أرشيف يوم: مايو 19, 2018

ترجمة| غارسيا ماركيز: كيف بدأت الكتابة….

Sudan voices  ترجمة :محمد منصور منذ أيّام، وتحديدًا في 17 نيسان (أبريل)، مرّت الذكرى الرابعة لرحيل غابرييل غارسيا ماركيز. فارتأيتُ أنّه قد يكون مثيرًا للاهتمام الإضاءة على اسلوب عمله، وذلك عبر ترجمة كلمةٍ ألقاها في مؤتمرٍ للكتّاب وضمّنها حكايةً كان يفكر في كتابتها م م. ــــــــــــــــــ أوّلًا، وقبل كلّ شيء، أعذروني للتحدّث جالسًا، لكنّ الحقيقة هي أنّني لو نهضتُ لجازفتُ ... أكمل القراءة »

الأمينة العامة للكومونولث :بسبب الفساد افريقيا تخسر نحو 148 مليار دولار سنويا

Sudan voices خلال قمة لمكافحة الفساد قبل عامين، وصف رئيس الوزراء البريطانى حينذاك ديفيد كاميرون نيجيريا بأنها بلد “فاسد جدا”. لكن ما نسى أن يقوله هو أن جزءا كبيرا من الأموال المسروقة يعاد استثمارها او يتم ايداعها فى المصارف البريطانية أو وفق نظام الأوف شور. وفى أبوجا، عقدت قمة للكومونولث حول مسألة مكافحة الفساد وبحثت فى إمكانية إعادة هذه الاموال ... أكمل القراءة »

جوبا| سلفاكير للشرطة : توقفوا عن نهب وقتل المواطنين

Sudan voice   في كلمة تحذيرية حاسمة قال  رئيس دولة جنوب السودان، سلفاكير ميارديت،  مخاطبا ضباط وعناصر الشرطة البعد من التورط في الممارسات الإجرامية، بعد أن وردت تقارير تؤكد تورط بعضهم في جرائم النهب الليلي والقتل التي تقع ضد المدنيين بالعاصمة جوبا وبقية الولايات. جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أثناء افتتاح المؤتمر السابع للشرطة بالعاصمة جوبا ايوم الخميس  كما شدد سلفاكير، ... أكمل القراءة »

شوقي بدري: فقط لانهم جنوبيون

Sudan voices       شوقي بدري لقرون عديدة تعرض الجنوبيون في اغلب الاحيان للاضطهاد ، الاحتقار والكراهية من اهل الوسط النيلي . وتصريح وزير البيئة حسن هلال الاخير يعكس هذه الروح الكريهة التي شقينا واصبنا بالغثيان بسببها .. وبدون اية خجل يقول الوزيربسوقية متكاملة الابعاد …. اللاجئون ديل قدونا بقاذوراتهم . وكان يتحدث عن الجنوبيين . ولا يهم جنوبيون او ... أكمل القراءة »

الخطيب: الشيوعي لا يعيش عزلة سياسية كما تروج بعض القوى السياسية

Sudan voices  الخرطوم/ متابعات قال سكرتير الحزب الشيوعي محمد مختار الخطيب إن الحزب لا يعيش عزلة سياسية كما تروج بعض القوى السياسية، مؤكداً أن الحزب موجود وسط الجماهير ويعمل في كل مواقع العمل ووسط المواطنين والطلاب، كما يلعب دوراً في تراكم النضال في سبيل تأسيس دولة ديمقراطية تسع الجميع. وأكد الخطيب في تصريحات له رفضهم القاطع لأي دور للمجتمع الدولي ... أكمل القراءة »

العالم| ترامب يصف المهاجرين غير الشرعيين بـ”الحيوانات”

Sudan voices   وكالات وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قوانين الهجرة في بلاده بأنها “أغبى قوانين للهجرة في العالم”. وأضاف الرئيس الأمريكي، في مقطع فيديو، “لدينا أشخاص يأتون إلى بلادنا أو يحاولون الدخول إليها، نحن نمنع كثيرا منهم من الوصول. لكننا نطردهم خارج البلاد”. وتابع “لن تصدقوا مدى سوء هؤلاء إنهم ليسوا بشرا. هم حيوانات”. ​ولفت ترامب إلى أن إدارته تعكف ... أكمل القراءة »

العرب الدولية:السودان يغوص بشكل متسارع في فوضى اقتصادية

Sudan voices صحف / العرب اللندنية تنامي ظاهرة تزوير العملة يفرض اللجوء للدفع الإلكتروني، والخرطوم في مهمة شبه مستحيلة لكبح انفلات معدلات التضخم. السبت 2018/05/19 التضخم يزلزل النشاطات التجارية الخرطوم – طالب خبراء ومصرفيون سودانيون، الحكومة بالإسراع إلى اللجوء لوسائل الدفع الإلكتروني في التعاملات التجارية والتوسع في الخدمات الحكومية الإلكترونية بهدف معالجة قضية تزوير العملات، وبالتالي الحد من تأثر تدهور ... أكمل القراءة »

