أرشيف يوم: مارس 4, 2019

ترجمات البان آفريكانيزم لابكر آدم اسماعيل : ثورة فكرية تتخلق

Sudan voices                           كتب :عثمان نواى بالأمس كان التدشين الحاشد لترجمات ابكر آدم اسماعيل لطيف واسع من الكتابات عن موضوع البان آفريكانيزم او كما يحلو له ترجمتها ” بالمركزية الافريقية”. وكما ذكر دكتور ابكر فى التدشين ان الهدف الرئيس من هذه الترجمة هو تمهيد الأرضية وصناعة الوعى حول موضوع ... أكمل القراءة »

لجان مقاومة ودمدني : كبسولة|الإضراب حق مكفول

Sudan voices                      كبسولة:  الإضراب حقٌ مكفول، هو امتناع المهنيين والعمال والموظفين عن العمل بالرغم من ذهابهم لمكان العمل، وذلك من أجل تحقيق مطالب سياسيَّة أو قانونيَّة أو مطلبيَّة، وهو أحد وسائل اللاعنف، وعندما يُعمم يشلّ حركة دولاب العمل الحكومي والخاصّ، مما يشكِّل ضغطاً قوياً على الشركات الخاصّة أو الحكومة للاستجابة ... أكمل القراءة »

الأجسام الطبية‏‎‏‎: بخصوص إضراب 5 مارس

Sudan voices                      ‏‎‏‎الأجسام الطبية بيان مشترك بخصوص إضراب 5 مارس ‏‎‏‎شعبنا الملهم : ‏‎‏‎يا من تُسَطِّر أروع سطور التاريخ بالسلمية التي إنهزمت بها سياط الجلاد، ووقفت أمامها آلة قمعهِ في عجز وإنهزام تام، تتنوع أساليب مقاومتنا السلمية، والسبيل واحد، وما هي إلا محاولة للتشبه بشعب معلم قد ألهم شعوب المنطقة ... أكمل القراءة »

تجمع المهنيين السودانيين والتغيير”اعتصامات ومواكب الأحياء يوم الأثنين 4 مارس

Sudan voices                  نجمع المهنيين والسودانيين/ قوي التغيير تنطلق المواكب والاعتصامات في الميادين من الســـ 4ــــــاعة عصراً إلى الســـ 6 ــــــاعة مساءً. سمينا بعض الميادين لتكون إضافةً إلى الميادين التي تختارونها بمعرفتكم، ليعم صوت الثورة كل أرجاء السودان. في حال كان هنالك صعوبة في الوصول إلى الميادين التي سميناها، فللثوار أن يختاروا ميادين ... أكمل القراءة »

تجمع المحاسبين السودانيين:المطالبة برحيل عصابة النظام

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم وللأوطان في دم كل حر يد سلفت ودين مستحق بيان تجمع المحاسبين السودانيين الى جماهير شعبنا الأبية  الى الشرفاء من أبناء هذا الوطن في ظل الظروف الراهنه والمنعطف التاريخي الهام الذي تمر به بلادنا، حتمت علينا هذه الظروف الإنحياز الى الشعب وقول كلمة الحق وتحميل المسئولية كاملة الى الجهة او الطرف الذي اوصل البلاد ... أكمل القراءة »

امن البشير يعاقب صحيفة الجريدة بمنعها من الطباعة والاصدار الكترونيا

Sudan voices  الخرطوم لا زالت صحيفة ( الجريدة ) اليومية الورقية المستقلة  ممنوعة من الطباعة والنشر الالكتروني بأمر من أجهزة الأمن عقابا علي الصحافة والصحفيين .وظلت الصحافة السودانية تعاني من قمع الامن والرقابة علي المواد واعتقالات الصحفيين اثناء اداء عملهم الميداني وسحب الرخص منهم .  وابلغ جهاز الامن في نهاية الاسبوع الماضي إدارة الجريدة بان يتم مراجعة الجريدة الورقية وايضا ... أكمل القراءة »

Omar al-Bashir has ruled Sudan for 30 years. His latest crackdown could be his last

Sudan voices                            واشنطن بوست Omar al-Bashir has ruled Sudan for 30 years. His latest crackdown could be his last Sudanese protesters demonstrate against President Omar al-Bashir and his government in the Burri district of the capital, Khartoum, on Feb. 24, 2019. (AFP/Getty Images) By Muhammed Osman and Max Bearak ... أكمل القراءة »

عثمان نواي يكتب:تسقط بس: هل تحولت الى حركة اجتماعية ؟

Sudan voices                    بقلم عثمان نواى يقول شارلز تلى فى كتابه ” الحركات الاجتماعية”( الناس فى جميع أنحاء العالم عرفوا مصطلح الحركات الاجتماعية كدعوة نفير، كثقل مقابل السلطة القمعية، وكاستدعاء للتحرك الشعبى ضد تنوع واسع من البلايا او الأزمات . ) و يؤكد على ان الحركات الاجتماعية على عكس الانتفاضات والهبات الشعبية ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني يكتب: القداسة

Sudan voices                        د.أمل الكردفاني لم تزل كلمة قدس (بفتح القاف وضم الميم) كمصدر ل (قداسة ، قدوس ، مقدس) تستخدم بوجه مائي جدا. إن هذه الإشكالية لم تكن مقصورة على القداسة في معناها العربي المستمد لفظها من العبرية Q-D-SH الواردة بالتوراة  (العهد القديم) ، بل تمددت إلى اللغة الانجليزية ... أكمل القراءة »

أزمة السودان ليست أزمة البشير.. أزمة البشير تختلف!

Sudan voices                        عثمان محمد حسن * البشير صنع أزمات السودان عن قصد أم عن جهل.. فأقبلت عليه الأزمات تخنق ليله و نهاره.. فعكف يبحث عن حل لأزمته الشخصية النابتة من  أزمات السودان و أصوات الثوار تلاحقه و تهد جملة (تسقط بس) كيانه هدا! * و كثرت التكهنات حول أزمة ... أكمل القراءة »