الرئيسية / أخبار / عائشة البصري: تقرير هيومان رايتس يكشف تستر الحكومة واليوناميد للجرائم

عائشة البصري: تقرير هيومان رايتس يكشف تستر الحكومة واليوناميد للجرائم

Sudan voices-دبنقا

اكدت المتحدثة السابقة باسم بعثة اليوناميد فى دارفور الدكتورة عائشة البصري ، اكدت ان تقرير منظمة هيومن رايتس وتش اثبتت الجرائم التى وقعت فى بلدة تابت بشمال دارفور.

وقالت عائشة البصري في مقابلة مع راديو دبنقا ، قالت ان التقرير ازاح الستار عن الجرائم التى تحاول الحكومة السودانية وبعثة اليوناميد التستر عنها .

واعتبرت البصري ان التقرير هو تقرير مهم جداً ، لانه سلط الضوء على قضية مهمة ، وهى قضية الاغتصاب الجماعي الشنيع التى حاولت بعثة الامم المتحدة والحكومة السودانية ان يدفنوه .

واشارت الى ان تحقيق هيومان رايتس ووتش جاء وفقا للمعايير الدولية ، وخلاصته انه لا يدع مجالاً للشك بانه وقع اغتصاب جماعي شنيع فى بلدة تابت.

وفي نفس الموضوع دعا ناشط حقوقي ومدافع عن حقوق الانسان ، دعا المجتمع الدولي والنشطاء بالضغط على مجلس الامن لاصدار قرار بتكوين لجنة تحقيق دولية مستقلة تذهب الى تابت لتكملة تحقيقات هيومان رايتس ووتش العاملية ، الذي اثبت اغتصاب 221 إمرأة وفتاة في تابت على يد رجال الجيش نهاية شهر اكتوبر الماضي .

وطالب المحامي على عجب والناشط الحقوقي عبر راديو دبنقا ، طالب ان يتضمن قرار مجلس الامن تفويضا واضحا للجنة الدولية ، على ان تكون تلك اللجنة محمية بقوات دولية للدخول إلى المنطقة لحماية المدنيين والتحقيق في الجرائم التي ارتكبت في منطقة تابت.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*