أرشيف يوم: أغسطس 14, 2018

خمس زوايا Cinco esquinas “رواية ماريو بارغاس يوسا الأخيرة

Sudan voices                                                                الفصل الأول من رواية ماريو بارغاس يوسا الأخيرة خمس زوايا Cinco esquinas ترجمة: صالح علماني إلى ألونسو كويتو «خمس زوايا» عمل تخيلي عمد فيه المؤلف، من أجل ... أكمل القراءة »

الدولة السودانية محتاجة لاعادة بناء بأطر وأسس جديدة ..؟؟؟

Sudan voices                                                    بقلم :- إسماعيل أحمد محمد (فركش ) نحن محتاجين لعقول مستنيرة وحرة تقدر تدير هذه الدولة بأسس جديدة واطر تخدم مصلحة هذا الشعب الطيب .. لاننا جربنا كل الانظمة السياسية اليمين واليسار وكل ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني : هل تريد قاتل محترف؟ عالم الظلام

Sudan voices             د.أمل الكردفاني هناك اليوم عالمان ؛ عالم النور الذي يعيشه أغلب البشر ، وهو عالم مبني على سطح الحقائق ، وعالم الظلام وهو عالم أسود موحش وبائس ولا يتحمله إلا قلة من المجرمين. هكذا ينقسم عالمنا ؛ عالم للأشرار وعالم لضحايا الأشرار ؛ في رواية آلة الزمن التي كانت من اوائل روايات الخيال ... أكمل القراءة »

قوى الإجماع الوطني ;نداء لجماهير الشعب السوداني لتنظيم صفوفه من اجل الانتفاضة

Sudan voices               قوى الإجماع الوطني                                          نداء الى جماهير الشعب السوداني العظيم.. فالننظم الصفوف من أجل الإنتفاضة الشاملة.. لجان الإنتفاضة والمقاومةطريقنا من أجل تنظيم الحراك الشعبي.. لا يخفى عليكم عجز السلطة فى معالجة الأزمات التي ... أكمل القراءة »

تقرير صادم .. غوغل تتبع تحركاتك رغما عنك …!!

Sudan voices       وكالات  كشفت تقارير حديثة وصفها متابعون بأنها “صادمة”، أن شركة غوغل تتعقب جميع تحركاتك حتى عندما تطلب منها صراحة التوقف عن ذلك. وتخزن خدمات غوغل على أجهزة أندرويد وآيفون، سجلات موقعك حتى بعد تعطيل خاصية تتبع الموقع من إعدادات الخصوصية. وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، ذكر الخبراء، أن غوغل صريحة إلى حد كبير في سياسة الوصول ... أكمل القراءة »

تعطيل المدارس ببحري بسبب انعدام الخبز

Sudan voices   الخرطوم : قال شهود عيان امس الاثنين  ان بعض المدارس  في بحري قد عطلت للطالبات وذلك بسبب ازمة الخبز التي تعيشها العاصمة منذ اسبوع وشوهد اعداد من الطالبات يعودون مبكرا وقت  الافطار  الي منازلهم كما اغلقت بعض محلات الوجبات والسنتدوشات لعدم توفر الخبز . أكمل القراءة »

شوقي بدري:الشيوعيون الذين عرفناهم كانوا مثالا للأمانة

Sudan voices   شوقي بدري قام شخص غير سوي بالهجوم على الشيوعيين في موضوع حوى كثير من الترهات وبدون خيط واحد من الادلة وصفهم بالفساد. الشيوعيون الذين عجمنا عودهم ،صادقناهم وعرفناهم كانوا ابعد البشر عن الفساد . اقتباس من موضوع الاخوة المسيحيين عندما صرت عضو سكرتاريه اتحاد الطلاب السودانيين فى براغ استلمت المنصب من جون بطرس . المعروف بجون جندى وكان ... أكمل القراءة »

حركة العدل والمساواة :تعميم صحفي حول محاولات شرعنة بقاء البشير في الحكم

Sudan voices بسم الله الرحمن الرحيم حركة العدل والمساواة السودانية أمانة الشؤون السياسية تعميم صحفي حول محاولات شرعنة بقاء البشير في الحكم ان الإجراءات التي اقدم عليها حزب المؤتمر الوطني في الاجتماع الاخير لما يسمي بمجلس الشوري تمثل البداية لمجزرة دستورية و قانونية تهدف الي تعديل دستور عام ٢٠٠٥ وذلك في إطار مخططات شرعنة بقاء الهارب من العدالة الدولية في ... أكمل القراءة »

هل انتهى دور المثقف ؟؟؟

Sudan voices           فهمي رمضاني * إذا كان الفيلسوف الألماني هيغل قد تساءل في كتابه “دروس في فلسفة التاريخ”، عن المحرك الذي ما انفك يصنع التاريخ- وهو بلا ريب من بين الأسئلة الحارقة التي عصفت بفكره- فإني أعتقد أن التاريخ يصنع وينحت عن طريق ذلك الفكر التقدمي الثوري الذي لا يتوانى في امتلاك إرادة برومثيوسية للتغيير. وهذا ... أكمل القراءة »

حبو الدين حسين يكتب:انه جبل لا تبتلعه الاعاصير ولا تقتله الشائعات

Sudan voices                                       بقلم: حبو الدين حسين ( ارسطو )   حول شائعات مقتل عبدالعزيز ادم الحلو وللسائلين فان دعاية مقتل الحلو فهي ليست جديدة ولا اول مرة فقط قالها النظام عشرات المرات وفي كل مرة يكتبون لعبدالعزيز ادم الحلو عمر جديد فاصبح مثل ... أكمل القراءة »

صلاح شعيب :البشير ضحية الإخوان المسلمين

Sudan voices              صلاح شعيب وسط الحالة الصفرية التي تورط فيها السودان منذ حين تكاثف اللوم على البشير، سواء من لفيف من المعارضين داخل السلطة، أو من الذين قفزوا خارج سفينة الإنقاذ التي أمامها زمن مقدر لتغرق. والحال هكذا، بدا لكأنما إسقاط البشير لدى هؤلاء يمثل حلا وشيكا لمعضلة الحكم التاريخية في البلاد. فعلاوة على ... أكمل القراءة »

الاتحاد الأوروبي يعلن تأييده إتفاق سلام يرضي أطراف النزاع في جنوب السودان

Sudan voices                           تماذج / سودانفويسس قالت مفوضية الاتحاد الأوروبي ، يوم الجمعة الماضي ، إن إستمرار محادثات السلام بين الحكومة والجماعات المعارضة في العاصمة السودانية الخرطوم يمثل خطوة نحو تحقيق السلام. وأوضحت المفوضية في بيان تلقى راديو تمازُج نسخة منها ، أنها تترقب إنتهاء هذه المحادثات بين الحكومة ... أكمل القراءة »

حزب المؤتمر السوداني: بيان حول إلغاء عقوبة الإعدام ضد الطالب عاصم عمر حسن

Sudan voices                    حزب المؤتمر السوداني بيان حول إلغاء عقوبة الإعدام ضد الطالب عاصم عمر حسن أصدرت المحكمة العليا قراراً بإلغاء عقوبة الإعدام على عاصم عمر عضو مؤتمر الطلاب المستقلين بجامعة الخرطوم وإعادة الأوراق إلى محكمة الموضوع للإستماع لمزيد من الشهود. جاء هذا القرار بعد أن أكمل عاصم عمر 30 شهراً بسجون ... أكمل القراءة »