أرشيف يوم: أكتوبر 1, 2018

بيان جماهيري

بيان جماهيري جماهير شعبنا جماهير العاملين في الحقل الصحي أشرنا في بياننا السابق لكارثية الوضع  في ولاية كسلا جراء إنتشار وباء حمي الشيكونغونيا و الضنك ووضحنا ضرورة أن تقوم الحكومة علي المستوي المركزي والولائي بإعلان الولاية كمنطقة وباء حتي يتم محاصرة الوباء والقضاء عليه لكن حكومة الجبهة الإسلامية كعادتها إختارت أن تواصل السير في درب الإنكار والتعامل الأمني مع الكوارث ... أكمل القراءة »

*عوده لشارع مدني*

Sudan voices *عوده لشارع مدني* الحوادث في هذا الشارع كثيره حتي اصبح يعرف بشارع الموت وان من يفقدون ارواحهم بسبب حوادث الحركه اكثر من   المفقودون بسبب الحروب  ومعظم هذه الحوادث تكون نتيجه للسرعه الزائده واستهتار بعض السائقين وجهل بعض عابري الطريق بالكيفيه التي يجب ان يقطعوا بها الشارع المزدحم وينتج عن هذا فقدان عزيز وكل هذه الحوادث مدبره من عزيز ... أكمل القراءة »

ارتفاع اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية – الاثنين 01/10/2018

ارتفاع اسعار العملات الاجنبية مقابل الجنية – الاثنين  01/10/2018 الدولارالامريكي                         46.00 جنية الريال السعودي                       12.10 جنيه الدرهم الاماراتي                      12.95 جنيه اليورو                                       52.14  جنيه ... أكمل القراءة »

لوحة  الفنان الهولندي جان فان ايخ

لوحة  الفنان الهولندي جان فان ايخ بعض الأعمال الفنية كالأفلام والمسلسلات تكون بمثابة نافذة نرى من خلالها ما يدور في عقل المخرج. لا يختلف الأمر كثيراً بالنسبة للأعمال الفنية الأخرى كاللوحات والمنحوتات، فقد نستطيع أن نقرأ من خلالها حالة الفنّان العاطفية، أو قد تكون تجسيداً لمشهد أو ذكرى ظلّت عالقة في ذهن الفنّان. هي لوحة تم رسمها عام 1434 من ... أكمل القراءة »

 إثيوبيا.. استكمال أعمال ترميم أضرحة “النجاشي” و15 صحابي من قبل “تيكا” التركية

 إثيوبيا.. استكمال أعمال ترميم أضرحة “النجاشي” و15 صحابي من قبل “تيكا” التركية ترك برس: أعلنت وكالة التعاون والتنسيق التركية “تيكا”، استكمالها أعمال ترميم وصيانة أضرحة النجاشي أصحمة بن أبجر، ملك الحبشة، و15 صحابيا، بشكل مطابق لأصولها .ونقلت وكالة الأناضول للأنباء، عن بيان نشرتها “تيكا”، أن طواقمها قامت بإعادة ترميم ضريح النجاشي و15 صحابيا بقرية النجاشي التي تبعد عن مدينة مكلة ... أكمل القراءة »

هوية أم أكثر؟

Sudan voices  🚼 هوية أم أكثر؟ د.أمل الكردفاني ▪لماذا نشاهد الافلام… ولماذا ننجذب اليها: من يشاهد فيلم ويندمج فيه.. هو في الواقع يتحول الى بطل الفيلم… البطل الذي يكمل نقصه في الواقع. الفيلم الرومانسي ينجذب اليه من لا يعيش قصة حب ، المحروم والمتألم من الوحدة والوحشة. هو يدخل الى عالم التوهم ليتحول الى بطل الفيلم…غالبا الواقع ليس فيه علاقات ... أكمل القراءة »

إلى أين يساق السودان وشعبه؟!

