أرشيف يوم: سبتمبر 17, 2018

” الواتساب ” يتجه الي ميزة جديدة (Dark Mode)

Sudan voices   يسعى تطبيق المراسلة الشهير”الواتس آب” إلى توفير ميزة جديدة لمستخدميه، سبق أن لاقت استحسانا في تطبيقات أخرى مثل يوتوب وتويتر. وتتجلى الميزة الجديدة المتوقعة في توفير وضعية النموذج الأسود أو المظلم (Dark Mode) لجعل التطبيق أكثر نفعا للمستخدمين. وبحسب موقع “wccftech” فإن هناك العديد من المزايا في الوضعية المظلمة، فهي توفر من طاقة بطارية الهاتف، إذ تحتاج شاشات “OLED” إلى ... أكمل القراءة »

مؤشر اسعار العملات الاجنبية في سوق الخرطوم الاثنين 17/9/2018

Sudan voices   مؤشر أسعار بعض العملات الاساسية مقابل الجنيه السوداني في السوق( السوق السوداء ) اليوم الاثنين 17/9/2018 الدولار الأمريكي. 44.50 الجنية الاسترليني 55.70 اليورو 48.80 الريال السعودي. 11.80 ملحوظة : هذه الاسعار مؤشر للقراءة فقط وليست نهائية وهي مأخوذة من تجار في السوق والصحيفة لا تتحمل مدي صحتها . أكمل القراءة »

حركة جيش تحرير السودان تصدهجوم قوات النظام علي منطقة (قبو) بجبل مرة

Sudan voices الهجوم علي منطقة (قبو)  في الوقت الذي تتحرك فيه كافة قطاعات الحركة والأصدقاء وشرفاء السودان لغوث ومساعدة المدنيين الذين تضرروا جراء الكارثة الطبيعية في ترباء المنكوبة ، نفذ نظام الإبادة الجماعية بكل خبث وعدم أخلاق هجوما علي منطقة (قبو) التى تقع جنوب غرب ترباء ، ظنا منه بأنه سوف يستغل حالة إنشغال الثوار بكارثة ترباء المجاورة وتحقيق ما ... أكمل القراءة »

أوعَك تخاف | محجوب شريف

Sudan voices                   أوعَك تخاف محجوب شريف يا من تموت بالجوع وقدامك ضفاف والأرضِ باطنها ظلَّ مطمورة سواك عطشان وقد نزلت عليك أحزان مطيره مُزَن سماك الدنيا أوسع من تضيق قوم أصحى فِك الريق هتاف إن الذين أحبوا روحهم ضيَّعوك وبيَّعوك أعز ما ملكت يداك أوعَك تخاف الخوف محطه محطه ما سكَّة وصولك ... أكمل القراءة »

الحزب الشيوعي : التعديل الوزاري لن يحل الازمة

Sudan voices بيان الى جماهير الشعب السوداني التعديل الوزاري لن يحل الازمة اتخذ رئيس الجمهورية خطوة بحل حكومة الوفاق الوطني وخفض عدد الوزارات الى 21 وزارة وجملة من القرارات حول التغيير والاحلال والالغاء في المناصب الحكومية على مستوى الرئاسة ومجلس الوزراء والاقاليم. وهذا يعني تراجع السلطة واعترافها بالفشل امام ضغط الجماهير والازمة الخانقة والازمة الشاملة ومحاولة لتغيير جلدها ولكن كل ذلك ... أكمل القراءة »

معدلات تضخم غير مسبوقة في السودان

Sudan voices                الخرطوم/ متابعات  كشف التقرير الشهري للجهاز المركزي للإحصاء في السودان، عن ارتفاع التضخم إلى معدلات غير مسبوقة، معلناً أن نسبة التضخم في شهر أغسطس بلغت 66.82 مقارنة مع 63.94 لشهر يوليو الماضي. ولفت التقرير إلى أن نسبة التضخم العام بلغت حوالي 63،94 % في شهر يوليو بينما كانت 63،68 % في ... أكمل القراءة »

سلفاكير يعود إلى جوبا ومشار في الخرطوم

Sudan voices   عاد رئيس جمهورية جنوب السودان ، سلفاكير ميارديت ، الى العاصمة جوبا مساء يوم الخميس بعد التوقيع على اتفاق سلام نهائي في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا يوم الأربعاء. وقال مستشار رئيس الجمهورية توت قلواك منيمي ، في تصريحات صحفية بمطار جوبا ، إن اتفاق السلام ، الذي وقعت عليه الحكومة بأديس أبابا ، إتفاق نهائي وأن الحكومة لها ... أكمل القراءة »

حزب الشجرة المسمومة :ربما نحتاج لعمليات جراحية أو تجرع أدوية مرة ليتعافى الجسد الاقتصادي

