أرشيف يوم: أغسطس 13, 2018

تفاقم أزمة الخبز واتحاد المخابز يؤكد تناقص حصص الدقيق

Sudan voices    الجريدة :الخرطوم: لبنى عبد الله تفاقمت أزمة رغيف الخبز في العاصمة الخرطوم نتيجة قلة الخبز المنتج من المخابز، وشهدت المخابز طوابير طويلة للمواطنين منذ الصباح الباكر من أجل الحصول على حصتهم اليومية من الخبز، في وقت عزا اتحاد المخابز شح الخبز إلى ضعف الكميات التي توفرها لهم المطاحن والشركات من الدقيق. وكشف الأمين العام لاتحاد المخابز بدر ... أكمل القراءة »

قوى الاجماع الوطنى :تصريح صحفى

Sudan voices قوى الاجماع الوطنى تصريح صحفى انعقد اجتماع مشترك ضم الرؤساء والهيئه العامه لقوى الاجماع الوطنى , وناقش الوضع الاقتصادى فى البلاد وتوقف عند الظروف المعيشيه الصعبة التى يعيشها المواطن والارتفاع المتواتر فى الاسعار الذى يؤكد انهيار ميزانيه الجوع المعلنه للعام 2018م و التى بقياس طموح وزير ماليه النظام المتواضع , فى خطابه حين حدد ان اهداف الموازنه هى ... أكمل القراءة »

الجبهة الوطنية العريضة تعقد جمعيتها العمومية

Sudan voices                     لندن: عباس حسن أحمد عقدت الجبهة الوطنية العريضة فرعية لندن جمعيتها العمومية لجهة إختيار مكتب جديد لتنفيذ برامج الجبهة للفترة المقبلة والرامية لتحريك الشارع و الإنتفاض ضد النظام حتي إسقاطه. وقال زعيم الجبهة الوطنية العريضة علي محمود حسنين إن الجبهة فرغت من إعداد البديل الديمقراطي مشيرا إلي أنها اكملت ... أكمل القراءة »

فضيلي جمّاع :الكتابة موقف ! ..

Sudan voices                                                     بقلم: فضيلي جمّاع تحية لزملاء الحرف داخل الوطن وخارجه! ============================ بمرور عشية العاشر من أغسطس الجاري أكون قد طويت من عمري 28 عاماً وثلاثة أشهر في منفى اختياري بعيدا عن وطني وأهلي. تحملته ... أكمل القراءة »

شمائل النور: رسائل الشورى

Sudan voices       شمائل النور بعد سنوات، أمس تفاخر البشير بانتمائه للحركة الإسلامية مع تلويحه بتطبيق الشريعة فيما يلي بعض الحدود…عام 2015م، تبرأ البشير من تنظيم الإخوان، جاءت تصريحاته غير المسبوقة في صحيفة (الاتحاد) الإماراتية واعتبر أن التنظيم يهدد استقرار المنطقة، وأن بلاده ترفض هذا الطابع. يبدو واضحاً أن رصيد الانفراج الذي حدث مع معسكر الخليج عقب المشاركة في ... أكمل القراءة »

القضارف : وفاة 151 مواطنا بالسرطان

Sudan voices صحف الخرطوم/ متابعات كشفت إدارة مركز الشرق لعلاج الأورام بالقضارف عن وفاة 151 مواطناً بمرض السرطان ، وأوضحت أن عدد المترددين حتى منتصف هذا العام بلغ 613 مريضاً من ولايتي كسلا والقضارف ، ونوهت إلى ضرورة إجراء دراسة لمعرفة أسباب تفشي سرطان المرئ وسط النساء بالشرق . وأكد المدير العام لمركز الشرق للأورام ، الدكتور معتصم مرسي أبو ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر :ذاكرة النصوص

Sudan voices           أمير تاج السر من ضمن الأعمال التي أنجزتها في بداياتي وأيام تشنج الشعر، وسيطرته على النهج السردي الذي قررت اتباعه آنذاك، رواية صغيرة اسمها «نار الزغاريد»، تحكي عن دخول الإغاثة إلى بلدة جانبية في شرق السودان، أوائل تسعينيات القرن الماضي، وكيفية تفاعل السكان المحليين، مع قدوم تلك الشاحنات الفرنسية الكبيرة المحملة بالأغذية والملابس، وكنت ... أكمل القراءة »

جبهة تحرير اوغادين المعارضة تعلن وقف إطلاق النار في أثيوبيا

Sudan voices   أعلنت الجبهة الوطنية لتحرير “اوغادين” المعارضة عن وقف لإطلاق النار من جانب واحد، ابتداء من امس الأحد الـ 12 من أغسطس /آب، وذلك بعد أسابيع من رفع البرلمان الأثيوبي الجبهة من قائمة الجماعات الإرهابية المحظورة في إطار الإصلاحات التي يقودها رئيس الوزراء الأثيوبي. وجاء في بيان أصدرته الجبهة من العاصمة الكينية نيروبي أن الجبهة أعلنت وقف اطلاق النار ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة تحيى ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم لأول مرة فى 21 أغسطس

