أرشيف يوم: سبتمبر 4, 2018

حسين سعد:المناضل أمين مكي .. قدرك عالي يا سامي المقام ..

Sudan voices                                             بقلم: حسين سعد/ الخرطوم ودعت العاصمة السودانية الخرطوم يوم الجمعة الماضية المدافع الحقوقي، والمحامي الضليع رئيس مبادرة المجتمع المدني أحد مكونات نداء السودان الدكتور أمين مكي مدني وشيعته جماهير غفيرة الي مقابر فاروق ،وعرفت الساحات الحقوقية والنقابية ... أكمل القراءة »

فضيلي جمّاع :في قصيدته الجديدة: (حيث) .. محمد المكي إبراهيم يرثي الوطن! ..

Sudan voices                   بقلم: فضيلي جمّاع لعلّ من غرائب الحياة، أن ليس بالضرورة أن يخضع المنتج الإبداعي لقانون زمن التعاسة وانحطاط الذوق العام وفساد القيم ضربة لازب. ففي أكثر فتراات التاريخ إنحطاطاً خرجت من عقول أحرار المواطنين ألوان الفكر الرصين جنباً إلى جنب مع روائع الإبداع الإنساني. وفي تاريخنا المعاصر فإن أعذب الأناشيد ... أكمل القراءة »

دعوة ومشاركة |منتدي عبدالطيف كمرات بكارديف يستضيف أ .حسن احمد حسين

Sudan voices                                          منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي دعوة عامة : يستضيف منتدى عبد اللطيف كمرات الثقافي في مدينة كارديف الإقتصادي المعروف الأستاذ/ حسين أحمد حسين لتدشين كتابه الموسوم بالتشكل الإقتصادي الإجتماعي في السودان و آفاق التغيير السياسي و ذلك في ... أكمل القراءة »

شوقي بدري :البشير من المحن الى البلاوي

Sudan voices         بقلم: شوقي بدري في لحظة تجلي اعترف البشير وقال ….. انحنا كتلنا اهلنا في دارفور لاتفه الاسباب . وتوقع البعض ان يعود لثوابه فهو مصاب بجنون السلطة الذي يتوقع الشفاء منه عند الموت . والترابي معلم ابليس لم يسلم الناس من شرة حتى بعد موته فلقد ترك بلاويه خلفة . وجعل للبلاوي اكليلا في شكل ... أكمل القراءة »

هاشم صديق:المتاهة

Sudan voices                                  المتاهة شعر : هاشم صديق جابني المطر مجبورعلي حضن الحراز مدفور خاصمني ما ضمّاني ما لمّاني ما أصبح سلام وملاذ . …… دوّرتَ متل الساقية في صحرا الفراغ ولهثت في شوك الطريق الضاع أبرُك وأقيف أمسح دموع أربُط نزيف أرفع رِجِل أدلِك ... أكمل القراءة »

حيدر احمد خيرالله :الصادق المهدي : كرري وأزمة الوطنية السودانية!!

Sudan voices                          سلام يا .. وطن حيدر احمد خيرالله *فى كتابه الموسوم (الدولة الوطنية ) كتب المفكر نعوم تشومسكي قائلاً : ماأنجزته الشعوب من قواسم مشتركة فى العيش المشترك من انتصارات وهزائم .وفى ظل الذكرى الثانية وعشرون بعد المائة من الهزيمة الكبرى التى منيت بها جيوش المهدية والتى ... أكمل القراءة »

أعتداء علي السفير السوداني في طرابلس

Sudan voices متابعات/ صجف  أفادت وسائل إعلام لبيبة، بأن مجهولين اعتدوا على السفير السوداني لدى ليبيا مساء امس الإثنين، وذلك أثناء تجوله بمنطقة حي الأندلس في العاصمة طرابلس.  وقالت صحيفة “المتوسط” الليبية، إن وكيل وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني الليبية، الرائد عماد الطرابلسي، حاول التدخل لمنع حصول الاعتداء، مشيرًا إلى أن السفير السوداني والوكيل، متواجدان أمام السفارة السودانية. ولم يصدر ... أكمل القراءة »

محاذير من ارتفاع مناسيب “نهر عطبرة”

