أرشيف يوم: سبتمبر 13, 2018

اسماعيل عبدالله يكتب:الإنقاذيون يبَّدلون جلودهم

Sudan voices                اسماعيل عبدالله      لم يسبق الإنقاذيين أحدٌ في لعبتهم الإحترافية , و البارعة التي تفننوا بها في تغيير أسمائهم وتبديل جلودهم  وقشورهم على مر تاريخهم الطويل , وللحقيقة ,  أن الدكتور الراحل حسن الترابي هو من استن هذه السنة الألعبانية , عندما انشطر عن تنظيمه الأم  (الإخوان المسلمون)  بعد منتصف ستينيات ... أكمل القراءة »

عنف العدالة….!!

Sudan voices       محمد بقوح* إن المرهون برحمة الطاغية لا يمكن أن يكون عادلا، لأنه ليس حرا، ولا يتمتع، في الأصل، بقوة الإستقلالية الفكرية والجرأة اللازمة التي يجب أن تمكنه من أن يكون مصدر الحكم العادل. وبالتالي، يستحيل أن يكون الموقع الذي يحتله هذا الشخص مساعدا إياه، حتى وإن أراد أن يكون عادلا ليرضي ضميره الأخلاقي، في اتخاذ قرارات ... أكمل القراءة »

آرثر غابرييل ياك : المُشـوَّه

Sudan voices                 آرثر غابرييل ياك* ـ مجاك..يا مجاك لم يجب صاحبنا على زوجه التي كانت تناديه في تلك الساعة التي أعلن فيها الكون عن ميلاد يوم قشيب وأشعة الشمس الصباحية الدافئة تتسلل عبر ثقوب تلك الستارة الشفافة لتسقط على وجهه الذي بدا كوجه من آب لتوه من معركة خاسرة. نهض من مضجعه بتراخ ... أكمل القراءة »

لماذا يخاف الدقير ونداءه من انتقادات الحزب الشيوعي؟

Sudan voices                                 عبد الغني بريش فيوف تأسف رئيس حزب المؤتمر السوداني عمر الدقير حيال انتقادات وجهها الحزب الشيوعي لتحالف (نداء السودان) ودعاه للتخلي عن مواصلة سياسة “التخوين” وتوجيه السهام صوب النظام الحاكم. ونشرت صحيفة (الميدان) الناطقة باسم الحزب الشيوعي الأحد الماضي تقريرا أصدرته اللجنة المركزية ... أكمل القراءة »

قوقادى اموقا :التعليم فى جبال النوبة المحررة

Sudan voices    قوقادى اموقا اهمية التعليم و واجب دعمه فى جبال النوبة المحررة فى الحرب الاولى عندما استهدف نظام الابادة العرقية فصل تحت شجرة فى جبال النوبة بالانتوف قتل فى وقتها ١٣ تلميذ، ومات اخر بعد ان طلعت احشائه مشيرا الى زملائه بعلامة النصر ، وبكى كل من كانت فيه نخوة من الانسانية، وكان الطفل بعلامة نصره مشجعا زملائه ... أكمل القراءة »

سودانفويسس” تنقل مباشرة فعالية منتدي عبداللطيف كمرات الاحد 16 سبتمبر

Sudan voices    منصة “سودانفويسس ” مباشر بالتنسيق مع السكرتارية الاعلامية في اللجنة التنفيذية لمنتدي عبداللطيف كمرات في المملكة المتحدة  في صقحتها في الفيسبوك تنقل فعالية  : التشكل الإقتصادي الإجتماعي في السودان و آفاق التغيير السياسي ،، يوم الاحد القادم 16سبتمبر  الساعة السابعة الي العاشرة مساء علي الرابط ادناه :  https://www.facebook.com/sudanvoices/ ● منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي / كارديف/ ويلز/ المملكة ... أكمل القراءة »

