أرشيف يوم: مارس 15, 2019

الخطوط الجوية القطرية تعلق رحلاتها من وإلى السودان

Sudan voices متابعات الخرطوم: قررت الخطوط الجوية القطرية تعليق جميع رحلاتها المجدولة من وإلى السودان، اعتبارا من بداية نيسان/ابريل المقبل. ويعتبر ذلك ثاني شركة طيران عربية، بعد طيران الأردن، الذي يعلق رحلاته إلي السودان خلال شهر, وذلك بسبب أزمة النقد الاجنبي التي يمر بها السودان, وإلزام سلطة الطيران المدني السودانية لخطوط الطيران المختلفة ببيع تذاكر السفر بالجنية السوداني, وهو أمر ... أكمل القراءة »

تيسير ادريس يكتب:أم الفضائح .. الحركة الاسلامية تستكمل فصول سقوطها

Sudan voices                              تيسير حسن ادريس المبتدأ:- قال تعالى جوابا لهم ومقابلة على صنيعهم: (الله يستهزئ بهم ويمدهم في طغيانهم يعمهون).  والخبر:- (1) مستوى انحسار حلم الحركة الاسلامية السودانية المريع من شعار (امريكا روسيا قد دنا عذابها) الى (بري شمبات قد دنا خرابها) يوضح سبب انحدار سمعة ... أكمل القراءة »

قوى إعلان الحرية والتغيير: جدول الحراك الثوري الاسبوعي

Sudan voices قوى إعلان الحرية والتغيير بيان مشترك النيل كَساك هيبة وجلال يا مُلهِم الشَعب النِضال إنتَ العليك غَنَّى الخليل وطَرَّز عتيق أرضَك جمال عَلِّمنا كيف نبني وحنعيد كُلَّ اللِّي ضاع مِن غير مُحال شعبنا الأبي، كان اليوم موكب أبنائك وبناتك مكسياً بوهج شمسك الواضحة ومستلفاً هدير نيلك الدفّاق. شعب الشرف والهمة والحرية، لقد سطرت اليوم ملحمة جديدة في درب ... أكمل القراءة »

تجمع المهنيين السودانيين :تصريح صحفي

Sudan voices تجمع المهنيين السودانيين تصريح صحفي قامت مليشيات مسلحة تابعة للنظام ليلة أمس بمهاجمة معسكر أردمتا للنازحين في ولاية غرب دارفور، ونهبت خيول وممتلكات المواطنين وروَّعت الأهالي فارتقى ثلاثة شهداء مع وجود إصابات ومفقودين بالعشرات من سكان المعسكر، وهذه مجزرة جديدة تضاف لمجازر النظام وقياداته ومليشياته في حق شعبنا الأعزل. خرج جموع أهالي الجنينة اليوم في حشود هادرة تهتف ... أكمل القراءة »

حركة جيش تحرير السودان:ما جري بمعسكر أردمتا جريمة بشعة لا تمر بلا عقاب

Sudan voices حركة وجيش نحرير السودان ما جري بمعسكر أردمتا جريمة بشعة يجب ألا تمر دون عقاب ومحاسبة مرتكبيها وكل من وقف خلفها أقدم نظام الأبادة الجماعية عبر مليشياته القبلية بولاية غرب دارفور بإرتكاب مجزرة بشعة بحق المدنيين العزل بمعسكر أردمتا يوم الأربعاء الموافق ١٣ مارس ٢٠١٩م ، وقد سقط فيها ثلاثة شهداء وأكثر من خمسة جرحي ، وعمليات سلب ... أكمل القراءة »

أنت أسوأ من المؤتمر الوطني يا د.أحمد بلال عثمان!

Sudan voices                            عثمان محمد حسن * وجهت رسالة مشوشة على الهواء و على صفحات الصحف يا د.أحمد بلال عثمان.. إلى من كنت توجه الرسالة..؟ إلى الشعب السوداني أم إلى البشير..؟ * الرسالة وصلت على أية حال.. و كشفت الكثير عن سوء أخلاقك و طبيعتك الخؤونة.. إضافة إلى ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني:الحكومة الجديدة..صفوة الحثالة

Sudan voices                        د.أمل الكردفاني لم اندهش لتشكيلة التيم الجديد ولا أعرف ماذا كان يتوقع الناس؟ المدهش فعلا هو اندهاش الناس من هذه التشكيلة ، دعني أضع بعض النقاط على الحروف فيما يتعلق بقبول المناصب في الدولة ؛ ذلك أنه لا يخلو من دافعين: الدافع الأول: دافع وطني لعلاج أزمة ... أكمل القراءة »

عثمان نواي يكتب :الإسلاميين ومشاريع تقسيم السودان

Sudan voices                          بقلم عثمان نواى قبل ايام نشرت قناة الجزيرة وثائقي عن مقتل جون قرنق. وكان الوثائقى كما يبدو يتجه مباشرة الى تحميل الدول الغربية إضافة الى الانقسامات داخل الحركة الشعبية مسؤولية الحادثة الغامضة. اذ يحاول الكيزان غسل ايديهم من مقتل جون قرنق، بينما الوضع السياسي الذى نتج ... أكمل القراءة »

اسماعيل عبدالله يكتب:حكومة مكافآت البشير..

Sudan voices                        اسماعيل عبدالله      ليس غريباً أن تأتي التشكيلة الوزارية الجديدة مثل سابقاتها من التشكيلات الهزيلة  و الباهتة , فكما وعد المشير عمر حسن أحمد  البشير في خطابه الطوارئي في فبراير المنصرم , بعد أن قام بحل الحكومتين المركزية و الولائية , بأن حكومته الوليدة والمرتقبة سوف تكون ... أكمل القراءة »