أرشيف يوم: سبتمبر 3, 2018

اسماء محمود محمد طه تكتب:مناقب الراحل العظيم د. أمين مكي مدني

Sudan voices                                اسماء محمود محمد طه الحزب الجمهوري “وَمَا كَانَ لِنَفْسٍ أَن تَمُوتَ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ كِتَابًا مُّؤَجَّلًا ۗ وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَن يُرِدْ ثَوَابَ الْآخِرَةِ نُؤْتِهِ مِنْهَا ۚ وَسَنَجْزِي الشَّاكِرِينَ” رحم الله الدكتور أمين مكي مدني، رحمة واسعة، وتقبله أحسن القبول ... أكمل القراءة »

مؤسس “فيسبوك”: موقع التواصل الاجتماعي تسبب في زيادة الوفيات

Sudan voices    قال المؤسس  لـ”فيسبوك” “آرون جرينسبان” – الذي زعم أنه صاحب فكرة إنشاء “فيسبوك” وحصل على تسوية من “مارك زوكربيرج” – بأن موقع التواصل الاجتماعي تسبب في زيادة أعداد الوفيات. وأضاف “جرينسبان” أن “فيسبوك” تسبب أيضا في نشر بيانات مضللة وزيادة اختراق بيانات المستخدمين فضلا عن أن مسؤوليه يسعون لتحقيق النمو بأي شكل. وأوضح “جرينسبان” في حوار لـ”ديلي ... أكمل القراءة »

الدوري الانجليزي: أرسنال يفوز على كارديف سيتي

Sudan voices    تمكن فريق أرسنال من تحقيق انتصاره الثاني في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتغلبه على مضيفه كاريدف سيتي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين خلال المباراة التي جمعتهما مساء امس الأحد، في الجولة الرابعة من مسابقة الدوري. وتقدم أرسنال بهدف سجله الألماني شكوردن موستافي في الدقيقة 12، ثم تعادل كاريدف عن طريق فيكتور كاماراسا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول. ونجح في ... أكمل القراءة »

غازي صلاح الدين يرفض تحميل ازمات البلاد الي الاسلاميين

Sudan voices                           متابعات / صحف الخرطوم حسب صحيفة ( الاخبار ) اليومية بالخرطوم  رفض رئيس حركة الإصلاح الآن، د. غازي صلاح الدين، تحميل الإسلاميين مسؤولية الأزمات التي يمر بها السودان في هذه المرحلة بما فيها الأزمة الاقتصادية. وقال غازي “لا ينبغي التعميم والرمي باللوم على مجمل الإسلاميين فيما تمر به ... أكمل القراءة »

منحة وقرض من الصين الي نظام البشير بقيمة 88 مليون دولار

Sudan voices    أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج، تقديم بلاده منحة للسودان بقيمة 400 مليون يوان، و200 مليون يوان قرضاً بدون فوائد، وتعادل المنحة والقرض نحو 88 مليون دولار، وقال بينج إننا نتفهم الظروف الاقتصادية التي يمر بها السودان. وأضاف الرئيس الصيني في المحادثات الرسمية مع البشير، خلال زيارته للصين بقاعة الشعب في بكين، حسب ما نقل الاعلام الرسمي ... أكمل القراءة »

سبتمبر ذكري تجدد النزاع واستمرار الاوجاع

Sudan voices                               عبدالعاطي محمد الفكي في الثاني من سبتمبر ٢٠١١ كانت ولاية النيل الأزرق موعوده بالعوده الي آلام الحرب وافرازاتها بعد ان ودعتها خمسة اعوام بسبب ما سمي باتفاقية السلام الشامل …فما زال نهار الخميس في سبتمبر من ذلك العام وهو ايام عيد يوم يبقي عندي ... أكمل القراءة »

اجتماع رباعي مصري- سوداني في سبتمبر لإعداد ملف حلايب

Sudan voices   ذكرت مصادر دبلوماسية سودانية مسؤولة أن “تطور العلاقات في الفترة الأخيرة بين السودان ومصر لا يعني غلق ملف النزاع حول تبعية حلايب”، مؤكدة أن “الخرطوم ما زالت متمسكة بحقها ولن تفرط فيه”. وأضافت المصادر التي تحدثت لـ”العربي الجديد”، أن “غياب هذا الملف عن اجتماعات اللجنة الوزارية التي عُقدت في القاهرة أخيراً واختتمت بلقاء بين وزيري خارجية البلدين، الدرديري أحمد ... أكمل القراءة »

احمد ويتشي :استرخاص النضال المسلح ليس في صالح ما تبقي من السودان !!

