الرئيسية / أخبار / الاتحاد الاوروبي يشجع الديمقراطية في السودان

الاتحاد الاوروبي يشجع الديمقراطية في السودان

Sudan voices

الاتحاد الأوروبي يعمل عالميا على تعزيز الديمقراطية والمجتمعات المدنية الاكثر عدلا ولتحقيق ذلك يشجع الاتحاد الأوروبي المجتمع المدني والسلطات المحلية للمشاركة بنشاط في السياسات العامة للبلدان الشريكة.

في السودان، أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي عن دعوة بقيمة 5.5 ملايين يورو لتقديم مقترحات لمشروعات لمنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية.

من خلال برنامج منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية يسعى الاتحاد الأوروبي لتعزيز دور منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية للمساهمة في الحكم، وصياغة السياسات وعمليات التنمية في السودان.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز التعاون بين المجتمع المدني والسلطات المحلية، وتمكينهم من الاستجابة بشكل أفضل لاحتياجات الشعب السوداني.

كما يسعى البرنامج الى أولوية هامة وهي تقديم الخدمات الأساسية للقطاعات الأكثر فقرا في المجتمع السوداني، ولا سيما أولئك الذين يعيشون في المناطق النائية والمهمشة.

أعلنت بعثة الاتحاد الاوروبي أنه يمكن تقديم الطلبات من قبل منظمات المجتمع المدني السودانية والدولية، والمنظمات المجتمعية، وكذلك السلطات المحلية تحت مستوى الحكومة المركزية حتى 14 مايو 2015 لبعثة الاتحاد الأوروبي.

كما أوضحت البعثة أهمية الاطلاع على جميع المعلومات عن الدعوة لتقديم مقترحات لمشروعات على الموقع الإلكتروني لبعثة الاتحاد الأوروبي.

لقد تمكن برنامج الاتحاد الاوروبي لمنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية في الفترة الماضية من 2007 وحتى 2013 بتوفير الدعم الناجح لاكثر من خمسين مشروع مع المنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية بمبلغ إجمالي 26.5 مليون يورو في مجالات بناء القدرات، والحد من الفقر، الحصول على الخدمات الأساسية وتعبئة المجتمع المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*