أرشيف يوم: أغسطس 20, 2018

سودانفويسس” تهنئ كل الشعوب السودانية بعيد الاضحي المبارك

Sudan voices   اسرة تحرير ( Sudan voices ) سودانفويسس تهنئ قراءها و كل الشعوب السودانية…  أهلنا في الهامش والنازحين والمشردين في اصقاع الدنيا  بعيد الاضحي المبارك مع كل الامنيات للتحرر من الطغمة الحاكمة المستبدة وان ينعم كل اهل السودان بالعدالة والمواطنة الحقة والحريات العامة و الدينية والثقافية . وان تنتصر ارادة المقهورين لرد المظالم لاهلها وان تجف دموع الامهات الثكلي علي ابنائهم  واليتامي  وان ... أكمل القراءة »

كبسولة  اليوم  – العودة الطوعية لقوى المعارضة  بالنداء

 Sudan voices كبسولة  اليوم العودة الطوعية لقوى المعارضة  بالنداء # تظل دائما هناك اسئلة محيرة ومربكة حول تكتيك قوى نداء السودان وعبر بيانهم الختامى و مبادرة معهد السلام الامريكى حول العودة الطوعية لقوى المعارضة فى نداء السودان الى الداخل والمشاركة فى انتخابات 2020 لاحداث عملية التغيير . فالتحول الفجائى من ازالة النظام عن السلطة ومشاركته الانتخابات فى2020 لم يسبقة توضيحات ... أكمل القراءة »

المعبود المصري – أنوبيس

Sudan voices أنوبيس مني عبد الكريم    في حديثه عن المعبود المصري »أنوبيس» الذي اشتهر بكونه حارس الموتي يقول الفنان والناقد  د. ياسر منجي: أنوبيس ليس محضَ معبودٍ تقليديٍّ من معبودات المقابر، بل هو بالأحري – وبالمعني الفلسفي العميق – حارسٌ لطاقة الحياة في طَورِ كُمُنِها وخُمودِها، تماماً كما الأرضُ الحاضنةُ لبذور النبات الخامدةِ خلال فصل الصقيع. وهو، بالدرجةِ نفسِها، مُرشِدٌ ... أكمل القراءة »

المصالح الامريكية وانتخابات    2020

Sudan voices المصالح الامريكية وانتخابات    2020 سوف  تظل الحكومة الامريكية وعبرموسساتها واجهزتها  حريضة كل الحرص على مصالح شعبها بغض النظر عن ما يحدث بالسودان وإن المعارضة ظاهرية والشكلية  لخطوة تعديل الدستور السودانى من اجل ترشيح البشير ما هى الا تطويع لاستراتيجية المصالح الامريكية بالمنطقة   وستظل  تحركات المنظمات الأميركية ضد ترشح البشير كمنظمة كفاية وغيرها من المنظمات وجماعات الضغط دون تاثيرو ... أكمل القراءة »

 فشل البنك المركزى لتوفير السيولة للمواطنيين  

 Sudan voices   فشل البنك المركزى لتوفير السيولة للمواطنيين             بالرغم من الحملة التى قام بها محافظ بنك السودان المركزى لتوفير النقد بالمصارف التجارية والصرافات الالية  الا ان شح السيولة وانعدام النقد  لم يلبى حاجات المواطنيين فى ظروف عيد الاضحى وشهدت البنوك حالات  اكتظاظ لصالات الانتظار بأعداد كبيرة من العملاء، ممن يرغبون في سحب مبالغ لتغطية احتياجات ... أكمل القراءة »

استدعاء القائم بالأعمال الصومالى  بالخرطوم

Sudan voices استدعاء القائم بالأعمال الصومالى  بالخرطوم فى تصريح صحفى اعلن وزير خارجية الصومال استدعاء   جميع أعضاء فريقها الدبلوماسي في سفارة بلادها بالسودان بسبب مزاعم بالفساد.وان يتوجه  الطاقم الدبلوماسى باكمله الى ديارهم فورا  واكد الوزير الصومالي للشؤون الخارجية أن الفريق بأكمله في السفارة سيتوجه للعودة إلى ديارهم وإن المرسوم يتعلق باستدعاء القائم بالأعمال وجميع الموظفين الدبلوماسيين الآخرين بما في ذلك ... أكمل القراءة »

 بيان لجنة المعلمين ولاية كسلا

 Sudan voices  بيان لجنة المعلمين ولاية كسلا الزملاء المعلمون الزميلات المعلمات السلام عليكم ورحمة الله في الوقت الذي كان فيه الاخوة العاملون بالتعليم ينتظرون منحة عيد الأضحي المبارك التي أقرتها رئاسة الجمهورية تفاجأ الجميع بأن البنوك في ولاية كسلا ترفض استلام الشيكات بحجة أن بنك السودان المركزي (فرع كسلا) لم يوفر لهم السيولة ليظل عمال التعليم في الانتظار. الزملاء الأفاضل ... أكمل القراءة »

خلاف حول عيد الاضحى المبارك

 Sudan voices خلاف حول عيد الاضحى المبارك اعلنت اندونسيا وانضمت  الى  المغرب وماليزيا وسلطنة بروناي وسنغافورة واليابان بإعلان الأربعاء أول أيام عيد الأضحى، وفقا للجنة رؤية الهلال في طوكيو فى الوقت الذى اعلنت فيه السعودية ومصر والأردن وفلسطين،  وأن يوم الثلاثاء الموافق للحادي والعشرين من شهر أغسطس 2018 هو أول أيام أكمل القراءة »

حالة طوارى بالاتحاد الاروبى  بسبب ملف بريكسيت

 Sudan voices حالة طوارى بالاتحاد الاروبى  بسبب ملف بريكسيت دعت المفوضية الأوروبية الخميس الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لزيادة الاستعدادات من أجل مواجهة جميع النتائج التي قد تنتج عن مفاوضات خروج بريطانيا من التكتل الأوروبي، مع وجود مخاوف متزايدة من إمكانية حصول الخروج دون “التوصل إلى اتفاق فعلى الرغم من أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي توصلا إلى اتفاق انتقالي بشأن خروج ... أكمل القراءة »

بيان لقاء نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد

Sudan voices بيان لقاء نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس مع رئيس الوزراء الإثيوبي أبي أحمد اجتمع نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، مع رئيس الوزراء الإثيوبي، أبي أحمد  واصفا ما قام به منذ توليه السلطة في أبريل بـ”جهود إصلاح تاريخية وقال البيت الأبيض في بيان إن بنس أشار إلى جهود أبي في “تحسين احترام حقوق الإنسان، وإصلاح بيئة الأعمال وتحقيق السلام ... أكمل القراءة »

الإنقاذ وضرب التنوع في السودان

Sudan voices الإنقاذ وضرب التنوع في السودان كتب/ د.الشفيع خضر سعيد في السودان، المركز هو موطن القوى الحديثة، قوى العلم والإستنارة والخبرة العلمية. وهذه القوى، بحكم تركيبتها وطبيعة مهامها، لا تجد نفسها ولا تنطلق بكل طاقتها، إلا في ظل دولة المؤسسات المستقرة، دولة الديمقراطية وسيادة حكم القانون. وهي، ومن خلال قيادتها لهبات التغيير في السودان، في تشرين الأول/أكتوبر1964 ونيسان/أبريل 1985، ... أكمل القراءة »