الرئيسية / أخبار / مليشيات النظام تعتدي بوحشية على نازحات معسكر رونندا وتنهب رواتب عمال وموظفي كبكابية

مليشيات النظام تعتدي بوحشية على نازحات معسكر رونندا وتنهب رواتب عمال وموظفي كبكابية

Sudan voices

المليشيات تعتدي بوحشية على نازحات معسكر رونندا وتنهب رواتب عمال وموظفي كبكابية

دبنقا

تعرض عدد من النازحات بمعسكر رواندا بمحلية طويلة في شمال دارفور يوم الاثنين إلى إصابات متفاوتة، واحدة منها خطرة، وذلك إثر تعرضهن للضرب والجلد على يد مليشيات حكومية.

وقال أحد مشائخ المعسكر لراديو دبنقا إن عناصر من المليشيات الحكومية هاجمت يوم الاثنين عددا من النازحات خرجن لجمع الحطب والقش شمال المعسكر، وانهالت عليهن بالضرب والجلد ما أدى إلى وقوع اصابات متفاوتة وسطهن، اصابه إحداهن تدعى مريم ابكر بالغة، والتي نقلت إلى مستشفى طويلة لتلقى العلاج.

ومن كبكابية ، قال شاهد عيان لراديو دبنقا إن ستة من عناصر المليشيات الحكومية نهبت رواتب موظفى وعمال رئاسة محلية كبكابية في ولاية شمال دارفور. وقال الشاهد إن الميليشيات التي هاجمت المحلية هددت اثنين من حراس المحلية، ونزعوا منهما اسلحتهما، ثم قاموا بكسر خزينة المحلية ونهب الرواتب البالغ قدرها أكثر من “300” ألف جنيها ولاذوا بالفرار.

وفى مدينة كبكابية بشمال دارفور ايضا ، أطلقت مليشيات حكومية النار على أحمد موسى عبدالله، النازح بمعسكر السلام، وأصابوه بجروح بالغة، ومن ثم قاموا بنهب ما بحوزته من أموال، وموتر كان يستقله. وقد تم نقل المصاب على أحمد موسى وهو فى حالة خطرة إلى مستشفى كبكابية لتلقي العلاج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*