أرشيف يوم: أغسطس 6, 2018

قادة الحركات الدارفورية المسلحة!!! لا تسلموا سلاحكم وأرادتكم الى الصادق المهدى

Sudan voices سليم عبد الرحمن دكين   الشعب السودانى جبان غير قادر على مواجهة قادة الاحزاب الطائفية الصادق المهدى والميرغنى واخرين ووضعهم امام مسؤولياتهم الوطنية, دون ادنى شك هم المسؤولين عن الازمة السودانية منذ المسيرة التاريخية الى الان. رفضوا الشرعية التعدادية والتنوع ورفضوا العدالة الاجتماعية ورفضوا الاعتراف بالاخر و رفضوا قيام نظام سياسى اجتماعى يسودة الديمقراطية والتعدادية و رفضوا الهوية الوطنية ... أكمل القراءة »

تحالف المعارضة بجنوب السودان: تعرضنا للتهديدات فى الخرطوم

Sudan voices    راديو تماذج / سودانفويسس قال كواجي لاسو الناطق الرسمي باسم تحالف قوى المعارضة إنهم تعرضوا للتهديدات و مضايقات من قبل  السلطات الامنية بالخرطوم بعد أن اعلنت قوى المعارضة امتناعها عن التوقيع، ان لم يتم تضمين تحفظاتها بشأن اتفاق الخرطوم الأسبوع الماضي. وقال لاسو فى تصريح له لراديو تمازج يوم الاحد ان اعضاء من قادة التحالف، تعرضوا للمضايقات ... أكمل القراءة »

خروج شركات طيران من السوق السوداني

Sudan voices   الخرطوم/ متابعات   اعترفت سلطة الطيران المدني ، بخروج عدد من شركات الطيران من السوق لعدم مواكبتها لإرتفاع مدخلات الصناعة من جمارك وإسبيرات ، وعزا الناطق الرسمي باسم السلطة عبد الحافظ عبد الرحيم عبد الحافظ في تصريح بحسب صحيفة آخر لحظة الأحد زيادة أسعار الطيران المدني لارتفاع أسعار شركات التأمين ، بالإضافة للضرائب وإرتفاع رسوم العبور والهبوط ، بجانب ... أكمل القراءة »

أمير تاج السر :ثبات الكتابة والقراءة

Sudan voices      أمير تاج السر كما هو معروف وعلى الرغم من تطور تقنيات الكتابة عموما، سواء في الغرب أو في الوطن العربي، ما زال هناك مبدعون يتمسكون بالتقنية القديمة أو الكلاسيكية، بعيدا عن أي طرق حديثة أو تجريبية، بمعنى أن تجد القصة المكتوبة هذه الأيام لدى هؤلاء، هي نفسها التي كتبها يوسف إدريس ومحمد تيمور، منذ عهد بعيد، ... أكمل القراءة »

د.الشفيع خضر سعيد :كيف يسرقون ثرواتنا ويخضعون رؤساءنا؟!

Sudan voices د.الشفيع خضر سعيد   مع نهاية الحرب العالمية الثانية وبروز الكتلة السوفيتيه وخطر إستخدام السلاح النووي، لجأت أمريكا إلى الأساليب غير العسكرية لتوسيع نفوذها وبسط هيمنتها في العالم. وفي العام 1951، توفرت فرصة ملائمة لتجريب هذه الأساليب غير العسكرية، عندما أمم الرئيس الإيراني المنتخب، محمد مصدق، شركة البترول البريطانيه العاملة في إيران. كان الرئيس مصدق محبوبا لدى شعبه، وقرار ... أكمل القراءة »

د. الوليد مادبو يكتب : نداء السودان (أم) خذلانه وضياع أمره (2/2)

Sudan voices دكتور الوليد آدم مادبو   سأتطرق في الجزء الثاني من هذا المقال الي ناحيتين: الناحية العملية وتلكم الفكرية. من الناحية العملية، فإن النخب الحداثوية — في هذه الحالة نخب الهامش — لم تسع إلي إعادة تشكيل روابطها مع الهامش قدر ما سعت لتكييف مصالحها الخاصة مع النخب المركزية، لا سيما تلكم الطائفية والأيديولوجية. أمّا نخب المركز الأخرى فهي لم ... أكمل القراءة »

العربي الجديد|توقيع اتفاق جنوب السودان اليوم: ماذا ستجني الخرطوم؟

Sudan voices الخرطوم ــ عبد الحميد عوض / العربي الجديد   تطوي الخرطوم، اليوم الأحد، ملف السلام في دولة جنوب السودان، بتوقيع الحكومة الجنوبية وأبرز جماعات التمرد بزعامة رياك مشار، على اتفاق سلام شامل، لإنهاء حرب أهلية استمرت نحو 5 سنوات، في البلد الأفريقي الذي لم يتعد عمره السنوات السبع. وكان النزاع الدموي في جنوب السودان قد اندلع في ديسمبر/كانون الأول ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: اتفاق السلام بجنوب السودان ليس نهاية الطريق

Sudan voices  قال نيكولاس كبلس، ممثل الأمين العام للأمم المتحدة، إن التوقيع النهائى لاتفاق السلام فى جنوب السودان، يمثل خطوات كبيرة وهامة فى الطريق الصحيح لكنها ليست نهاية الطريق. وأكد كبلس – فى كلمته خلال مراسم توقيع الاتفاق الأحد بالخرطوم – إنه لابد من الاهتمام بالمرحلة المقبلة من التفاوض بين الفرقاء الجنوبيين، خاصة فيما يتعلق بالتفاصيل وتوقيتات وكيفية التنفيذ، داعيا ... أكمل القراءة »

سينما| فيلم Pad Man: رجل الفوطة محارب ضد الفقر والجهل في الهند

Sudan voices   “في أمريكا هناك سوبرمان، باتمان وسبايدرمان، لكن في الهند هناك Pad Man/بادمان! “. بهذه العبارات بدأَ الإعلان الدعائي لفيلم “Pad Man”، واحد من أهم أفلام بوليوود هذا العام، والمتوقع أن ينال حظًا وافرًا من جوائز السينما الهندية الهامة. العمل يناقشُ قضيةً إنسانيةً حساسةً بطريقةٍ رومانسية لا تخلو من بعض الطرافة، وهو الأُسلوب الذي يتبعه نجم العمل “أكشاي كومار” ... أكمل القراءة »

جنوب السودان.. التوقيع عي ” اتقاق ” لتقاسم السلطة وإنهاء الحرب

Sudan voices   وقعت الاحد بالخرطوم الأطراف المتنازعة في جنوب السودان اتفاقًا نهائيًا لتقاسم السلطة،  بهدف إنهاء الحرب الأهلية في هذا البلد، وتقاسم السلطة  وقع الرئيس سلفا كير وخصمه رياك مشار الاتفاق الذي يعتزم بموجبه مشار العودة إلى حكومة الوحدة الوطنية كنائب أول للرئيس بين 5 من النواب  في هذا المنصب وفقا لهذه الاتفاقية . ووفقًا للاتفاق، سيكون هناك 20 عضوًا ... أكمل القراءة »