أرشيف يوم: أكتوبر 11, 2018

كتب مختارة |عولمة الفقر : لميشيل تشوسودوفسكي

Sudan voices                                         تأليف: : ميشيل تشوسودوفسكي يتناول الكتاب السياسات الاقتصادية التي ظهرت على مستوى العالم منذ مطلع عقد الثمانينيات من القرن العشرين على يد المؤسسات المالية العالمية، وعلى رأسها صندوق النقد والبنك الدوليان، وأدت إلى شيوع حالة من الفقر وغياب القدرة ... أكمل القراءة »

د. عمر القراي: الاخوان المسلمون .. الملحدون !! ..

Sudan voices                                                    د. عمر القراي (إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لَا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا) صدق الله العظيم بعد المواجهة الشجاعة، التي قامت بها الإبنة وئام شوقي ل(علماء) السلطان، والتفوق الفكري، الذي ظهرت به عليهم، وعلى أشياخ الوهابية، ... أكمل القراءة »

الطيب مصطفي احد مطبلي نظام البشير يتباكى :لا توجد حريات لا داعي لقانون انتخابات

Sudan voices                     الخرطوم / متابعات شدد رئيس منبر السلام العادل و رئيس لجنة  الإعلام والاتصالات وتقنية المعلومات بالبرلمان الطيب مصطفى  ، على أن تقرير اللجنة العليا للرد على خطاب رئيس الجمهورية عن السياسات الكلية للدولة ، أغفل قضية الحريات العامة في محور الحوار الوطني ، وقطع بأنها من القضايا الأساسية والمهمة ... أكمل القراءة »

منصة “”سودانفويسس “تنقل مباشرة ندوة التصالح المجتمعي في السودان يوم الاحد القادم من كارديف

Sudan voices     منتدى عبداللطيف كمرات الثقافي في مدينة كارديف بالتعاون مع صحيفة “سودان فويسس “ مباشرة علي منصة “سودان فويسس” علي الفيسبوك تنقل فعالية منتدي عبداللطيف كمرات الثقافي في مدينة كارديف المملكة المتحدة  لندوتها بعنوان : ● التصالح المجتمعي في السودان : ● العنصرية في السودان: الأسباب، الآثار و العلاج المتحدث :الأستاذ/ أبكر أبو البشر رابط البث المباشر :https://www.facebook.com/sudanvoices و ذلك في ... أكمل القراءة »

حمزه خليفه ابو ريان :آلية السوق الجديده

Sudan voices                     حمزه خليفه ابوريان المتتبع لحال اقتصادنا يري أنه سائر بوتيرة مجنونه ناحية الانهيار الكامل وكل الحلول تأتي من الاقتصاديين في شكل منافسة كما هي المنافسة في التجارة مكثت اسبوع كامل اتابع الفضائيات والصحف وانظر وتأمل في تصريحاتهم من حكوميين و معارضين ومستقلين . ولم افهم شئ وذلك لاني لا اعرف ما هو الاقتصاد فقد رأيتهم يتحدثون عن آليات جديدة لانقاذ مايمكن انقاذه ... أكمل القراءة »

سامح الشيخ يكتب : طائفية النخب

Sudan voices              سامح الشيخ نعرف جميعاً ان الطائفية هي مصطلح لتعريف جماعة من البشر وقد تكون هذه الطائفة دينية او طائفة عرقية ،كنا في السودان نردد ان الطائفية هي حزب الأمة وقواعدهم من الانصار والحزب الاتحادي وقواعدهم من الختمية ،ثم اصبح الان المؤتمر الوطني وقواعده طائفة اخري. الذي لم ننتبه له هو تحول الاحزاب ... أكمل القراءة »

خالد التيجاني :ما وراء السياسات الجديدة أبعد من مسألة سعر صرف .. إنه سؤال الإنتاج يا صاح