محمد جلال هاشم يكتب : بين وطنية ابناء المركز و وطنية ابناء الهامش

Sudan voices        د. محمد جلال هاشم بين وطنية ابناء المركز و وطنية ابناء الهامش،، لا يمكن أن نغمض أعيننا عن، أو نُميت ضمائرنا دون أن نُجري مقارنة بين حساسية السودانيين عامة تجاه كارثة تلاميذ المناصير وهذه الكارثة الماثلة للعيان التي راح ضحيتها الأطفال والنساء والعجزة والآباء والأمهات جراء الانزلاقات الأرضية بجبل مرة، خاصةّ في المناطق المحرة التي ... أكمل القراءة »

بريطانيا ترحب بإعادة فتح الحدود البرية بين أثيوبيا وارتيريا

Sudan voices وكالات    رحبت بريطانيا بإعادة فتح الحدود البرية بين أثيوبيا واريتريا لأول مرة منذ عشرين عاماً. وقالت وزيرة الدولة للشؤون الخارجية البريطانية هاريت بالدوين في بيان لها الاربعاء “إنه من السعيد جداً رؤية الرئيس الأريتري إسياس أفورقي ورئيس الوزراء الأثيوبي أبي أحمد وهما يفتتحان معبراً حدودياً بين دولتيهما”. وأكدت أن إعادة فتح المعابر خطوة كبيرة في إتجاه تحسين ... أكمل القراءة »

سلقاكير ومشار يوقعان اتفاق السلام النهائي باديس ابابا

Sudan voices   اديس ابابا / وكالات / فراتنس24 وقع طرفا النزاع في جنوب السودان الرئيس سلفا كير وقائد المتمردين رياك مشار الأربعاء رسميا اتفاق السلام الذي ينهي الحرب الأهلية. ووقع الطرفان على الاتفاق خلال قمة الهيئة الحكومية للتنمية في شرق أفريقيا “إيغاد” وهي قمة إقليمية تعقد في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، حسب ما أفاد صحافي من وكالة الأنباء الفرنسية كان ... أكمل القراءة »

وفد شباب مصري يزور السودان الأسبوع المقبل

Sudan voices                    متابعات / صحف مصرية يتجه وفد شبابي مصري، مكون من 30 شاب وفتاة، إلى السودان، تنفيذا لأسبوع الإخاء المصري السوداني، وتفعيلا لبرامج التبادلات الشبابية بين البلدين. يأتي ذلك في إطار، موافقة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على سفر وفد شبابي مصري إلى السودان في الفترة 23-30 سبتمبر الجاري، ... أكمل القراءة »

تهَافُت اليائسين .. تنازُلات بلا مُقابِل .. قراءة نقدية لوثيقة (عناصر خارطة الطريق)

Sudan voices                                              الحركة الشعبية لتحرير السودان / شمال تهَافُت اليائسين .. تنازُلات بلا مُقابِل .. قراءة نقدية لوثيقة (عناصر خارطة الطريق) مُقدمة : نشرت المجموعة المقالة من الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال التي يتزعمها مالك عقار وياسر ... أكمل القراءة »

شباب ومواطني تلودي ينظمون وقفة احتجاجية ( بالصور )

Sudan voices                                 تلودي جبال النوبة /جنوب كردفان. ١٢ سبتمبر ٢٠١٨ نظم الشباب والمواطنين بمدينة تلودي صباح الاربعاء وقفة أحتجاجية امام المحكمة  و رئاسة الشرطة وذلك بعد تجدد الاعتقالات للمرة الثانية لعدد من الشباب رافعين لافتات تندد بغياب العدالة ورفض مصنع التعدين واستخدام مادة السينايد السامة. ... أكمل القراءة »

محاكمة عبد الغفار الشريف ومحنة القانون في السودان

Sudan voices                    د.أمل الكردفاني حسنا؛ اليوم صدر ما يسمى (بالحكم) في قضية مدير إدارة الأمن السياسي عبد الغفار الشريف ؛ وذلك بالسجن والغرامة عبر ما يعرف بمحكمة جهاز الأمن. مهزلة القانون تستمر وتستمر ، القانون الذي يمكن أن نقول أنه قد فقد عنصريه (المنطق والعدل) ، وفقد خصائصه (التجريد والعمومية والالزام) ... أكمل القراءة »