Sudan voices   متابعات كشفت  الموارد المائية والري والكهرباء، الإثنين، ارتفاعاً ملحوظاً في مناسيب  نهر عطبرة،وحزان خشم القربة  ونوهت إلى رصدها لسحب وأمطار على الهضبة الإثيوبية أدت لاستمرار ارتفاع مناسيب النيل الأزرق. وطالبت الوزارة في بيان صادر عنها، من المواطنين القاطنين بالقرب من الأحباس المرتفعة اتخاذ الحيطة والحذر. وأشارت إلى أن الأمطار على الهضبة أدت إلى حدوث فيضانات وسيول في أحواض ... أكمل القراءة »

فاروق عثمان:الي شهداء سبتمبر بعد اعوام من صمتنا المريب.. وعارنا الكبير

Sudan voices     د. فاروق عثمان الي شهداء سبتمبر بعد اعوام من صمتنا المريب  وعارنا الكبير الحزن يتغلغل في مسام الذات،يضرب عميقا في أتون الصمت،ولا اهتزاز فقط ما زلنا نمارس زعيقنا الاسفيري وضجيجنا السايبري، او يجتمعوا هم ريثما ينفضوا في فنادقهم الفخيمة ليتلوا علينا بيان مكرورا من سفر النضال ،البكاء يمازج روح العيد في محاريب ذويهم التي لم يهدأ وقع ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني : دعوى حجر على الشعب

Sudan voices   د.أمل الكردفاني البارحة قطعت الكهربا… وحصل هجوم البعوض الكاسح… الان قطعت وحصل هجوم السياط الشمسية الحارقة… اثنان وستون عاما دون ان تتطور الدولة لتصبح دولة… اثنان وستون عاما ونحن في قرية كبيرة تحكم بعقليات الزرائب… اثنان وستون عاما يمارس فيها السياسيون انفلونزا الدجاج وجنون البقر بعقليات مختلة وضمائر منعدمة ونفوس انتهازية… اثنان وستون عاما لم تستطع وزارة واحدة ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: ارتفاع حاد فى نسبة الوفيات بين المهاجرين بالبحر المتوسط

Sudan voices   لندن (أ ش أ) أعلنت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، عن ارتفاع حاد فى نسبة الوفيات بين المهاجرين أثناء محاولتهم العبور إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط، رغم انخفاض أعداد المهاجرين. وأوضحت المفوضية -فى تقرير بثته صحيفة “الجارديان” البريطانية على موقعها الإلكترونى اليوم الإثنين- أن 1095 مهاجرا لقوا حتفهم وسط البحر الأبيض المتوسط، ومعظمهم كانوا قادمين من ليبيا ... أكمل القراءة »

اكتمال فيلم “الجانب الآخر من الريح”بعد 50 عاما من المشاكل والمصاعب

Sudan voices فيلم “ذي أذر سايد أوف ذا ويند”الذي صوره المخرج أورسن ويلز في أواذل السبعينات وتخلى عنه لاحقا، تاوكا خلفه مادة مصوّرة مدتها ١٠٠ساعة حين توفي العام ١٩٨٥. وبعد خمسة عقود والمشاكل القانونية والمالية اكتمل الفيلم وعُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الذي يستمر حتى الثامن من أيلول سمبتمبر. الكأس المقدسة مجلة ذا هوليوود وصفت الفيلم بأنّه” الكأس ... أكمل القراءة »

رسميا تضرر 4 آلاف أسرة جراء السيول والفيضانات بولاية سنار

Sudan voices  سنار/ متابعات رسميا في احصائية اولية بولاية سنار  تضررت حوالي 4000 اسرة  نتيجة السيول والامطار ولحقت اصرار كبيرة بالقري والاراض الزراعية . وأكد رئيس اللجنة الفنية للطوارئ اهتمام غرفة الطوارئ في سعيها لدعم القطاع الزراعي خاصة البستاني والذي تعول عليه الولاية في دعم الاقتصاد المحلي والقومي حيث يعد محصول الموز من المنتوجات البستانية ذات العائد المادي الكبير إذا ما ... أكمل القراءة »

رسميا ” الفيفا ” يعلن 10 أسماء نهائية لجائزة أفضل لاعب

Sudan voices   أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2018 الثلاثاء، وضمت القائمة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والمصري محمد صلاح، وعددا من المتألقين في المونديال. ونشر موقع (الفيفا) القائمة النهائية التي ضمت 10 لاعبين، من بينهم صلاح، الذي قدم موسما رائعا مع ليفربول الإنجليزي، فيما خلت القائمة من اسم النجم ... أكمل القراءة »