الرئيسية / أخبار / قوي الاجماع الوطني : نقابة المحامين لا يتناسب دورها للدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان

قوي الاجماع الوطني : نقابة المحامين لا يتناسب دورها للدفاع عن الحريات العامة وحقوق الانسان

Sudan voices

بيان صحفي
ترفض قوي اﻻجماع الوطني بأشد عبارات الرفض اﻻلتماس الذي تقدمت به نقابة المحامين نيابة عن اﻻستاذ فاروق أبوعيسي رئيس الهيئة العامة لقوي اﻻجماع واﻻستاذ أمين مكي مدني لرئيس الجمهورية للمطالبة بإطﻻق سراحهم بمبررات عامل السن والمرض وحسن النية الخ من المبررات التي ﻻ تتناسب مع دور نقابة معنية بالدفاع عن الحريات العامه وحقوق اﻻنسان .. وهي بهذا المسلك إنما تؤكد إنتمائها وإنحيازها للسلطة التي أتت بها لتصبح أحد أزرعتها في للترويج لسياساتها ..
كان علي النقابة التأكيد علي التمسك بالحقوق والواجبات التي كفلها الدستور بإدانة اﻻعتقالات ومصادرة الحريات العامة والمطالبة بإطﻻق سراح كافة المعتقلين والمحكومين ﻻسباب سياسية بدﻻ من اﻻستجداء واﻻسترحام ..
علما بأن اﻻستاذين لم يفوضا النقابة بتقديم أي طلب للإسترحام نيابة عنهم .
إن نقابة المحامين وبعد شهر من إعتقالهم تقوم بمثل هذا اﻻجراء غير اﻻخﻻقي تعلم جيدا معني ماتقوم به من محاوﻻت لتشويهه صورة الصمود والبطولة والمقاومة التي يبديها كافة المعتقلين في مواجهة عسف النظام وأجهزتة اﻻمنيه ..
اﻻستاذ أبوعيسي عبر دوما ومن داخل معتقله بأنه صامد لن يقبل أي إلتماس أوإسترحام يقدم بإسمه من أي جهة كانت حتي من أسرته ..
عليه نطالب بموجب الدستور والقانون بإطﻻق سراح كافة المعتقلين وتقييد اﻻجهزة اﻻمنية في تجاوزاتها الممنهجة الرامية لتقييد الحريات وإعتقال المناضلين السياسين . من جديد نؤكد أن هذه اﻻجراءات الجبانه لن تثني الشرفاء والمناضلين من المضي قدما حتي تحقيق تطلعات شعبنا في الخﻻص من الديكتاتورية ..
وﻻ نامت أعين الجبناء
قوي اﻻجماع الوطني
6يناير 2015

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*