أرشيف يوم: مايو 22, 2018

“ميسي” يزور اسرائيل في يونيو ويلعب في القدس

Sudan voices    وكالات  يحل نجم كرة القدم العالمى اللاعب الأرجنتينى مهاجم فريق برشلونة الإسبانى، ليونيل ميسى، ورفاقه فى المنتخب الأرجنتينى يوم 9 يونيو المقبل ضيفا على ملعب “تيدى” الإسرائيلى بمدينة القدس المحتلة.وتأتى هذه الزيارة فى الذكرى الـ 70 لاحتلال إسرائيل لأجزاء كبيرة من الأراضى العربية يوم 5 يونيو عام 1967، حيث تستعد تل أبيب لإقامة احتفالات ضخمة بهذه المناسبة ... أكمل القراءة »

افريقيا|رئيس غينيا يعين رئيسا جديدا للحكومة فى البلاد

Sudan voices    كوناكرى(أ ش أ) عين ألفا كوندى رئيس غينيا إبراهيما كاسورى فوفانا فى منصب رئيس الحكومة وذلك بعد مرور خمسة أيام على استقالة رئيس الوزراء مامادى يولا وحكومته. وذكر راديو (فرنسا الدولى) اليوم الثلاثاء، أن فوفانا مسئول كبير فى وزارة التعاون الدولى ووزارة التخطيط فى الثمانينيات والتسعينيات، ودخل الحكومة للمرة الأولى عام 1996 بعد تعيين سيدية تورى رئيسا ... أكمل القراءة »

هيئة محامي دارفور :حول هجوم مليشيات النظام علي معسكر خمسة دقائق بزالنجي

Sudan voices بيان من هيئة محامي دارفور حول هجوم مليشيات النظام علي معسكر خمسة دقائق بزالنجي تتابع وترصد الهيئة في قلق بالغ التطورت التي صحبت الهجوم الغاشم الذي وقع علي النازحين/ت بمعسكر خمسة دقائق بالقرب من مدينة زالنجي عاصمة ولاية غرب دارفور اليوم الأثنين الموافق 21/5/2018 الخامس من شهر رمضان المبارك بواسطة مليشيات النظام وقواته المستهترة بأرواح الأبرياء العزل مما ... أكمل القراءة »

حركة/ جيش تحرير السودان تورد أسماء بعض شهداء وجرحى ومعتقلي أحداث معسكر خمسة دقائق

Sudan voices حركة/ جيش تحرير السودان تورد أسماء بعض شهداء وجرحي ومعتقلي أحداث معسكر خمسة دقائق ظللنا في تواصل ومتابعة مستمرة للأحداث الدامية التى وقعت صبيحة هذا اليوم بعيد الهجوم الهمجي الذي نفذته مليشيات البشير ضد النازحين العزل بمعسكر خمسة دقائق بولاية وسط دارفور وتمدد الأحداث إلي داخل مدينة زالنجي والتى أوقعت عددا من الشهداء والجرحي والمصابين والمعتقلين.  لزاما علينا ... أكمل القراءة »

اتحاد دارفور بالمملكة المتحدة: البشير يسكب المزيد من دماء العزل بغرب السودان، معسكر خمس دقائق نموذجاً

Sudan voices  اتحاد دارفور بالمملكة المتحدة السيناريو قوات الدعم السريع غير مُرحب بها في اَي مكان يدخله، في دارفور وعموم السودان. الجريمة قامت قوات الدعم السريع بإجتياح معسكر خمس دقائق، جنوب زالنجي، ولاية وسط دارفور في يوم الاثنين ٢١ مايو ٢٠١٨. قامت القوات الحكومية بإطلاق وابل من الرصاص الحي على صدور المدنيين مما أدي الى سقوط قتيلة وعدد من الجرحى. ... أكمل القراءة »

وبرضو وزير خارجية عنصري وجاهل ..

