الرئيسية / أخبار / الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال : عن معارك الدلدكو والرصيرص

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال : عن معارك الدلدكو والرصيرص

Sudan voices

بيان عاجل عن معارك الدلدكو والروصيرص

دحراً لعمليات الصيف الساخن الذي أعلنته حكومة المؤتمر الوطني عبر رئيسها ووزير دفاعها وكبار مسئولي النظام العسكريين والمدنيين، وبداءوا فعلياً في تنفيذها في جبال النوبة، فقد تمكنت قواتنا ظهر أمس من مطاردة قوات النظام المهاجمة وملاحقتهم حتى أخلوا معسكري الدلدكو والروصيرص (17 – 12 كلم شرق كادقلي) تاركين خلفهم دبابة تي 55 بحالة جيدة ومدفع مضاد للطائرات عيار ذو 23 وعدد من الأسلحة والعتاد العسكري كذلك دمرت لهم قواتنا دبابة تي 55 وكبدتهم خسائر فادحة.
وفي نفس الصعيد تمكنت قواتنا من ملاحقة قوات النظام غرب مدينة كادقلي ودحرتهم من منطقة حجر نمر حوالي 7 كلم غرب كادقلي وغنمت كميات من العتاد العسكري جاري حصرها .
الجيش الشعبي سوف لن يتواني في الرد والدفاع عن المدنيين العزل من ضربات وهجمات قوات الصيف الساخن المنهارة، ويؤكد فشل مخططات البشير ووزير دفاعه على أرض الواقع، ويصر بأن الإتجاه العسكري الذي تبنته حكومة النظام لمخاطبة مشاكل السودان لن تجلب للبلد ولأبناءه سوى مذيداً من الدمار والخراب.
تطلب الحركة الشعبية من أفراد القوات المهاجمة وضباطها عدم الدفاع عن حكومة الظلم والطغيان في الخرطوم التي أفقرت وجوعت وشردت الشعب، وتقول لهم فكروا مليئا قبل تنفيذ أوامر رؤساءكم التي تؤدي بكم الي الهلاك أو الإصابة والأسر.

أرنو نقوتلو لودي

الناطق الرسمي باسم الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال

12ديسمبر 2014م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*