أرشيف يوم: أكتوبر 10, 2018

حركة تحرير السودان تثمن وحدة المجتمع السوداني بجمهورية مصر العربية

Sudan voices                حركة تحرير السودان تثمن وحدة المجتمع السوداني بجمهورية مصر العربية ظللنا نراقب عن كثب الجهود الحثيثة والجبارة التى يقوم بها اللاجئون السودانيون بجمهورية مصر العربية بغرض الوحدة خلف مطالبهم كلاجئين والقضايا الوطنية ونبذ الفرقة التى زرعتها الأنظمة الصفوية بتقسيم المجتمعات السودانية إلي قبائل ومناطق جغرافية. إننا في حركة/ جيش تحرير السودان ... أكمل القراءة »

حيدر خيرالله :حوار الميدان وأزمة المهنية والشفافية!!

Sudan voices     حيدر خيرالله سلام يا.. وطن * الصراع الدائر فى الحزب الجمهورى والذى زاد من اشتعاله جلوس اﻻمين العام السابق ونائبه مع غلاة اﻻسلاميين والذى نتج عنه تذبذب اﻻمين العام في مواقفها من قبول انتخابات 2020 ومايستلزم ذلك من هبوط ناعم او خشن فى النهاية هو هبوط .ثم المحاوﻻت المتهافتة نحو توزيع اﻻتهامات بعد ان استنفذت توزيع صكوك ... أكمل القراءة »

الدولار يصل اليوم الاربعاء 52 جنيه في السوق الحر

Sudan voices  خسر الجنيه قيمة شرائية إضافية من السعر المحدد من آلية السوق يوم الأحد التي بدأ سريان سعرها 47.5. فكانت اسعار الدولار في  السوق الأسود بالخرطوم الأربعاء  52 جنيه/ للدولار الواحد  تزامنا مع اعلان بنك السودان المركزي اعتماد 5 بنوك محلية لشراء الدولار الأمريكي بالسعر المعلن مؤخرا ابتداء من صباح اليوم نقدا . وفيما يلي سعر العملات اليوم الاربعاء في وسط الخرطوم  الدولار الامريكي 52 ... أكمل القراءة »

البنك المركزي يصدر منشور الضوابط الجديدة للاستيراد

Sudan voices                    الخرطوم / متابعات أصدر بنك السودان المركزي الثلاثاء منشورا تضمن ضوابط جديدة للاستيراد سمح فيه بالاستيراد بكافة طرق الدفع بما فيها الاستيراد بتسهيلات في الدفع عدا الدفع المقدم عند استيراد السلع الضرورية والاستراتيجية . وطالب المصارف بتوجيه موارد النقد الأجنبي لاستيراد السلع ذات الأولوية (قمح ، مشتقات بترولية ، ... أكمل القراءة »

نظام الخرطوم يرحب بعودة المهدي

Sudan voices                    الخرطوم / متابعات  قال بشارة جمعة أرور وزير الإعلام والإتصالات الناطق الرسمي بإسم الحكومة في تصريح لـ(smc) تابع لجهاز الامن  إن عودة المهدي تعتبر دافع قوي في إتجاه إستكمال حلقات الوفاق الوطني، مبيناً أن المهدي خرج وسيعود بإختياره مشيراً إلى أن حديثه عن تحقيق السلام يمثل دفعة قوية حول ... أكمل القراءة »

يوفنتوس يحسم موقفه من عودة بوجبا

Sudan voices    استبعد فابيو باراتيسي، المدير الرياضي ليوفنتوس، إمكانية عودة لاعب الوسط الفرنسي بول بوجبا مرة أخرى من مانشستر يونايتد. تقارير.. نصيحة بوجبا أنقذت مورينيو من الإقالة ورحل بوجبا عن يوفنتوس في صيف عام 2016، إلا أنه عانى من خلافات بينه وبين البرتغالي جوزيه مورينيومدرب يونايتد أثرت على مستواه مؤخراً. وعلق باراتيسي على التقارير التي ربطت اللاعب بالعودة إلى يوفنتوس بقوله: “نحن نحب ... أكمل القراءة »

دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون

Sudan voices                      دفاتر البان آف (25) بخصوص العنف (5-6) لـ/ فرانز فانون ترجمة: أبكر آدم إسماعيل لقد اختار المواطن المستعمَر في محاججاته المنطق الذي قدمه المستوطن، وفي عملية قلب للطاولة بطريقة تدعو السخرية، المواطن الأصلي هو الذي يؤكد الآن أن المستعمِر لا يفهم شيئا سوى القوة. يدين النظام الكولونيالي بشرعيته ... أكمل القراءة »