جهاز الامن يعتقل قيادات من المؤتمر السوداني شاركا في التنديد بأزمة الوقود

Sudan voices  قال حزب المؤتمر السوداني إن جهاز الامن  قد اعتقل (2) من قادته بولاية الخرطوم وذلك عقب مشاركتها في حملة للتنديد بأزمة الوقود التي تعاني منها البلاد. وأوضح الحزب في بيان له ، أنه تم اعتقال الأمينة السياسية للحزب بولاية الخرطوم مواهب مجذوب وعضو الحزب محمد عثمان المبارك في شارع ليبيا أثناء نشاط ميداني. وأشار البيان إلى أن الاعتقال ... أكمل القراءة »

المنسقية العامة لمعسكرات النازحين واللاجئين إقليم دارفور(السودان)

Sudan voices بيان  مهم  ظللنا طيلة الفترة في معسكرات النزوح واللجوء منذ اندلاع الأزمة الانسانية في دارفور عام 2003 حتى الان نعيش اوضاع انسانية كارثية جراء سياسات القتل والتشريد والتهجير والحرق والاغتصاب وقمع حريات وغلاء المعيشة والتجويع والنهب والسلب وكل الجرائم ضد الانسانية الذي ارتكبها وظل يرتكبها الحكومة السودانية ومليشياته ضد الشعب السوداني والذي بموجبها نحن الان ومعظم ابناء الشعب السوداني ... أكمل القراءة »

انس ادم يكتب : برافو القائد الحلو أيقونة النضال والثورة

Sudan voices   أنس آدم إبراهيم إذ نتابع في هذه الأيام ما يدور في الوسائط الإعلامية الإلكترونية المختلفة سلسلة المحاولات الفاشله لتضليل الرأي العام حول طبيعة النشاط والحراك الإجتماعي الذي يشهده إقليم النيل الأزرق في هذه الأيام والمتمثله في تعزيز التعايش السلمي بين مكونات الإقليم، وذلك بمشاركة الإدارات الأهليه والأعيان ورموز الإقليم وبمباركة وسند من قيادة الحركة الشعبية لتحرير السودان/شمال، مما ... أكمل القراءة »

سلمي التجاني: جبل مرة .. أهي إبادة جماعية أُخرى؟

Sudan voices  سلمى التجاني عندما ذكر تقرير لخبراء الأمم المتحدة للسودان في يناير من العام الماضي، أن دارفور خالية من التمرد ولا وجود للحركات المسلحة إلا بجبل مرة، ولاية غرب دارفور، علمت الحكومة ما عليها فعله، فبدأت تحشد قواتها لتنظيف الجبل. وسياسة التنظيف العسكري قديمة، أدخلها القيادي بالحزب الحاكم في السودان د.نافع علي نافع في العام 2006م، بعد اتفاق أبوجا، ... أكمل القراءة »

رد من حركة/ جيش تحرير السودان على زيارة ما يسمى بهيئة شورى الفور للقاء رئيس الحركة بباريس

Sudan voices لقد تابعتم الزيارة التى قام بها ما يسمي بوفد شوري قبيلة الفور إلي باريس يوم الاثنين الموافق ١٤ مايو ٢٠١٨م للقاء الأستاذ/ عبد الواحد محمد أحمد النور رئيس حركة/ جيش تحرير السودان كمبعوثين من نظام الخرطوم بغرض الضغط علي الحركة لتوقيع وثيقة إستسلام مع نظام الإبادة الجماعية ، وقد ضم الوفد كل من : ١. المقدوم / صلاح ... أكمل القراءة »

الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال بالمملكة المتحدة وايرلندا : نعي اليم      

Sudan voices                 الحركه الشعبيه لتحرير السودان شمال بالمملكه المتحدة و ايرلندا نعي اليم       بِسْم الله الرحمن الرحيم.        يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى  رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي” الحركه الشعبيه بالمملكه المتحدة وإيرلندا تتقدم بخالص التعازي للرفيق عربي يعقوب السكرتير السابق للشؤون السياسية و ... أكمل القراءة »

اسماعيل عبد الله يكتب : تقرير المصير حق شرعي

Sudan voices           اسماعيل عبد الله ان حق الشعوب في تقرير مصيرها كفلته نصوص القانون الدولي , و اقرته الجمعية العامة للامم المتحدة , وانه ليس من الاتساق الفكري والسياسي لرجل قانوني و برلماني سابق مثل زعيم الجبهة العريضة الاستاذ حسنين , ان يسترخص على فرد اوشعب من الشعوب حصوله على حق من حقوقه الدستورية , او ... أكمل القراءة »