أرشيف يوم: أغسطس 5, 2018

لجنة أطباء السودان المركزية : بيان مهم بخصوص أحداث مستشفى كسلا

Sudan voices لجنة أطباء السودان المركزية بيان مهم بخصوص أحداث مستشفى كسلا اعتدى عدد من المرافقين و عدد من المنتسبين لجهاز الأمن و المخابرات على أطباء قسم الجراحة العامة وحدة مستر فتح الرحمن بمستشفى كسلا التعليمي و قد أصيب الأطباء إصابات بالغة بالرأس و الوجه و قام أفراد الأمن باعتقال طبيب الامتياز المكاشفي في استخدام بالغ الفوضوية للسلطة التي كفلتها ... أكمل القراءة »

محمد جمال الدين يكتب : الأوهام الخالدة “هذه المرة د. النور حمد”

Sudan voices محمد جمال الدين    الأوهام الخالدة “هذه المرة د. النور حمد”.. والتحية لروح الزعيم الأزهري والرعيل الاول المجني عليه توهماً وكسل!. مافيش حاجة إسمها كومونولث ممكن ينضم ليه السودان سنة 1956!.. ما فيش وجهة أفريقية ممكن يتوجها السودان سنة 1956 حين إستقلاله. لأن الكمونولث حتى 1956 كانت منظمة الرجل الأبيض وحده لا يوجد بها اي دولة افريقية لا ... أكمل القراءة »

65 الف شخص في اندونسيا يؤدون رقصة للترويج لدورة الالعاب الاسيوية

Sudan voices   شارك ما لا يقل عن 65 ألف شخص من بينهم الرئيس الإندونيسي في رقصة فولكلورية الاحد مسجلين رقما قياسيا عالميا بحسب السلطات المحلية، من أجل الترويج لدورة الألعاب الاسيوية المقررة بعد أسبوعين في إندونيسيا. وقد اصطف رجال ونساء بلباس أبيض وأحمر لوني العلم الإندونيسي في طوابير ليؤدوا في وسط العاصمة الإندونيسية رقصة “بوكو بوكو” التقليدية في منطقة مانادو ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية-شمال : تخريج دفعة جديد بمعهد التدريب السياسى والقيادى

Sudan voices  أكَّد الأُستاذ / عمار أمون دلدوم – السكرتير العام للحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال إن الحركة الشعبية ماضية فى بناء الهياكل والمؤسسات الديمقراطية، وإنها تلتزم بمبادئها الأساسية من أجل تحقيق الأهداف التي تُناضل من أجلها ببناء السودان الجديد وإعادة هيكلة الدولة السودانية على أُسس جديدة، كما ناشد جماهير الحركة الشعبية كافة بالإلتزام والعمل بالوثائق الأساسية التي تمت ... أكمل القراءة »

الصادق المهدي هو السيد الذي لم يرض عنك حتي بعد الموت من اجله

Sudan voices بقلم محمد ادم فاشر   كثير من الناس يوجهون سهامهم نحو السيد الإمام الصادق المهدي بسبب تصريحاته المتكررة بشأن مصير البشير في تقديري الأمر لا يحتاج الي كل هذه الضجة والسبب ان هذه التصريحات ليست بجديدة وان علاقته بالنظام لا يمكن انكارها لأنه من المحال أن يقنع السيد شخصا واحدا من جملة سكان السودان أن وجود ابنائه في خدمة ... أكمل القراءة »

الاقتصاد السوداني على الهاوية والشركات توقف نشاطها استعدادا لمغادرة البلاد

Sudan voices                       بقلم ” نوردالدين عثمان منصة حرة السودانيون يكتنزون العملات الأجنبية للنجاة من الأزمة.. والجنيه يزيد 4250 مرة منذ 1989م ارتفع الجنيه السوداني بنسبة 424,900 % خلال 29 عاما.. يترقب السودانيون تحسن الظروف المعيشية التي بدأت تهدد بمزيد من زعزعة الاستقرار الذي أضعفه أساسا الفساد والإدارة السيئة وغياب الحريات. ... أكمل القراءة »

وماذا كنتم تتوقعون من محاكم الإسلام عروبية يا أيها النوبة؟

Sudan voices                                        بقلم عبدالغني بريش فيوف أصدرت مهزلة -عفواً مسخرة -عفواً، محكمة في سنار وسط السودان يوم الأربعاء 1/8/2018م حكماً قضي بالغرامة (50) الف جنيه والسجن لمدة ستة أشهر مع وقف التنفيذ علي نائب رئيس الحركة الاسلامية بولاية سنار وجه إساءات عنصرية ... أكمل القراءة »

