الرئيسية / أخبار / تحالف منظمات نسوية للتغيرتعلن تمسكها بأتفاق نداءالسودان

تحالف منظمات نسوية للتغيرتعلن تمسكها بأتفاق نداءالسودان

Sudan voices

بيان حول نداء السودان
الي جماهير الشعب السوداني
نحن النساء الموقعات أدناه قد اجتمعنا من منطلق المسئولية وتنادينا من مختلف مواقعنا السياسية والمدنية الوطنية استجابة لنداء السودان. ذلك النداء الذي وقعت عليه قوي مدنية وعسكرية حادبة علي مصلحة الوطن في اطار سعيها لانتشاله من الوهدة التي وقع فيها من أجل تأسيس دولة المواطنة والديمقراطية وإرساء مبادئ العداله وحكم القانون بديلا للنظام الشمولي المتسلط و بالطرق السلمية.
اننا كنساء في هذا البلد المكلوم قد أسعدنا أن تتوحد كلمة السودانيين المعارضين لهيمنة الحزب الواحد ولنظام القهر والظلم, والذين عقدوا العزم علي اسقاط هذا النظام لتشرق شمس الحرية والديمقراطية والسلام. لقد بعث نداء السودان الأمل في تتويج الجهود واستكمال الاتفاقيات السابقة لبناء دولة المواطنة والتصدي للقضايا الملحة في هذا البلد وعلي رأسها ايقاف نزيف الدم في دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق, ومعالجة اثار الحرب الانسانية من نزوح ولجوء وتشرد وفقر, وايقاف اهدار موارد الوطن في الحروب وافقار مواطنيه بسياسات اقتصادية طفيلية أملتها الرأسماليه العالميه.
ان المرأة السودانية قد ظلت هدفا رئيسيا لهذا النظام بما يحمل من ايديولوجية متخلفة وفكر رجعي … فكانت الهجمة الشرسة عليها بالقوانين المهينة والممارسات العنيفة ومحاولة ارجاعها لعصر الحريم بقوانين النظام العام والاحوال الشخصية وأمن المجتمع وعدد من المواد في القانون الجنائي…وغيرها, وممارسات عنيفة ضد المرأة في مناطق النزاعات وفي كل بقاع الوطن تحط من كبريائها وكرامتها.
ان هذا النظام لا زال يسير قدما نحو مزيد من التخريب والتحطيم لوطننا السودان ولا زال يسير علي طريق الحرب والقمع والاستبداد ولا زال بعيدا كل البعد عن الايفاء بمتطلبات حواره المزعوم, اذ يعتقل زعماء المعارضة والناشطين ويختطف ويصفي الطلاب والمعارضين ويحاصر نشاط الاحزاب والمجتمع المدني ويكرس معظم ميزانية العام 2015 للاجهزة القمعية والعسكرية ويكرس الشمولية والقمع وحكم الفرد بتفصيل تعديلات دستورية وفق هواه ويهلك الموارد ويكرس أجندته الحزبية علي حساب الوطن ومواطنيه بانتخابات لاكتساب شرعية مزيفة.
المرأة السودانية نصف المجتمع والمتضرر الاكبر والمناهض الاشد لسياسات الانقاذ وجزء أصيل من قوي نداء السودان ولابد من أن تشكل نسبة كبيرة من هيئاته التنسيقية ولجانه المستقبلية ولابد من ادراج قضاياها ضمن برامجه والغاء القوانين المقيدة للحريات والقوانين المذلة المهينة والممارسات التي تحط من كرامتها.
المواطنون والمواطنات اننا كقوي نسائية تسعي للتغيير نعلن تمسكنا التام بنداء السودان والتزامنا الكامل بانزاله علي أرض الواقع وسوف نسعي بعد ذلك مع كل قوي التغيير لإستكمال هذا النداء السياسي بالاتفاق علي قضايا ما بعد التغيير حتي يتحقق أمل السودانيين والسودانيات في انتشال وطننا من خطر الانهيار والتشظي والضياع.
عاش نضال الشعب السوداني
عاش نضال المرأة السودانية

الجهات الموقعة:
– تحالف النساء السياسيات
– نساء حزب الامة القومي
– نساء السودان الجديد
– مبادرة المجتمع المدني
– منبر النساء السودانيات
– مجموعة سويب
– لا لقهر النساء
– الحزب الجمهوري أمانة المرأة
– منبر القانونيات
– شبكة الاعلاميات
– اسر شهداء 28 رمضان

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*