الرئيسية / أخبار / بيان إدانة ومناشدة من إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا حول الإحتراب الدائر بين أهلنا الزيادية والبرتى فى ولاية شمال دارفور .

بيان إدانة ومناشدة من إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا حول الإحتراب الدائر بين أهلنا الزيادية والبرتى فى ولاية شمال دارفور .

Sudan voices

بيان إدانة ومناشدة من إتحاد دارفور بالمملكة المتحدة وإيرلندا حول الإحتراب الدائر بين أهلنا الزيادية والبرتى فى ولاية شمال دارفور .

لقد ظل الإتحاد يتابع عن قرب سياسات النظام المتعلقة بإذكاء العنف والإحتراب القبلى بين مكونات دارفور ومانجم عن تلك الممارسات من سفك للدماء وقطع للطرق وتفتيت النسيج الإجتماعى الدارفورى.

وبناءً على ماورد أعلاه يورد الإتحاد الاتى:
أولا- يناشد الإتحاد الطرفين الوقف الفوري لكل الأعمال العدائية حقناً للدماء وخدمة للإستقرار والسلام، فلاغالب ولامغلوب فينا، ولا تنسوا الفضل بينكم!

ثانياً- يدين ويحمل الإتحاد نظام الخرطوم المسؤولية الجنائية الكاملة على كل الأرواح التى أزهقت وكذلك تبعات ذلك على السلم المجتمعى فى الإقليم، وذالك لأن كل المعلومات المؤكدة تفيد بان النظام هو من خطط وسعى للوقيعة والفتنة.

ثالثاً- يناشد الإتحاد الإدارات الأهلية وكل ابناء دارفور والسودانين وكذللك محبى السلام والإستقرار فى السعى الدؤوب لوقف كل أشكال العنف واستعاضته ببناء ” الأمة الواحدة” الذى يربطه أواصر المحبة والإنتماء الى الإقليم.

اخيراًً- وفى رسالة منفصلة سوف يعمل الإتحاد مع كافة منظمات المجتمع المدنى الحقوقية والإنسانية على إحاطة الحكومة البريطانية والمجتمع الدولى على هذة المؤامرات المستمرة وتقديم المتورطين للعدالة القادمة حتماً.

محمود الصديق مادبو
الناطق الرسمى والأمين الاعلامى للاتحاد

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*