أرشيف يوم: أغسطس 1, 2018

حسن وراق :ولاية الجزيرة لن تحتمل أيلا بعد اليوم !!

Sudan voices حسن وراق    @ الاخبار الواردة من ولاية الجزيرة بمختلف محلياتها و وحداتها الإدارية غير مطمئنة علي الاطلاق جراء الامطار التي هطلت هذا الاسبوع و احدثت أضرار علي حياة المواطنين إذ بلغ عدد الوفيات اكثر من 8 حالات و عدد من الاصابات و الجروح المتفاوتة جراء انهيار المنازل التي بلغت أكثر من 100 منزل انهيار كلي و ضعف ... أكمل القراءة »

الإتحاد النسائي السوداني : يدين الاعتداء على السسترات

Sudan voices الإتحاد النسائي السوداني  يدين الاعتداء على السسترات لم تكن المرة الأولي التي يعتدي فيها منسوبي النظام من العسكريين علي العاملات والعاملين في الخدمة المدنية اثناء تأدية عملهم في المرافق المدنية المملوكة للدولة والتي من المفترض ان تدار شئونها مدنيا دون اي تدخل عسكري . فقد تكررت مثل هذه الحوادث خاصة بالنسبة للنساء في اماكن العمل وحتي الجامعات ، ... أكمل القراءة »

سيميوني: ميسي أفضل من رونالدو في عالم الساحرة المستديرة

Sudan voices   قال الأرجنتيني دييغو سيميوني المدير الفني لأتليتكو مدريد الإسباني،  إنه يرى أن الأرجنتيني ليونيل ميسي أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو في عالم الساحرة المستديرة.  وفي تصريح صحفي، أكد سيميوني “ميسي لاعب جيد للغاية، لكنه جيد للغاية لأنه بصحبة لاعبين آخرين رائعين، إذا كان عليك الاختيار بين ميسي ورونالدو للعب بفريق عادي، سأختار النجم الأرجنتيني بالطبع”.  وأضاف ” أرى ... أكمل القراءة »

مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء لقوى المعارضة السودانية بالقضارف

Sudan voices مؤتمر صحفي لقوى المعارضة السودانية بالقضارف 1/8/2018 تعقد قوى المعارضة السودانية بالقضارف مؤتمرا صحفيا حول : (قضايا الولاية والصراع الدامي الأخير) وذلك اليوم الأربعاء 1 أغسطس 2018 الساعة 4 عصرا بدار الحزب الشيوعي السوداني بالقضارف أكمل القراءة »

سلفاكير يتعهد تجاوز الخلافات مع المعارضة

Sudan voices الخرطوم – النور احمد النور / الحياة    أكدت حكومة جنوب السودان تصميمها على استعادة السلام في أقرب وقت، وتسوية القضايا الخلافية مع فصائل معارضة. وابلغت السودان باستئناف ضخ النفط عبر أراضيه في أوائل أيلول (سبتمبر) المقبل، في وقت تستعد الخرطوم لاستقبال زعماء دول الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا (إيغاد) لحضور توقيع الاتفاق النهائي للسلام بين فرقاء دولة ... أكمل القراءة »

الواثق كمير :نبش حميد في الماضي: الموقف السياسي من المحكمة الجنائية الدولية!

Sudan voices    د. الواثق كمير     في أعقاب مذكرة ادِّعاء المحكمة الجنائيَّة الدوليَّة في 14 يوليو 2008 (قبل صدور أمر التوقيف في مارس 2009)، كتبتُ سلسلة من المقالات بعنوان “طلقة في الظلام” نُشرت في ثلاث حلقات متزامنة في عددٍ من الصحف اليومية السودانية (الرأي العام، الأحداث، الصحافة) وبعض المواقع الإلكترونية (سودانايل، سودان تريبيون، نيو سودان فيجن، سودانيز أون لاين) ... أكمل القراءة »

طلاب الحركة الشعبية: السودان الجديد رؤية لا تموت

Sudan voices طلاب الحركة الشعبية لتحرير السودان   S p l m/s Sudan-Peopls – libration – Movement – Student,s المركزية العامة بيان جماهير الشعب السوداني : تحية فخر واعزاز الي جماهير الشعب السوداني الصامد الذي ظل ولا زال يعاني من ويلات النظام الاسلاموعروبي الذي تجسم علي صدر الشعب طيلة وجوده من 1989 عبر الانقلاب العسكري والي النازحين والاجئين والنازحين في مخيمات ... أكمل القراءة »

المرشحان الرئيسيان في الانتخابات الرئاسية في زيمبابوي واثقان بفوزهما

Sudan voices وكالات  / سودانفويسس   اكد المرشحان الرئيسيان للرئاسة في زيمبابوي رئيس الدولة المنتهية ولايته ايمرسون منانغاغوا والمعارض نلسون شاميسا، ثقتهما بالفوز في اول انتخابات عامة جرت في هذا البلد منذ سقوط الرئيس روبرت موغابي بعد اربعة عقود في السلطة.  والجدير بالذكر ان أن 23 مرشحا يتنافسون في هذه الانتخابات، أبرزهم «إيميرسون امنانجاوا» (75 عاما) الرئيس المؤقت ورئيس الحزب الحاكم ... أكمل القراءة »

