أرشيف يوم: أغسطس 18, 2018

وفاة كوفي عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة الحائز على جائزة نوبل للسلام

Sudan voices   أفادت وكالة رويترز للأنباء في نبأ عاجل بوفاة الأمين العام السابق للأمم المتحدة، كوفي عنان. وأعلنت مؤسسة كوفي عنان اليوم السبت وفاة عنان الأمين العام السابق للأمم المتحدة الحائز على جائزة نوبل للسلام. وقال مصدران مقربان من عنان الذي يحمل الجنسية الغانية لوكالة رويترز إنه توفي في مستشفى في بيرن بسويسرا في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت. ... أكمل القراءة »

فضيلي جماع :هاكم الوجه العنصري القبيح للدولة! ..

Sudan voices                      بقلم: فضيلي جماع هنالك أربعة حقوق للإنسان أجمعت عليها الأديان وكل الشرائع العادلة، وهي كما لخصها الفيلسوف الإنجليزي جون لوك John Locke (1704-1632): حق الحياة وحق الملكية وحق الحرية وحق المساواة. وطبعاً متى غابت الحرية ضاع مع غيابها حق الإنسان في الحياة، بما في ذلك حق التملك وحق المساواة. لذا ... أكمل القراءة »

شوقي بدري : الانقاذ والعجب العجاب ..

Sudan voices                   بقلم: شوقي بدري ونحن صغار كنا نسمع الكبار يتحدثون عن العجب العجاب ،عندما تحدث اشياء خارج المألوف تحير الانسان . الانقاذ ومن ارتبط بها قد تمكنوا من انزال العجب العجاب الى ارض الواقغ ، لدرجة ان الناس ،،مشدوهة ،، . مسرحية اعادة انتخاب البشيرمن احسن السيناريوهات التي كتبتها الانقاذ في ... أكمل القراءة »

انتشال جثامين أطفال من النيل.. ووالد يصرخ “هذه صغيرتي”

Sudan voices   عندما انتشلت فرقة الإنقاذ الشعبية جسداً صغيراً لفتاة مغطى بطين النيل الأحمر وملفوفاً داخل قطعة من الكتان علق بها في القاع هتف والدها قبل أن يرى وجهها “الله أكبر هذه فاطمة”. يقول أحد أعضاء فرقة الإنقاذ “ارتكزنا على صخرة وانتشلنا جثة كانت مغطاة بالطين وقطعة من الكتان علقت بها في القاع وعندما رفع الجثمان عرفها”. ويضيف “طلبنا منه ... أكمل القراءة »

كبسولة سودانفويسس اليوم :مؤتمرجامع لقوى المعارضة داخل السودان

Sudan voices كبسولة  سودانفويسس اليوم:  مؤتمر جامع لقوى المعارضة داخل السودان # يبدو انه في اجتماع قوى نداء السودان بباريس قد حددت بعض القوى المشاركة فيه وبشكل استراتيجي العودة للداخل والقبول بمسار الدوائر والمصالح الدولية والاقليمية والقبول بتعديل شكلى للنظام وليس تغييره وإزالته عن السلطة وذلك بعد التصريحات التى سبقت الاجتماع (بعقد مؤتمر جامع لقوى المعارضة داخل السودان ورفض تعديل ... أكمل القراءة »

العنصري اليائس الطيب مصطفي :الوحدة مع تشاد ومصر اهم من وحدة الجنوب

Sudan voices                     متابعات : صحف الخرطوم أنكر العنصري الانفصالي الطيب مصطفى( خال البشير ) ما نسب إليه بذبحه ثورا أسود لحظة إعلان انفصال جنوب السودان غير أنه عاد واعترف بذبحه ثوراً عادياً ابتهاجاً بحدث (انفصال الجنوب). وقال الطيب مصطفى إنه ليس الانفصالي الوحيد في السودان، متهماً كل من : الروائي الطيب ... أكمل القراءة »

مصرع 44 لإصابتهم بالإيبولا من أصل 78 إصابة فى الكونغو الديمقراطية

Sudan voices   (أ ف ب) أعلنت السلطات الصحية الكونغولية ومنظمة الصحة العالمية، أن حصيلة المصابين بالحمى النزفية ايبولا فى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بلغ 78 إصابة، حيث توفى منهم 44 شخصا. وزار مسؤول كبير فى مركز المراقبة والوقاية من الأمراض الأميركى، الكونغو الديمقراطية بعد انتشار مرض الإيبولا، واستأثر الوباء باهتمام السلطات الصحية العالمية، وبين الإصابات 51 مؤكدة و27 مرجحة، فى ... أكمل القراءة »

سامح الشيخ:من يهمه الامر ..!

Sudan voices    سامح الشيخ الى اهلي السودانيين في كل السودان حكم الله علينا أن نكون شعوبا وقبائل مختلفة اللغات متعددة اللالسن يجمع بينها كثير لكنها موجودة في جهات عدة حكم الظلم بالسودان أن يحمل إخوة أعزة لنا سلاحهم في وجه الدولة فكانت قمع الدولة لهم شديد ، وأصبحت مناطقهم مناطق حرب والدولة صرفت كل مال الدولة لتقضي على هولاء ... أكمل القراءة »

عثمان نواى:التسجيلات العنصرية :ضرورات مواجهة الخطر الداهم

Sudan voices بقلم عثمان نواى الحاقا واستمرارا للخطاب والممارسات العنصرية الممنهجة من قبل نظام الإبادة الجماعية، أستمر تدفق التسجيلات المسيئة وازداد الأمر سوءا وكارثية مع انتشار فيديو للتمثيل بجثة مقاتل من جبال النوبة. وتصوير عملية التمثيل والاستهزاء بالقتيل في قمة الانتهاك للحرمات الإنسانية والقيم الدينية والاجتماعية بكل اختلافها. ورغم أن وقع هذه المنشورات كان مؤلما للكثيرين لكن هناك لازال من ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني: أمل البيلي وتحويل الاسلام الى ديسكو….

Sudan voices                   د.أمل الكردفاني جاء في الخبر: (دعت القيادية بالحركة الإسلامية وزيرة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أمل البيلي لتوظيف الفن من أجل الدعوة الإسلامية. وقالت: لا نريد أن ننعزل عن أي مجتمع سواءً في الرياضة أو الفن، نحن دعاة ولسنا قضاة، ولا ينبغي أن يكون بيننا وبين تلك المجتمعات حواجز”. وتساءلت” لماذا ... أكمل القراءة »

الجيش الشعبي شمال قيادة الجبهة الثانية مشاه إقليم النيل الأزرق : تصريح صحفي

Sudan voices                                                  الجيش الشعبي لتحرير السودان-شمال قيادة الجبهة الثانية مشاه إقليم النيل الأزرق لقد طالعنا كغيرنا بيان مجموعة عقار الممهور بالأكاذيب الذي زعم فيها مهاجمة قواتنا للمزارعين بالمنطقة الغربية بالتحديد السمعه بتاريخ ١٣/٨/٢٠١٨ومطاردتهم لقواتنا والإستيلاء على ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية / شمال : تتواصل جرائم النظام .. ومآسى الشعب .. 

Sudan voices·                                                              الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال – SPLM-N السكرتارية العامة بيان مهم – تتواصل جرائم النظام .. ومآسى الشعب ..  جماهير الشعب السودانى : لا شك إنكم فُجِعتُم ... أكمل القراءة »