Sudan voices                خالد التيجاني (1) ليست السياسة، على أهمية الصراعات المحمومة حولها كعامل اسقطاب حاد استثنائي أقعد السودان- مع كل موارده المتنوعة الضخمة الكامنة- لأكثرمن ستة عقود بعد الاستقلال، بل الاقتصاد الذي شهد تردياً مستداماً خلال السنوات السبع الماضية على وجه الخصوص بكل تبعاته الاجتماعية التي ولّدت احتقاناً شعبياً مكتوماً، هو ما يجعل ... أكمل القراءة »

شركات الأدوية بالسودان توقف الاستيراد بعد انفلات الدولار

Sudan voices                                    الخرطوم ــ عاصم إسماعيل أحجمت العديد من شركات الأدوية فى السودان، عن إبرام صفقات جديدة للاستيراد، انتظارا لتحديد الحكومة مصير أسعار المنتجات، بعد أن قفز سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الجنيه السوداني بنحو 60% فور تطبيق آلية جديدة لتحديد سعر الصرف ... أكمل القراءة »

اسعار السلع تتزايد مع ارتفاع الدولار،وشركات تحجم عن توزيع منتجاتها

Sudan voice                    الخرطوم / الجريدة   توقع عدد من التجار في ولاية الخرطوم، ارتفاع اسعار السلع بنسب مضاعفة، لتحديد سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني من قبل الآلية التي تم تشكيلها مؤخراً، وتوقعوا ان تكون اسعار الصرف في السوق الموازي اعلى من سعر تلك الآلية مما ينعكس على زيادة الاسعار، ولفتوا الى ... أكمل القراءة »

الدولار تجاوز الـ “50” جنيهاً .. هبوط تاريخي للجنيه السوداني

Sudan voices   هبط الجنيه السوداني ، إلى مستوى تاريخي أمام الدولار الذي تجاوز سعر صرفه الـ50 جنيهاً، بعد يوم من إعلان البنك المركزي رسمياً أمس، التزامه بتوفير “الكاش” بالعملة المحلية لعدد من المصارف لشراء النقد الأجنبي من الجمهور. وانخفضت قيمة الجنيه أمام الدولار في تداولات الأسواق الموازية (السوداء)، لمستوى قياسي جديد، مع استمرار أزمة شح النقد الأجنبي في البلاد. ويأتي ... أكمل القراءة »

إستقالة نيكي هيلي سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة

Sudan voices              قبل الرئيس الأمريكي ، دونالد ترامب ، إستقالة سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي ، على أن تستمر في منصبها حتى نهاية العام الحالي. وقال ترامب للصحفيين داخل البيت الأبيض ، ان السفيرة نيكي ستغادر منصبها نهاية العام الحالي بعد أدت “عملا رائعا” ممثلة للولايات المتحدة في الأمم المتحدة. ولم ... أكمل القراءة »

منظمة “كفاية “تنشر تحقيق عن المستفيدين من الحرب في جنوب السودان

Sudan voices                        نماذج/ سودان فويسس نشرت منظمة “كفاية ” الأمريكية فليماً وثائقياً تكشف فيه الروابط الفساد بين الحرب الأهلية في جنوب السودان والمسؤوليين في الحكومة والمعارضة وعلاقاتها بالشركات والمؤسسات المالية ورجال الأعمال في كينيا ويوغندا وإثيوبيا. ويتناول الفلم الوثائقي ، صفقات أسلحة تم بواسطة رجال أعمال يعملون في جنوب السودان ويوغندا ... أكمل القراءة »

كيف تمنع أختراقك عبر الانترنت ؟ نصائح لك ..

Sudan voices ما هو الأمن (السيبراني)؟ أتى مصطلح الأمن السيبراني من لفظ السيبر المنقول عن كلمة (Cyber) اللاتينية ومعناها «الفضاء المعلوماتي»، ويعني مصطلح الأمن السيبراني «أمن الفضاء المعلوماتي» من كل جوانبه، وهو تعبير شامل عن العالم الافتراضي الذي يحوي كل ما يتعلق باستخدامات وآليات تقنية المعلومات والحاسب الآلي، من خلال شبكات الحواسيب والانترنت. بات الأمن الإلكتروني يمثل عالمياً سواء على ... أكمل القراءة »