متضرري الفيضانات بمدينة النهود يمتنعون عن قبول المساعدات الإنسانية

Sudan voices تماذج : سودانفويسس   رفض عددٌ كبيرٌ من متضرري الأمطار والسيول التي اجتاحت مدينة النهود بولاية غرب كردفان الأسبوع الماضي ، استلام المساعدات الإنسانية التي أرسلتها مفوضية العون الإنساني الاتحادية دعماً للأسر المتضررة . وقال المواطن أحمد عبد الله ، أحد المتضررين والذي انهار منزله كلياً ، لراديو تمازج أن الدعم الذي أرسلته المفوضية يُعتبر مهزلة ويُعبِر عن استهتار ... أكمل القراءة »

الأمم المتحدة: إعادة مهاجرين إلى ليبيا ربما تنتهك القانون الدولى

Sudan voices وكالات / صحف   قالت الأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء، إن عملية إنقاذ أعاد خلالها زورق إيطالى أكثر من 100 مهاجر إلى ليبيا فى وقت سابق هذا الأسبوع ربما تمثل انتهاكا للقانون الدولى. أحد العائدين للأراضى الليبية بعد رفض أسبانيا لاستقبالهم وذكرت المنظمة الخيرية الإسبانية (بروأكتيفا أوبن أرمز) أن زورقا إيطاليا أنقذ 108 مهاجرين من المياه الدولية أمس الاثنين ونقلهم ... أكمل القراءة »

اسيا مدني والسارة في حفل افريقي بالقاهرة

Sudan voices القاهرة :   حفلة غنائية وموسيقية كاملة بالقاهرة  في مدينة اكتوبر تقدمها النجمتان السودانيتان الفنانة اسيا مدني والفنانة السارة  وذلك في الساعة العاشرة من مساء الاربعاء 8 اعسطس. وتعتبر  اسيا مدني السارة من  الفنانات المهتمين  بابراز  التراث السودانى والأفريقى فى ربوع العالم .     أكمل القراءة »

فيسبوك تغلق 50 صفحة وهمية للتأثير سياسيا على انتخابات منتصف الولاية الأمريكية

Sudan voices فيسبوك                  قالت شركة فيس بوك الثلاثاء إنها أغلقت أكثر من 50 صفحة وحسابا وهميا متورطة فيما يبدو أنه محاولة “منسقة” للتأثير على الرأى العام فى قضايا سياسية قبل انتخابات منتصف الولاية التى ستجرى فى الولايات المتحدة فى نوفمبر، إلا أنها لم تتمكن من تحديد المصدر. وقالت الشركة إنها لم تتمكن ... أكمل القراءة »

ألحانُ‭ ‬السرعة | نجلاء عثمان التوم

Sudan voices نجلاء عثمان التوم *    ألحانُ‭ ‬السرعة استدرَك‭: ‬نقَض‭ ‬تدبيرَه،‭ ‬أحيا‭ ‬نقصانَه،‭ ‬مع‭ ‬انغمارٍ‭ ‬في‭ ‬التفصيل،‮ ‬يَلحق‭ ‬بأسنانِه‭ ‬ما‭ ‬فاته‭ ‬من‭ ‬ذاتِه‭. ‬لأنّ‭ ‬المعرفة‭ ‬عضلة‭ ‬داخليّة،‭ ‬والإدراك‭ ‬شعوبها،‭ ‬فهي‭ ‬تخصّ‭ ‬الجسم‭ ‬بالتحامها‭ ‬فيه‭ ‬دون‭ ‬تدّعي‭ ‬تمثيلَ‭ ‬هذه‭ ‬الشّعوب‭. ‬الإدراك‭ ‬لا‭ ‬يَقبَل‭ ‬التّمثيل‭ ‬والتوسّط،‭ ‬ومع‭ ‬تعدّده‭ ‬الشّديد‭ ‬وكثافته؛‭ ‬يصير‭ ‬منزلةً‭ ‬كاملةً‭ ‬سديدةً‭ ‬من‭ ‬مجموع‭ ‬نقائض‭ ‬تتّسق‭ ‬بدقّة‭ ‬فائقة‭ ‬مع‭ ... أكمل القراءة »

د.أمل الكردفاني: آبي احمد الجهالة وقلة الخبرة

Sudan voices د.أمل الكردفاني   في أول تجربة للسيد آبي أحمد ؛ أثب ضعفا كبيرة في ضبط الأداء عبر تصريحاته التي تناقلتها اجهزة الاعلام وخاصة قناة الجزيرة والتي نعرف صراعها مع الإمارات والسعودية. نقلت قناة الجزيرة الحدث بالمانشيت العريض وبالتأكيد وضعت عنوانا مثيرا مضمونه: (آبي أحمد يحرج بن زايد الآماراتي ويعلمه الإسلام). ثم فصلت الخبر كالآتي: (قال رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد لولي ... أكمل القراءة »