Sudan voices         متابعات / الخرطوم دافع نائب رئيس القطاع السياسي بحزب البشير د. محمد المصطفى عن التعديلات التي أجريت على الحكومة، وقلل في الوقت ذاته من انتقادات المعارضة للخطوة، واستبعد إقدام الحكومة على إجراءات اقتصادية تزيد من معاناة المواطنين. وقال د. محمد المصطفى في حوار مع (الجريدة): (هناك تغيير حقيقي في قيادة المرحلة، وما يؤكد ذلك أن ... أكمل القراءة »

إريتريا وإثيوبيا توقعان اتفاقية سلام تاريخية برعاية الملك سلمان

Sudan voices   جدة  / الأناضول وقعت إريتريا وإثيوبيا، الأحد، اتفاقية سلام تاريخية في مدينة جدة السعودية برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز. وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) إن رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد علي، والرئيس الإريتري أسياس أفورقي، وقعا الاتفاقية. وحضر مراسم التوقيع على الاتفاقية ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، ووزير الخارجية ... أكمل القراءة »

زعيم جبهة تحرير أورومو الإثيوبية يعود من المنفى فى ظل إصلاحات سياسية

Sudan voices     رويترز عاد قائد جبهة تحرير أورومو من المنفى إلى إثيوبيا أمس السبت فى خطوة جديدة على طريق الإصلاح السياسى الذى يقوده رئيس الوزراء أبى أحمد. وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت الحركة من قبل تنظيما إرهابيا. وقادت الجبهة تمردا لنيل حق تقرير المصير لأورومو، أكبر جماعة عرقية فى منطقة القرن الأفريقي، على مدى ثلاثة عقود. وكانت جبهة تحرير أورومو ... أكمل القراءة »

عبدالعزيز ابوعاقلة يكتب :تقرير المصير مرة أخرى” ما أشبه اليوم بظلامية البارحة ”

Sudan voices               عبدالعزيز ابوعاقلة مدخل : ” احذر ممن لا يبادلك الصفعة التي وجهتها إليه . فهو لن يسامحك . ولن يدعك تسامح نفسك ” ج. ب .شو (1) الذي جعلنا نعود للكتابة مرة أخرى عن حق الشعوب في تقرير مصيرها داخل الدولة المركزية لم يكن تعريف مفهوم تقرير المصير أو تثبيت حقوق هذه ... أكمل القراءة »

أتو عامر يكتب :أسباب فشل تطبيق الديمقراطية في دول العالم الثالث ( نموذج جنوب السودان )

Sudan voices   أتو عامر مقدمة : – ان الديمقراطية كممارسة على أرض الواقع تتخذ أشكال عديدة. وقد ظهرت في التجارب العملية للديمقراطية في الدول المختلفة أن هناك فوارق كبيرة بين التطبيق والنظرية، حيث تبرز تحديات متنوعة حسب الدولة محل النظر. ومن أبرز هذه التحديات هي مسألة الديمقراطية الانتخابية التي اصبحت هي الوسيلة الأكثر تداولا في إثبات بعض الدول انها. دخلت ... أكمل القراءة »

د. الشفيع خضر سعيد: السودان وسياسة بيع الوهم

Sudan voices                 د. الشفيع خضر سعيد بالنسبة لي، الزج باسم احدى الكفاءات الاقتصادية، الوطنية والعالمية، في التعديل الوزاري الأخير، يمثل إستمرارا لسياسة بيع الوهم التي ظل ينتهجها النظام السوداني. إعتذر الرجل، وحسنا فعل، لا لأنه لم ينس أن «الإنقاذ» فصلته من العمل وشرّدته قبل ثلاثين عاما بسبب خلفيته اليسارية، رغم وطنيته وكفاءته المشهودتين، ... أكمل القراءة »

تسجيل ندوة التشكل الاقتصادي والاجتماعي في السودان (فعالية منتدي عبداللطيف كمرات ببريطانيا )

Sudan voices تسجيل كامل لندوة ” التشكل الاقتصادي والاجتماعي وافاق التغيير في السودان “المتحدث الرئيسي : الاستاذ حسين احمد حسين . التي اقامها  منتدي عبداللطيف كمرات الثقافي بالمملكة المتحدة التي تم نقلها مباشرة في منصة سودانفويسس مباشر للحصول علي المزيد علي الرابط : https://www.facebook.com/sudanvoices أكمل القراءة »

تيسير حسن يكتب : تفريغ النظريات السياسية من مضامينها وتدجينها

Sudan voices                  تيسير حسن إدريس المبتدأ: – (الثورة عيد المضطهَدين والمستغَلين. وليس هناك وقت تكون فيه الجماهير في وضع استعداد للتقدم للأمام بنشاط لبناء نظام اجتماعي جديد مثل وقت الثورة. في مثل هذه الأوقات يتمكن الناس من صنع المعجزات مقارنةً بالمعايير الحمقاء للتقدم التدريجي). “فلاديمير ايليتش لينين”. والخبر: – (1) ظلت سلطة ... أكمل القراءة »