسها النظام المستبد ضد طلاب دارفور بالجامعات السودانية, مما ادي الي استشهاد العديد منهم جراء ذلك. وللاسف مرت هذه الاغتيالات دون ان تهز الرأي العام والكيانات السياسية والمدافعين عن حقوق الانسان.
هذه الاغتيالات هي جزء من سياسة النظام الديكتاتوري وتشمل كل القوي الديموقراطية المعارضة. فها هي حرب الابادة في دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق تتواصل, ويمنع الغذاء والدواء عن السكان الآمنين. ونتيجة لذلك يسقط آلاف من الشهداء بشكل مستمر.
وكان العنف المبالغ فيه لقمع هبة سبتمبر في العام الماضي التي راح ضحيتها المئات من الشهداء.
بعد ان انكشف امره في الانتخابات الاخيرة, وشعر بعزلته وصد الجماهير عنه, سيصعد النظام المرتجف من سياسة العنف والكبت والاعتقالات والاغتيالات في محاولة منه الحفاظ علي سلطته.
يرحب حزبنا بتشكيل لجنة قومية تشارك فيها قوى المعارضة الديموقراطية، من منظمات المجتمع المدني والأحزاب وقانونيين ورجال دين للتضامن مع طلاب وطالبات دارفور بالجامعات وتقديم المساعدات لهم وتصعيد المشاكل التي يتعرضون لها وملاحقة الجناة القتلة.
يري حزبنا ان حل مشاكل السودان يكمن في الاطاحة بالنظام الاستبدادي في هبة جماهيرية تشارك فيها كل القوي السياسية من تحالف الاحزاب والجبهة الثورية ومنظمات المجتمع المدني والشرفاء من القوات المسلحة ورجال الدين وقادة المجتمع.
د. ابومحمد ابوآمنة
المكتب القيادي لمؤتمر البجا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*