الرئيسية / أخبار / الحكومة تدفع مليار وثلاثمائة مليون جنيه (للخاطفين ) وثلاثمائة مليون( للوساطة).

الحكومة تدفع مليار وثلاثمائة مليون جنيه (للخاطفين ) وثلاثمائة مليون( للوساطة).

المجلد : Sudan Voices

ما قام به النظام مطلع شهر مايو الحالي في إنهاء إختطاف الموظفين الأجانب في شركات البترول (إثنين صينين و جزائري) و تحريرهم من أيدي قابضيهم أصبح مثار تندر في محلية أبيي و الولاية حيث انها دفعت للخاطفين مبلغ ( ملياراً و ثلاثمائة مليون) جنيه  وللوساطة (ثلاثمائة مليون) جنيه مقابل إطلاق سراحهم ، هذا ومازال  الموظفين السودانيين الخمسة رهائن لدى الجهة الخاطفة ولم يتم ادراجهم فى الصفقه ، و قد تم ذلك في ظل تهليل و تكبير من جاءوا لإستلامهم من مدينة المجلد يتقدمهم والي الولاية اللواء أحمد خميس ووزير النفط مكاوي و اخرون ، حيث تباروا في التصريحات و قد قال مكاوي أنهم لم يدفعوا فدية مقابل إطلاق سراح المختطفين و لا الشركات العاملة في البترول دفعت بل تم ذلك بدون فدية !! و الكل يعلم أن هناك مبلغ مليار وثلاثمائة مليون قد تم دفعه للخاطفين و ثلاثمائة مليون للوساطة التي كانت بين الخاطفين و الحكومة

بينما لم يطلق الخاطفون سراح السودانيين الخمسة المختطفون ؟ و لماذا لم تطالب الحكومة بإطلاق سراح مواطنيها و إكتفت بإطلاق سراح الأجانب؟

والجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة  بولاية غرب كردفان اطلقت على نفسها الجبهة الشعبية السودانية كانت قد أعلنت مسئووليتها عن اختطاف العمال الاجانب الثلاثة (الصينيين والجزائري وخمسة سودانيين ) خلال هجوم شنته المجموعة على حقل كنار النفطي بولاية غرب كردفان .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*