الرئيسية / أخبار / الجامعات السودانية : اعتقال وضرب واستهداف مستمر مسنود من اجهزة امن النظام

الجامعات السودانية : اعتقال وضرب واستهداف مستمر مسنود من اجهزة امن النظام

Sudan voices
واصل طلاب المؤتمر الوطنى، بمساندة من الأجهزة الأمنية، حملات الدهم والضرب والاعتقال وسط الطلاب المناوئين للحزب الحاكم خاصة ابناء دارفور، وذلك عقب مقتل الطالب محمد عوض الكريم الأمين العام لحركة الطلاب الإسلامين الوطنيين بكلية شرق النيل يوم الأربعاء. وقال طالب من جامعة النيلين لـ”راديو دبنقا” إن طلاب المؤتمر الوطني، والذين كانوا يستقلون عربات البوكس ويحملون الأسلحة والسواطير والسيخ، داهموا جامعة النيلين نهار يوم الخميس واعتلقوا عشرات الطلاب واقتادوهم إلى مركز يتبع للأمن الطلابي في السوق العربي.
وأضح الطالب أن الطلاب المعتقلين تم اقتيادهم على مرأى ومسمع من الشرطة ، وأنهم تعرضوا للضرب والتعذيب والإذلال والإهانة، وذلك بخلع ملابسهم أمام الطلاب، إلى جانب توجيه إساءات وألفاظ عنصرية ومحطة لكرامتهم. ولم يتسن لـ”راديو دبنقا” معرفة عدد الطلاب المعتقلين، أو إن كانوا لا يزالوا رهن الاعتقال أم تم إطلاق سراحهم.
وفى الجامعة الأهلية بأم درمان تعرض الطلاب للضرب والاعتقال أيضا على يد طلاب المؤتمر الوطنى. وكشف أحد الطلاب لـ”راديو دبنقا” عن تعرض عدد من طالبات دارفور للضرب المبرح إلى جانب اعتقال عدد من الطلاب لم يتم التعرف على عددهم وأسماؤهم ، كما تم اعتقال طلاب آخرين من دارفور بسوق ليبيا أثناء عودتهم إلى منازلهم. وأكد الطالب أن الأجهزة الأمنية وطلاب المؤتمر الوطنى ظلوا حتى ساعات متأخر من يوم أمس يطاردون ويلاحقون الطلاب فى الداخليات والشوارع.

* * راديو دبنقا 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*