أرشيف يوم: أكتوبر 4, 2018

حسن وراق : التزوير يمر من هنا!!

Sudan voices   حسن وراق @ معركة حامية الوطيس تدور الآن في انتخابات الغرفة التجارية بالحصاحيصا كشفت تهافت وتواطؤ بعض الجهات لإختطاف الغرفة لصالح أحدهم يدخل الانتخابات تحت مسمى المؤتمر الوطني كنوع من الابتزاز للجهات الرسمية التي تدير العملية الإنتخابية من مسجل تنظيمات العمل التي تتبع لوزارة العدل وقد بات للعيان وللمراقبين أن عملية تزوير إرادة التجار قد بدأت واضحة علما ... أكمل القراءة »

جنوب السودان :إنقسام يضرب تحالف المعارضة

Sudan voices                                                    نماذج / سودان فويسس إنقسم تحالف الجماعات المعارضة والذي يقوده رئيس الحزب الفدرالي الديمقراطي، قبريال شانقسون شانق في جنوب السودان إلى مجموعتين تحت مسمى واحد هو تحالف المعارضة (سوا). وتم تكوين تحالف المعارضة “سوا” في ... أكمل القراءة »

الامم المتحدة ترحب بوقف اطلاق النار الأحادي من جيش /حركة تحرير السودان

Sudan voices    رحبت منظمة الأمم المتحدة لشؤون التنمية الإنسانية بالسودان ، بوقف إطلاق النار من جانب واحد من قبل جيش تحرير السودان الذي يقوده عبدالواحد محمد نور  لمدة ثلاثة أشهر، بهدف الوصول إلى المناطق المتأثرة بالإنزلاقات الأرضية في شرق جبل مرة وغرب كردفان في السودان. وقالت قوي يوب سن ، منسقة المنظمة في السودان ، إن الخطوة ساعدت المنظمة ... أكمل القراءة »

شوقي بدري: عندما يخرج الصادق الانسان من جلده ..

Sudan voices                    بقلم: شوقي بدري آخر صرعات الصادق الاخيرة هو هذا الكلام ، الذي يجعله ينافس البشير في الكذب . والآن صار عندنا اكثر يلقي الكلام على عواهنه بدون معقولية . كلما نقرر ان نتجنب ذكر الصادق ، لان الفيه مكفيه، يتعمد الصادق صفع هذا الشعب . اقتباس  أكّد رئيس حزب الأمة ... أكمل القراءة »

“صورة ابوعركي” .. و”سابلة مواقع التواصل”

Sudan voices                            بقلم :محمد ابراهيم  *ما بيفهم المكتوب.. البيقرا بالقلبة.. وبما أن ذلك أمر بديهي فلن يفهم بالتالي كثير من (سابلة مواقع التواصل الاجتماعي) كثير من كتابات “عركي” على الجدارية الإنسانية والنضالية الموسومة بـ الوفاء لشعبه ولرفيقة دربه، ولكثير من المبادئ التي قضى عمره منافحاً شرساً عنها.. ولهذا لن ... أكمل القراءة »

حاتم الانصاري:تأمّلاتٌ كوپرنيكيةٌ على ضفافِ ابتسامةِ ديدي پِـيتَر الشاسعة

Sudan voices                                          حاتم الأنصاري * (1) رَائِحَةُ الجُوعِ.. عِطْرُ الجُوعِ عَبَقُ الجُوع.. اللّيلُ يُنَظّفُ أسْنَانَهُ بِمَعْجُونِ الغوايَةِ الأَصْلِي، وَالصّمْتُ –كَبِيرُ عَائِلَةِ أَنَاكُونْدَا- يَتَحَسّسُ بِامْتِنَانٍ عُنُقَ الكَارِثَة.. لا يَزَالُ الزّنُوجُ زُنُوجا مَا تَقَلّدُوا التّمَائِمَ وَتَحَلّوا بِالحِمَمْ.. (2) “مِنْ أينَ أتَيتِ بِهَذَا ... أكمل القراءة »

بعد فضيحة الاختراقات في الفيسبوك .. بيانات حسابك تباع ب 3.90 دولار

Sudan voices  وكالات / صحف  كشف تقرير صادم عن عرض حسابات الدخول الخاصة بموقع فيسبوك للبيع على مواقع «الويب المظلم»، وذلك مقابل 3.90 دولار أمريكي، حسب موقع سكاي نيوز . وتباع بيانات عناوين البريد الإلكتروني مقابل 2.70 دولار أمريكي، وفق خبراء شركة «موني جورو»، والذين أكدوا أن تلك البيانات يتم سرقتها لبيعها للشركات التي ترغب في إطلاق إعلانات موّجهة عبر ... أكمل القراءة »