Sudan voices   بقلم: احمد عبدالرحمن ويتشي تابعت ولمدة أسبوع الا قليل الاستطلاع الذي أجراه كادر حزب البعث العربي” سيد الطيب ” في صفحته الشخصية على الفيس بوك الذي يتابعه الالاف وكان الاستطلاع يستبين اراء الناس حول موقفين في شكل سؤال . قد طرحه باي الطرق يفضل الناس التغيير في البلاد . هل يؤيدون اسقاط نظام المجرم عمر البشير بثورة شعبية ... أكمل القراءة »

نائب رئيس حزب الأمة القومي” يدعو حملة السلاح لإيجاد حل سلمي لقضايا البلاد

Sudan voices      الخرطوم : متابعات دعا نائب رئيس حزب الأمة القومي، فضل الله برمة ناصر، كافة السودانيين بمن فيهم حاملو السلاح لضرورة التعاون والتكاتف لحل مشكلات البلاد، وشدد على أن حل مشاكل السودان بأيدي أبنائه وليس أي جهة خارجية. وقال برمة في تصريح لــ “لمركز اعلامي ” يتبع للنظام  أمس، “إن الشعب السوداني تحكمه المواطنة قبل كل شيء، ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر يكتب : العنف البعيد

Sudan voices   أمير تاج السر جلست مرة أستمع إلى عدد كبير من الأغنيات التراثية المحلية، التي يسمونها أغنيات الحماس، وتستقطب عددا كبيرا من المستمعين والراقصين على موسيقاها، والمشاركين بترديد كلماتها مع المغنين إن صادف ورددوها في أعراس أو مناسبات وطنية أو حكومية. كان ما يلفت النظر في تلك الأغنيات كلها، وبعضها استخرجها مغنون كبار من بطن التراث، وعرضوها للناس في ... أكمل القراءة »

د.الشفيع خضر سعيد:السودان: صورة قاتمة!

Sudan voices                    د.الشفيع خضر سعيد   يحدثنا علم الوراثة عن نوعين من الصبغات الوراثية، «الجينات»: الجين السائد، وهو الذي يطغى أثره على النوع الآخر الذي يسمى الجين المتنحي، وهذا الأخير يختفي، أو يضعف، تأثيره عندما يجتمع النوعان في خلايا الكائن الحي. ومن باب المجاز، ولمجرد التشبيه، يمكننا إستخدام هذه المعلومة لنتحدث ... أكمل القراءة »

الحزب الجمهوري:المناضل أمين مكي مدني.. سلام أيها الإنسان

Sudan voices                          الحزب الحمهوري/ عطبرة فجعت الأمة السودانية ، والعائلة الإنسانية بأجمعها ، صبيحة اليوم : الجمعة 31 أغسطس 2018م. بالخرطوم ، فجعت بانتقال الرجل الحر ، والوطني المناضل الشجاع : د. أمين مكي مدني .. هذا الفارس الذي عرفته ساحات الدفاع عن (حقوق الإنسان) ، رائدا متقدما ... أكمل القراءة »

لماذا؟… وكيف؟ شعر : هاشم صديق

Sudan voices                         شعر : هاشم صديق (1) لماذا؟ … وكيف ؟ ….. أَصْبَحتْ أسماءُ الموتى (تكتبُ على) سبورة القبور أرقاماً عربية. ….. أصبح الثلجُ -في وطني- مِدفعاً تُطلقُ زخاتُه على تظاهرات المواقد صبحاً وعشية. ….. صار خفقُ الوهمِ شعراً يدفع الشعراءَ للابتذالِ على شفاه المغنينَ بؤساً من فتات الأرزقية. ... أكمل القراءة »

تحذيرات من فيضانات على ضفتي النيل الأزرق والدندر

Sudan voices    أعلنت وزارة الموارد المائية والري السودانية تجاوز تصريف النيل الأزرق مستوى الفيضان البالغ 610 مليار متر مكعب من المياه، ووصول تدفق المياه القادمة من الهضبة الإثيوبية عند «محطة الديم» حدود 719 مليار متر مكعب، موضحة أن منسوب نهر الدندر ارتفع بحسب محطة أبحاث النهر إلى 13.28 متر، وذلك بزيادة 8 سنتيمترات عن منسوبه المسجل يوم الخميس في ... أكمل القراءة »

الصين تؤكد دعمها إثيوبيا فى انتهاج مسار تنموى يتناسب مع ظروفها الوطنية

Sudan voices      بكين (أ ش أ) أكدت الصين أن إثيوبيا شريك مهم لها فى أفريقيا، وأن البلدين أقاما شراكة استراتيجية وتعاونية شاملة، مشيرة إلى دعمها أديس أبابا فى انتهاج مسار تنموى يتناسب مع ظروفها الوطنية. جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصينى شى جين بينج، اليوم الأحد، مع رئيس وزراء إثيوبيا آبى أحمد علي، قبيل قمة بكين 2018 لمنتدى ... أكمل القراءة »