Sudan voices                    بقلم: شوقي بدري الدرديري وزير الخارجية اللنج اظهر عنصريته ، وهذا ليس بغريب على الكيزان والكثير من الشماليين بخصوص الجنوب . ولكن ان يظهر عن جهله فهذا خطا لانه كوزير خارجية السودان من المفروض ان يعرف الكثير عن تاريخ السودان المكتوب والشفاهي . فتصريحاته عن عدم وجود اتصال بين الجنوب قبل ... أكمل القراءة »

ارتفاع جديد لسعر الدولار مقابل الجنيه في سوق الخرطوم اليوم الثلاثاء

Sudan voices   ارتفع سعر الدولار اليوم الثلاثاء مقابل الجنيه في سوق العملة في الخرطوم وفيما يلي بعض اسعار اليوم  للعملات الأجنبية في (السوق  مقابل الجنيه السوداني بالخرطوم يوم الثلاثاء22 مايو 2018م  حسب مصدر . الدولار الأمريكي : 40.00جنيه الريال السعودي : 10.02جنيه اليورو : 46.29جنيه الدرهم الإماراتي : 11.13جنيه الريال القطري : 11.14 جنيه الجنيه الإسترليني : 52.58جنيه أكمل القراءة »

مؤسس “فيسبوك” يخضع لاستجواب أمام البرلمان الأوروبي

Sudan voices          ذكرت صحيفة الاندبندنت البريطانية أن مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة فيسبوك، سيخضع لاستجواب عام أمام البرلمان الأوروبى، غدًا الثلاثاء، عقب تمرد أعضاء البرلمان على خطط لعقد الاجتماع سرًا. وسيصل زوكربيرج، مؤسس فيسبوك، إلى بروكسل للإجابة عن أسئلة تخص سياسات البيانات الشخصية التى تتبعها شركته والخصوصية وتأثير شبكة التواصل الاجتماعى على الانتخابات، وذلك خلال استجواب ... أكمل القراءة »

نصيحتى لــ (مو) ولـ (الدقير) !!

Sudan voices زهير السراج  * مع كامل واحترامى واعتزازى بالمهندس والملياردير ورجل الخير محمد إبراهيم ــ أو مو إبراهيم ــ وقصة كفاحه ونجاحه وقناعته بإمكانية اصلاح القارة الافريقية واخراجها من وحل الفساد الغارقة فيه، خاصة مع النجاح الكبير الذى حققه فى مجال تقنية الهاتف المحمول فى أفريقيا، إلا أنه يخطئ إذا ظن أن إنتخابات 2020 يمكن ان تتمخض عن فوز ... أكمل القراءة »

الجبهة الوطنية العريضة للانتهازيين تتطاول علي شعب النوبة (2-2) !!!!!

Sudan voices                                          مادوجي كمودو برشم ( سيف برشم )            التاريخ لا يصنع بالمخاتلة والمراوغة , بل بالصدق مع النفس ومع الآخرين .وعلماء الإجتماع والسياسة قالوا أن الشعوب يمكن في حالات استثنائية أن تحكمها مجموعة من ... أكمل القراءة »

كتاب| ما بعد زمن الاستعمار في إفريقيا |م. كروفورد يونغ

Sudan voices         اتسع المنظور الذي تضمه طروحات هذا الكتاب ليشمل من الناحية الزمنية اكثر من ستين  عاماً، هي عمر حقبة الاستقلال الوطني، أو هي حقبة ما بعد العصر الاستعماري، الذي ظلت إفريقيا تجثم تحت وطأته على مدار عشرات العقود من عمر العصر الحديث، وخاصة منذ انعقاد مؤتمر التسابق على استعمار إفريقيا في العاصمة الألمانية برلين في عام ... أكمل القراءة »

الاراض المحررة |أحتفالية إقليم النيل الأزرق بمناسبة ذكرى تأسيس الحركة الشعبية

Sudan voices                 جوزيف تكة : الكفاح المسلح هو خيار شعوب الهامش، ولا تراجع عنه أدريس الجاك : المؤتمر الإستثنائي إحدث نقلة دستورية غير مسبوقة حسن عباس : نسعي الي رتق النسيج الأجتماعي وتفويت الفرصة علي الأعداء سيلا كنجي : إي سلام غير ممهور بدماء الشهداء لن يصمد طويلاً ذايد عيسي : الثورة التصحيحية ... أكمل القراءة »