الدولار لا زال يتصاعد سعره مقابل الجنيه السوداني اليوم في السوق “الحر “

Sudan voices   الخرطوم : متوسط اسعار بعض العملات الاجنبية في سوق الخرطوم للعملات ( السعر الحر ) اليوم الخميس 4 اكتوبر2018 : الدولار الامريكي  : 47.20 اليورو                   : 53.50 الجنيه الاسترليني : 60.17 الريال السعودي    : 13.26 الدرهم الامارتي    : 14.25 الجنيه المصري      : 2.85 ملحوظة هامة : ... أكمل القراءة »

دوري ابطال اوروبا : ميسي يفترس مرمى توتنهام

Sudan voices               نجح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في انتشال برشلونة من حالة التراجع الأخيرة، بتسجيله هدفين ليفوز على مستضيفه توتنهام الإنجليزي 4-2، الأربعاء، ضمن منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أوروبا. وأمتع ميسي الجمهور في ملعب ويمبلي بمهاراته خلال المواجهة المثيرة، ولعب دورا في هدف فيليب كوتينيو الذي افتتح به التسجيل في الدقيقة الثانية، قبل ... أكمل القراءة »

رويترز: مقتل 3 أشخاص وسط العاصمة الإثيوبية بعد سماع إطلاق نار

Sudan voices   (رويترز) قال سكان إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا بالرصاص فى إطلاق النار بوسط العاصمة الإثيوبية أديس أبابا اليوم الخميس. ولم تصدر السلطات الرسمية  أى بيان بشأن الواقعة. وقال سكان إن الطرق أغلقت فى حى بولى حيث وقع إطلاق النار. أكمل القراءة »

اصطدام طائرتين عسكريتين لنظام البشير في مطار الخرطوم

Sudan voices   الخرطوم : تحطمت طائرتين عسكريتين بمطار الخرطوم أمس الأربعاء  بالعاصمة السودانية اثر اصطدام الطائرتين  أثناء هبوطهما في المدرج وهما تتبعان للقوات المسلحة للنظام  . وذكرت مصادر ان التحطم طال طائرة من طراز “انتنوف 32” وأخرى من “26” أثناء عملية تشكيل تدريب عسكري لهبوط الطائرتين. ووقع الحادث خلال هبوط طيارَين في مدرج المطار، إذ هبط أحدهما في توقيت مقارب من ... أكمل القراءة »

خارجية نظام البشير تحتج على بيان حرية الصحافة الذي أصدرته بعثة الاتحاد الأوروبي

Sudan voices                 الخرطوم : استدعت وزارة الخارجية نظام البشير ،  الأربعاء، سفير الاتحاد الأوروبي لدى الخرطوم، جان ميشيل ديموند، على خلفية البيان الذي أصدرته بعثة الاتحاد، عقب الاجتماع الذي نظمته وسفارة الولايات المتحدة، مع عدد من الصحفيين ورؤساء تحرير صحف. وقال المتحدث الرسمي باسم خارجية نظام البشير، بابكر الصديق – في بيان – ... أكمل القراءة »

الأمن يصادر صحيفة “الجريدة”عدد اليوم الخميس من المطبعة

Sudan voices   الخرطوم : صادر جهاز الأمن بالخرطوم صحيفة ” الجريدة ” اليومية النسخة الورقية اليوم الخميس 4 أكتوبر 2018 من المطبعة بعد طباعتها دون تحديد أسباب المصادرة .  وظلت الصحف المستقلة تعاني من المصادرة والمراقبة من جهاز الأمن منذ أعوام بالإضافة الي التضييق على الصحفيين واعتقالهم أثناء أداء عملهم اليومي في تغطية الأحداث . وعانت الصحافة السودانية نتيجة لتلك الإجراءات من خسائر مادية وتدهور في الأداء المهني وتشريد الصحفيين وأصبحت الصحافة مهنة ... أكمل القراءة »

عثمان محمد حسن :إنتحار جماعي غير وارد.. لكنه قد يحدث!

Sudan voices                     عثمان محمد حسن * لا تستغرب إن حدث انتحار الشعب جماعيا في صدام مع الجنجويد! * الغلاء يقسو على الجيوب دون رحمة… و الخدمات تهرب من المواطن و معها ثمنها المدفوع مقدما.. و الزحمة في كل مكان و الحافلات تمد لسانها للمتكدسين في محطات المواصلات.. و يتمدد لسانها للواقفين ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني:شمال كردفان..سينطلق منها التمرد.. رسالة إلى الحكومة الصماء

Sudan voices               د.أمل الكردفاني قبل أكثر من خمسة عشر عاما ؛ انتهج النظام منهج التطنيش ، تطنيش مطالب أهل دارفور ، تطنيش مطالب اهل النيل الأزرق ، تطنيش مطالب جنوب كردفان ، تطنيش مطالب المناصير ، تطنيش المحكمة الجنائية الدولية ، تطنيش المجتمع الدولي… تطنيش الشعب المسحوق…  ما ترتب على هذا التطنيش: – انفجار ... أكمل القراءة »