القاهرة تدعو الخرطوم لميثاق شرف اعلامي

Sudan voices   قالت نقابة الاعلاميين المصريين انها قدمت دعوة رسمية لنظريتها السودانية في الخرطوم لعقد اجتماعات في القاهرة وذلك لاعلان وكتابة ( ميثاق شرف ) اعلامي .. وأوضح نقيب الإعلاميين المصريين حمدي الكنيسي،  في بيان (السبت)، أن نقابته (الممثلة الرسمية للإعلاميين) “وجهت الدعوة إلى نقابة اتحاد الصحفيين السودانيين لعقد اجتماعات مشتركة بالقاهرة ،لمناقشة مواد ميثاق الشرف الإعلامي بين البلدين”. وقال ... أكمل القراءة »

د.النور حمد :الصلح الإثيوبي الإريتري: الدلالات والانعكاسات

Sudan voices   د.النور حمد كتبت في بداية هذا العام مقالةً عن التخبط الجيواستراتيجي لنظام الإنقاذ. وجاءت تلك الكتابة، على أثر تطورٍ لافتٍ، في التقارب التركي السوداني، كان قد أعقب، بصورةٍ مفاجئة، ميل نظام الانقاذ إلى المحور الإماراتي السعودي المصري، وما تبع ذلك من اشتراك نظام الانقاذ في حرب اليمن. ولقد أثارت تلك القفزة، في التقارب التركي السوداني، حنقًا مصريًا، سعوديًا، ... أكمل القراءة »

الخطوط الجوية الإريترية تبدأ رحلات منتظمة إلى أديس أبابا

Sudan voices     قال وزير الإعلام الإريترى يمانى جبر ميسيكل السبت ، إن الخطوط الجوية لبلاده بدأت رحلات منتظمة إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا ، فى خطوة أخرى على طريق تحسين العلاقات بيان البلدين بعد عداء دام لفترة طويلة. وأكدت وسائل إعلام تابعة للدولة في إثيوبيا هبوط طائرة تقل وزيرى النقل والسياحة الإريتريين ومسؤولين آخرين فى مطار بولى الدولى بأديس ... أكمل القراءة »

“الفاو” تحذر من خطورة الأزمة الغذائية فى الساحل الإفريقى

Sudan voices               نواكشوط (أ ش أ) حذرت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو”، من خطورة الأزمات التى تعانى منها منطقة الساحل الإفريقى بسبب نقص التمويل، مشددة على أنها بحاجة إلى 120 مليون دولار بشكل عاجل؛ لتصل إلى 3.6 مليون شخص فى المناطق المتضررة من الأزمات وأشارت المنظمة – فى تقرير جديد لها حول الأزمة ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني : نياحة الموتى-التطور الحضاري

Sudan voices                 د.أمل الكردفاني في احدى العيادات جلست في انتظار دوري… كان هناك حوالي ثلاثة عشر مريضا في الانتظار ..هناك سيدة عجوزة عرفت بعدها ان عمرها تسعين عاما…. المهم هذه المرأة تحاول ان تنام متكئة على يدها… عجوز ولكن عظمها قوي جدا… ذكية وواعية…. معها امرأتان مرافقتان ..احداهما تجلس بعيدا والثانية تجلس قربها ... أكمل القراءة »

نقابة المحامين الامريكية : تمنح المحامي عبد الرحمن القاسم زمالتها الشرفية

Sudan voices   إحتفلت  الجمعة الماضية،  نقابة المحاميين الامريكية.  بمتحف شيكاغو؛ بالمحامي السوداني عبد الرحمن القاسم. عضو هيئة محامي دارفور؛ كاحد المدافعين عن حقوق الانسان. بمنحه وسام زمالتها الشرفية. كاول سوداني يحظى بهذا اللقب.   ويعتبر عبد الرحمن القاسم؛  من احد المدافعين عن حقوق الانسان، الذين هجرتهم السلطات السودانية قسرياً.     وقال القاسم في تصريح صحفي عقب استلامه الجائزة  ” لقد خرجت ... أكمل القراءة »

أخرجُ من الكلماتِ إلى الغابة |نيالاو حسن آيول

Sudan voices                      نيالاو حسن آيول*              أخرجُ من الكلماتِ إلى الغابة؛ ومن الغابة إلى الكلماتِ، من الكلمات إلى الرياح. أخرج لأجد لحظات هادئة للإلهام كأمراة كلاسيكية تجلس بأناقة مفرطة وتكتب رسائلها عن العزلة أو مثل فتاة ترتدي فستاناً رمادياً باهتاً، يشد الخصر ويغطي على مغلفات ... أكمل القراءة »