ج السودان : سلفاكير يقدم دعوة لرؤساء الدول للمشاركة في احتفالات السلام

Sudan voices                               تماذج / سودانفويسس قال نائب وزير الخارجية والتعاون الدولي في جنوب السودان ، دينق داو دينق، إن الرئيس سلفاكير قدم دعوة رسمية لرؤساء دول الإيقاد للمشاركة في إحتفالات السلام نهاية شهر أكتوبر الجاري بجوبا. وأوضح داو في حديثه للصحفيين بجوبا الإثنين ، أن الرئيس ... أكمل القراءة »

منظمة الصحة العالمية تعلن منطقة كسلا والبحر الاحمر مناطق موبؤة بالشيكونغونيا وحمي الضنك

Sudan voices    سودان فويسس أعلنت منظمة الصحة العالمية ‘WHO’ رسمياً عن إصابات مشتركة لمرض الشيكونغونيا وحكي الضنك . في مناطق كسلا والبحر الاحمر وحذرت أن هذه الأوبئة قابلة للانتشار في مناطق أخرى من البلاد وذلك لوجود الناقل ‘البعوض’ وسهولة انتشاره. بالاضافة الي انه سبق وانتشر وباء حمى الضنك سابقاً في البلاد وعلى الرغم من عدم إيراد إحصائيات للوفيات الناتجة ... أكمل القراءة »

إثيوبيا : عودة 2000 من المعارضة المسلحة إلى وطنهم

Sudan voices   وكالات  عاد نحو ألفين من مقاتلي “الحركة الديمقراطية لشعب تجراي” المعارضة المسلحة إلى إثيوبيا، ، بعد 20 عاماً قضوها في قتال ضد الحكومة الإثيوبية انطلاقا من الأراضي الإريترية، وذلك بحسب ما ذكر التلفزيون الإثيوبي.   وجرى استقبال قوات الحركة الديمقراطية لشعب تجراي، لدى عودتها من إريتريا استقبالا حاشدا في منطقة “زالمنبسا” بإقليم تجراي الواقع على الحدود بين إريتريا وإثيوبيا. ... أكمل القراءة »

مصرع 50 شخصا إثر تحطم حافلة غربى كينيا

Sudan voices                 نيروبى(أ ش أ) أعلن مسئولون فى كينيا اليوم الأربعاء، مقتل 50 شخصا جراء تحطم حافلة ركاب كانت متجهة من العاصمة نيروبى إلى بلدة “كاكاميجا” غربى البلاد. وذكرت شبكة (إيه بى سى نيوز) الأمريكية اليوم أن أسباب وقوع الحادث لم تتضح بعد. يشار إلى أن نحو 3 آلاف شخص يلقون مصرعهم سنويا ... أكمل القراءة »

برلمان البشير المعين يجيز مشروع قانون الانتخابات المثير للجدل

Sudan voices  الخرطوم / متابعات  أجاز المجلس الوطنى المعين، في اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة  إبراهيم أحمد عمر رئيس المجلس، مشروع قانون الانتخابات لسنة 2018 في مرحلة السمات العامة، وكذلك تقرير لجنة التشريع والعدل وحقوق الإنسان بالبرلمان حوله، والذي قدمه عثمان نمر رئيس اللجنة. وأكد التقرير أن الانتخابات هى الوسيلة الأكثر فاعلية لنقل السلطة بطريقة سلمية من شخص إلى آخر  أو ... أكمل القراءة »

حمزه خليفه ابوريان يكتب : توك ناس….!!

Sudan voices                                  بقلم : حمزه خليفه ابوريان الزمان بداية التسعينات في اعالي النيل ملكال قريه علي بعد عشرين كيلو من مدينة ملكال وارفة الظلال واشجار المانجو والجوافه واكثر اشجار فيها اشجار الدليب لذلك سميت الدليب هيل سكانها معظمهم من قبيلة النوير والنوير لا خيانه عندهم ولا ... أكمل القراءة »

زهير السراج :دولة عبد الرحيم باشا !!

Sudan voices                       مناظير – زهير السراج دولة عبد الرحيم باشا !! * لو صح ما ذكرته الزميلة الصحفية (هبة عبالعظيم) فى صفحتها على (الفيس بوك) بأن الوالى السابق لولاية الخرطوم (الفريق أول مهندس طيار عبدالرحيم محمد حسين) لا يزال مسيطرا على كل الملفات بالولاية ومحتفظا بسيارة الوالى وطاقم الحراسة، فيما ... أكمل القراءة »

منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي :ندوة العنصرية في السودان الاحد 14 اكتوبر

Sudan voices                                                                     منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي في مدينة كارديف حيث العقل لا يخاف و الرأس مرفوعة عالية يستضيف منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي في مدينة كارديف ... أكمل القراءة »