Sudan voices   أ ش أ يحيى العالم، فى21 أغسطس الجارى، لأول مرة، اليوم الدولى لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، حيث اتخذت الجمعية العامة القرار 72/ 165، والذى قضت فيه بأن يكون يوم ٢١ أغسطس من كل عام يوما دوليا لإحياء ذكرى ضحايا الإرهاب وإجلالهم، من أجل تكريم ودعم ضحايا الإرهاب والناجين منه وتعزيز وحماية تمتعهم الكامل بما لهم من حقوق ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني:الدين من تاريخانيته الغيبية إلى أفقه الثقافي

Sudan voices                    د.أمل الكردفاني أثارت تصريحات بابا الفاتيكان ضجة كبيرة جدا ؛ وكانت الصحف ووسائل الاعلام قد تداولت في مارس من هذا العام لقاء صحفيا مع مؤسس صحيفة لاريبوبليكا الايطالية والذي نفى فيه وجود جهنم وأن آدم وحواء مجرد أساطير ، بل مضى أكثر من ذلك معتبرا أن كل الأديان صحيحة. ... أكمل القراءة »

“واتساب” يطلق خصائص حديثة للحظر والدردشة

Sudan voices   وفق ما ذكره صحيفة “جادجيت 360” التقني، إلى أن تحديث “واتساب” الجديد سيأتي بتنسيق حـديث ومحدث لميزات الحظر، المتوفرة أصلا في الدردشات الفردية والجماعية. وأبرز تلك التحديثات الجديدة في “واتساب”، ظهور “مربع تنبيهي حـديث” يسمح للمستخدم بحظر جهة اتصال فردية أو الخروج من أي شركة معينة من دون حذف رسائل المحادثة. وهو ما يعني أن أنك ستتمكن من ... أكمل القراءة »

د. فاروق عثمان :في تقسيمات المعارضة ودوافع وتكتيكات ومآلات تحالفاتها(١)

Sudan voices         د. فاروق عثمان  يمكن تقسيم نوع المعارضة وفعلها في السودان إلي نوعين رئيسين : معارضة عميقة ومعارضة سطحية، إنطلاقا وتأسيسا علي فهمها للتغير ووعيها به. أما المعارضة العميقة فهي معارضة ذات دينامية ووعي تراكمي بضرورة التغيير البنيوي أو الجذري لهيكلة و مؤسسة الدولة السودانية،عن طريق هدم هذه المؤسسة وبناء دولة علي أسس ومعايير جديدة ووفق ... أكمل القراءة »

رحيل المفكر اليساري سمير أمين

Sudan voices رحل الاحد في فرنسا  المفكر الاقتصادي اليساري سمير امين عن عمر يناهز86 عاما / ويعتبر من ابرز المفكرين الذى انحاز إلى الفقراء، وساهم في تنمية اقتصاديات دول فقيرة في أفريقيا، وتصدى لمقولات عديدة سائدة عن التنمية والتحديث وخطط المؤسسات المالية الدولية”، . واشتهر المفكر الراحل بالعديد من المؤلفات أبرزها “دراسة في التيارات النقدية والمالية فى مصر” عام 1957، معهد ... أكمل القراءة »

منصة “سودانفويسس ” مباشر تستضيف د. محمد الزين في مشروع بناء الدولة السودانية

Sudan voices           يسر منصة ( سودانفويسس ) مباشر في صفحتها علي الفيسبوك ان تستضيف الدكتور محمد الزين المحامي والمستشار القانوني  في ندوة  : ( مقدمة في مشروع بناء الدولة السودانية). اليوم: السبت ١٨ أغسطس ٢٠١٨م الساعة الثامنة مساء بتوقيت السودان. رابط الصفحة المباشر: https://www.facebook.com/sudanvoices/ والدعوة عامة لكل المهتمين للمشاركة . : سيرة ذاتية مختصرة: * دكتور محمد ... أكمل القراءة »

د. قندول إبراهيم قندول :السُّودان: إلى أين؟

Sudan voices                         د. قندول إبراهيم قندول Gandul1@msn.com قد يبدو أنَّ السؤال ساذج ولكنه غير ذلك. السُّودان يتجه إلى هاوية سحيقة والتفكك. اقتصاده الوطني في حالة انهيار تام مع فشل الحكومة في السيطرة على التدهور الذي أصابه، خاصة عملتها الوطنيَّة مقابل العملات الأجنبيَّة الأخرى. فقد فشل “المشروع الحضاري” الذي أعلنته ... أكمل القراءة »