الرئيسية / أخبار / لجنة تحقيق اهلية تفضح شهادة زور مرتشى يوناميد

لجنة تحقيق اهلية تفضح شهادة زور مرتشى يوناميد

Sudan voices- دبنقا

اكدت اللجنة الخماسية المكلفة من منسقية اللاجئين والنازحين بدارفور وقوع حالات اغتصاب جماعي واسعة في تابت وذلك بعد ان قضت اللجنة يومين في تابت (الاربعاء والخميس الماضيين) حيث خلصت اللجنة بعد مقابلات سرية اجرتها مع (60) امراة من الضحايا وقوع اغتصابهن من قبل الجيش الحكومي .
وقال عضو لجنة التحقيق المكلفة في مقابلة مع راديو دبنقا بعد ان عاد افراد اللجنة الى مواقعهم بالمعسكرات يوم السبت ان من بين الضحايا ال60 التي تمكنت اللجنة من لقائهن (7) قاصرات .
وردا على اعلان بعثة اليوناميد عدم وقوع اي حالة اغتصاب بعد زيارتها لتابت وصف عضو اللجنة تقرير اليوناميد بانه كاذب وصادم وقال انهم في اللجنة وكذلك الضحايا صدموا من تقرير اليوناميد واكد ان اللجنة رفعت تقريرها حول تابت لمنسقية النازجين وطالبت بتحقيق مستقل من المحكمة الجنائية او المنظمات المعنية.
وكشف مواطن من منطقة تابت خرج من تابت صباح الاثنين لراديو دبنقا ان معتمد المحلية والاجهزة الامنية قاموا قبل يوم من زيارة بعثة اليوناميد للمنطقة بارهاب المواطنيين وتهديدهم بالاعتقال والقتل والتعذيب في حال الادلاء باي معلومات حول ماحدث .
واضاف ان اليوناميد عندما حضرت الى تابت كان برفقتهم افراد من جهاز الامن والشرطة والجيش واوضح ان مقابل كل فرد من اليوناميد كان هناك ثلاثة على الاقل من الجيش او الشرطة او الامن الامر الذي دفع بالمواطنيين لعدم الادلاء باي معلومات ، وقال (كانو يقولون عند سؤالهم خذوا التصريح من قائد الجيش).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*