الرئيسية / أخبار / قمة خارج التوقعات على شيخ الاستادات مساء اليوم المريخ والهلال يتواجهان في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال

قمة خارج التوقعات على شيخ الاستادات مساء اليوم المريخ والهلال يتواجهان في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال

Sudan voices

الخرطوم – عثمان الاسباط
يستضيف ملعب الخرطوم الدولي عند الثامنة مساء اليوم قمة الكرة بالبلاد عندما يلتقي المريخ بالهلال في احتفالات البلاد بأعياد الاستقلال في قمة جاءت مبكرة للغاية، قبل انطلاقة الموسم الرياضي، استعدادات الفريقين جاءت متميزة إلى حد كبير وتعتبر المباراة جزءا من الإعداد للموسم الجديد الذي سيدشن فعليا بعد (48) ساعة فقط بمباريات الدوري الممتاز.
ويأمل كلا الفريقين تحقيق فوز معنوي قبل أن يستهلا مشوار المسابقة الأولى في البلاد وسيكون للفوز بالمباراة تأثيره البالغ باعتبار أن الجماهير ترى أن مباريات القمة بطولة قائمة بذاتها حسابات الربح والخسارة فيها محسوبة بعناية كبيره لتأثيرها الواضح على المستقبل القريب تحديدا.
المريخ استعد للمباراة بمعسكر تحضيري بين القاهرة والدوحة أدى خلاله الفريق ثماني تجارب متفاوتة أبرزها أمام وادي دجلة المصري، شالكة الألماني وكمبالا سيتي الأوغندي واستفاد الأحمر من تلك التجارب وهو ما بدا واضحا خلال مباراة كمبالا الأخيرة، ويدخل المريخ المباراة في وضع معنوي جيد وبثقة كبيرة وإحساس بالأفضلية على منافسه لكون الأحمر حافظ على عناصره الأساسية وأضاف عليها مجموعة متميزة شق بعضها طريقه للتشكيلة.
ويفقد المريخ جهود مهاجمه المتميز مامادو تراوري الموجود رفقة منتخب بلاده في مونديال غينيا الاستوائية ويغيب أيضا المصري أيمن سعيد الذي تعرض لإصابة ستحرمه من الظهور وتحوم الشكوك حول مشاركة الظهير الأيمن بله جابر المصاب أيضا، الغيابات وإن كانت للاعبين مميزين غير أنها لن تؤثر على الفريق لجهوزية عديد العناصر في مختلف خطوط اللعب.
وينتظر أن يدفع غارزيتو بتشكيلة مكونة من جمال سالم في حراسة المرمى، أمير كمال، علي جعفر، رمضان عجب (ضفر) مصعب عمر، علاء الدين يوسف، جايسون، أحمد الباشا، راجي عبد العاطي، آلان وانغا وبكري المدينة، فيما سيجلس على مقاعد البدلاء المعز محجوب، ضفر أوكراه، كوفي، الريح على، وعنكبة.
ومن جانبه أظهر الهلال اهتماما كبيرا بفريقه الجديد وعقد معسكرا ناجحا في إمارة الفجيرة تحت إشراف مدربه البلجيكي باتريك وأدى الفريق تجارب تحضيرية قدم فيها مستويات متفاوتة وحقق انتصارات كبيرة ولم يتعرض للخسارة ويأمل أنصار الأزرق أن يقدم فريقهم مباراة جيدة تصلح لتكون بداية قوية ترفع من الروح المعنوية قبل المواجهات القوية التي تنتظر الفريق في استهلال مشواره في الدوري عندما يواجه الأهلي شندي في معقله، الأمل بعطبرة والخرطوم الوطني.
تشكيلة الهلال ستعرف بعض التغييرات ويتنافس الثنائي جمعه جينارو ومكسيم على حراسة المرمى، سيف مساوي، أتير توماس، الأثيوبي بوتاكو، سيلمانو سيسيه، نصر الدين الشغيل، نيلسون، نزار حامد، بشه، كيبي ومدثر كاريكا. بجانب مجموعة عناصر مقاعد البدلاء مالك، سيدي بيه، وليد علاء الدين، وصالح الجزولي .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*