  الدكتور الشفيع خضر سعيد يكتب : إلى أين يساق السودان وشعبه؟! سؤال، ينوم ويصحو به كل لسان، مع إستطالة قبضة الإنقاذ على تلابيب البلاد، محتكرة إدارة الوطن نصف عمر الاستقلال إلا عام ونيف، وبعد أن تعدى الصراع السياسي في السودان قداسة الدم، وأضحت البلاد تعيش مأزقا مأساويا خانقا. لن أعدد مظاهر الأزمة، فالكل يعيشها في لحمه وعظمه، والكل يعلم ... أكمل القراءة »

مسؤول باكستاني يتهم الهند بـ”استهداف” مروحيته

     مسؤول باكستاني يتهم الهند بـ”استهداف” مروحيته كراتشي- الأناضول  اتهم فاروق حيدر، رئيس وزراء الشطر الخاضع لسيطرة باكستان من إقليم كشمير المتنازع عليه، الأحد، الهند بـ”استهداف” مروحية مدنية، كانت تقلّه قرب خط المراقبة  وقال حيدر، في تصريحات صحفية من العاصمة الباكستانية إسلام آباد، إنّ “القوات الهندية أطلقت النيران على مروحيته أثناء تحليقها قرب خط المراقبة (الذي يقسم كشمير بين ... أكمل القراءة »

مشاركة “غير كافية” في استفتاء مقدونيا.. والمعارضة تحتفل بـ”فشله”

 مشاركة “غير كافية” في استفتاء مقدونيا.. والمعارضة تحتفل بـ”فشله” سكوبيه – الأناضول أظهرت نتائج رسمية غير نهائية مشاركة “غير كافية” في استفتاء شعبي، الأحد، على تغيير اسم مقدونيا، في ما احتفل معارضون في العاصمة بـ”فشل مرجح” لاستفتاء يتطلب مشاركة نصف الناخبين على الأقل  وقالت لجنة الانتخابات، في بيان، إنه بعد فرز 80 بالمئة من صناديق الاقتراع، بلغت نسبة المشاركة 35.9 ... أكمل القراءة »

أسعار الحديد و الاسمنت – الخرطوم   الاثنين 1 اكتوبر 2018

أسعار الحديد و الاسمنت – الخرطوم   الاثنين 1 اكتوبر 2018 اسعار الحديد في الخرطوم ( سوق السجانة )    سيخ الاسعد  ٤لينية الاسعد                                        35،500  ج – ٥ لينية الاسعد                          ... أكمل القراءة »

نخب المركز ومعارضيه

Sudan voices نخب المركز ومعارضيه د.فاروق عثمان  أستغرب كثيرا وأندهش أيما إندهاش،لبعض نخب المركز ومعارضيه ضاربي (ضللة) بلاد الخواجات والمتتشرين نضالا إسفيريا في أزقة وحواري الواتساب ، وهم يطالبون أهل الهامش والمحسوبين عليهم بالثورة ضد النظام أو الزحف نحو الخرطوم. والمطالب بهكذا مطلب، يقع في كم هائل من الإشكالات  والتناقضات ومحن الوعي الاستعلائي البغيض ،فهو هنا يتصور أو يختزل  الوطن ... أكمل القراءة »

الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (2 من 8) الدكتور عمر مصطفى شركيان

Sudan voices  الصَّادق المهدي.. تجلِّيات زعيم طائفي (2 من 8) الدكتور عمر مصطفى شركيان shurkiano@yahoo.co.uk تهافت الصَّادق في المعارضة الغريب في الأمر أنَّ الصَّادق المهدي حين ولج في دهاليز السِّياسة في السُّودان شرع بالمعارضة داخل بيته وحزبه، وولوج المرء الباكر في مثل هذا المعترك الشائك الذي تكتنفه الأشواك دون دراية بما هو فاعل قد يفسد عليه حاله وحال البلد، وبخاصة ... أكمل القراءة »

الطوائف السودانية وسفر تكوين الاوليجاركيات الأسراتية الوراثية المالية الفطيرة

 خديجة صفوت الطوائف السودانية وسفر تكوين الاوليجاركيات الأسراتية الوراثية المالية الفطيرة: تتمأسس الطوائف السودانية فوق العشور وحق الفاس والنفير وبليلة الاربعاء وخروج القواعد حاملة اكفانها في شأن السيد كما في مارس 1952 دفاعا عن السيد ذلك الذي “بيتو الملك الماهو عارية .. سيد المطرة الدودرت ورعدت وصبت نهاريا” (صاحب البيت الملك الذى ليس مستعار سيد المطرة الداوية والراعدة التى تصب ... أكمل القراءة »